EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

Cover Image

دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في كندا

دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في كندا

دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة هي واحدة من الدراسات الأكاديمية التي يمكنك من خلالها الحصول على منصب علمي مرموق، خاصةً مع التقدم العلمي والأكاديمي المذهل الذي شهدته الجامعات الكندية مما جعلها وجهة مميزة يقبل عليها الدارسين من جميع أنحاء العالم، وفيما يلي سوف نتناول بالشرح واحدة من تلك الدراسات الأكاديمية الخاصة جدًا والمميزة وهي دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في كندا

ما هي متطلبات القبول لـ دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في كندا؟

يوجد بعض المتطلبات التي لابد للطالب من معرفتها قبل التخطيط للسفر ودراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في كندا، حيث أن نظام الجامعات هناك هو نظام خاص لا يقبل إلا الطلاب من ذوي الخلفية العلمية الكبيرة للحصول على القبول الجامعي وفي حالة الرغبة للتقدم بطلب للدراسة يكون ذلك من خلال إحدى المنظمتين التاليتين:

- الخدمة الدولية لتقييم الاعتماد في كندا

- خدمات التعليم العالمية.

حيث أن الجامعات الكندية تعترف فقط بهاتين المنظمتين، وبناءً عليه يخضع المتقدم لعدة إجراءات منها تقييم وتحليل شامل لكل دورة على حدة وذلك لقياس مستوى الطالب الأكاديمي، كما تعمل المنظمة على استخدام هذا التقرير من أجل قياس مدى نجاح الطالب في النظام التعليمي الكندي.

كذلك تعد دراسة اللغة الإنجليزية والتفوق فيها شرط أساسي للدراسة بالجامعات الكندية، وذلك لأنها لغة أساسية في دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في كندا، كما يتم تقديم بعض البرامج باللغة الفرنسية في بعض الجامعات الكندية، لذلك عليك عند التقديم للدراسة هناك اجتياز أحد الاختبارين TOEFL أو IELTS بنجاح، وأن لا يقل مجموع درجاتك في امتحان IELTS عن 6 نقاط، أو عن 565 درجة في اختبار TOEFL، من أجل قبولك بالجامعات الكندية، حيث أن الالتحاق بالجامعات الكندية يتميز بالتنافسية العالية، لذلك عليك بالحصول على أعلى الدرجات الممكنة من أجل قبول طلبك.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في كندا

ما هي تكلفة دراسة العلوم التطبيقية والبحتة في كندا؟

من المعروف أن الدراسة فى كندا لا يمكن أن تتبع رقم محدد، فكل جامعة لها شروط مالية مختلفة عن الأخرى، ولكن يمكن القول أن تكلفة الدراسة هناك تقدر بنحو 14000 دولا كندي سنويًا، وعليك العلم أنه يجب التخطيط المادي الجيد للدراسة هناك لمدة أربع سنوات على الأقل، بالإضافة إلى ذلك يجب التخطيط للنفقات الأخرى مثل الدورات، وتكاليف السكن، والسفر، والطعام وغيرها من التكاليف الشخصية.

كيفية الحصول على تعليم مجاني في كندا؟

يمكنك الحصول على تعليم مجاني في كندا عن طريق استخدام إحدى الطرق التالية:

1- الحصول على حق اللجوء في كندا وهذا يمنح الشخص حق الدراسة والتعليم مجانًا في كندا.

2- الحصول على إحدى المنح الدراسية التي تقدمها المعاهد أو الجامعات الكندية والتي تتحمل الجامعة بها تكلفة الدراسة في كندا أو تتحمل رسوم الجامعة.
 

ما هي خيارات الاقامة المتاحة في كندا للطلاب الدوليين؟

السكن من الأمور المكلفة ماديًا في كندا حيث يبلغ متوسط الإيجار الشهري هناك 1000 دولار كندي شهريًا، ولذلك يوجد عدد من الخيارات المختلفة للسكن الطلابي، والتي تختلف تكاليفها باختلاف مكان الإقامة، مثل:

1- السكن مع أسرة كندية

يتميز الكنديون بأنهم محبون للاختلاف، ولديهم كرم الضيافة، واحترام الخصوصيات، واحترام ثقافات الآخرين ومعتقداتهم الدينية، لذلك يمكن للطالب الإقامة مع أحد الأسر الكندية، والتي أيضًا ستساعدك على ممارسة وتعلم اللغة الانجليزية بشكل أفضل، وبناء علاقات اجتماعية مع الأسر هناك، وتكوين الصدقات، كما أن هذا الخيار سيعمل على توفير الكثير من النفقات والتي تتراوح ما بين 750 دولار كندي إلى 900 دولار كندي شهريًا، شاملا تكاليف السكن بالإضافة إلى وجبات الطعام.

2- السكن في شقق خاصة

يتواجد في كندا بعض الشقق المؤجرة لمجموعة من الطلاب الدارسين والمغتربين بكندا، فيمكن الاقامة في إحدى الشقق الطلابية، واقتسام مبالغ الإيجار بين الطلاب.

3- السكن الجامعي

توفر بعض الجامعات للطلاب المغتربين فرصة السكن في الحرم الجامعي، فيمكنك من البداية اختيار الجامعة التي يتوفر لديها هذه الإمكانية.
 

وثائق ومستندات هامة لا تهملها عند السفر للدراسة في كندا

1- جواز السفر الخاص بك ويجب أن يكون ساري المفعول.

2- خطاب الموافقة من مكتب التأشيرات على تصريح الدراسة يتضمن الرقم المرجعي الخاص.

3- نسخة من خطاب القبول من جهة الدراسة التي سمحت لك بالدراسة فيها.

4- وثيقة تثبت أن لديك ما يكفي من المال لإعالة نفسك أثناء فترة إقامتك للدراسة في كندا.

الإعلانات

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Courses selected for comparison