Cover Image

دراسة هندسة الاتصالات في كندا

أضف جامعتك

دراسة هندسة الاتصالات في كندا

هل تفكر في الدراسة في الخارج؟ تريد الذهاب إلى كندا ولكنك لا تعرف أي المجالات التي يمكنك النجاح فيها والحصول على تقدير يؤهلك للعمل وفقًا لها في المستقبل بسهولة؟

في حال ما زالت نفس الحيرة قائمة عن أي التخصصات التي يمكنك دراستها بكندا، عليك أن تتابع الأسطر التالية فمن المحتمل بشكل كبير أن تقتنع في النهاية بدراسة هندسة الاتصالات في كندا.
 

- تخصص هندسة الاتصالات في كندا

العالم حاليًا يتجه إلى دراسة كافة التخصصات المتعلقة بالتكنولوجيا؛ وتعتبر دراسة هندسة الاتصالات واحدة من التوجهات العصرية التي يميل الطلاب لدراستها بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة.

الطلاب من دارسي هندسة الاتصالات بمقدورهم فهم ودراسة الكثير من المواضيع المختلفة مثل علم البنيات التحتية وعلاقتها بالاتصالات، مجال الشبكات والاتصال الحديث...وغيرها.

أما عن دراسة هندسة الاتصالات في كندا تحديدًا فهي تمكن الطلاب من دراسة هذا التخصص بشكل يجمع بين المحاضرات العلمية والتطبيقات العملية؛ فالجامعات هناك تميل إلى تدريب الطلاب على كافة المجالات الخاصة بالدراسة بشكل عملي، كما أنها مجهزة بأحدث الأدوات والتقنيات التي تمكن الطلاب من فهم المناهج الدراسية كما ينبغي أن تكون.
 

- ما هي تكلفة دراسة هندسة الاتصالات في كندا؟

عادةً ما يقلق الطلاب الدوليين بخصوص تكاليف الدراسة داخل الجامعات الكندية بمختلف الأقسام والتخصصات؛ كونهم يظنون أن التكلفة ستكون عالية ولن يستطيعون تحملها، ولكن في الحقيقة أن تكلفة الدراسة بالجامعات الكندية معقولة نسبيًا مقارنةً بتكلفة الدراسة في الدول الأخرى.

وفقًا للجدول التالي يمكنك التعرف على متوسط تكلفة دراسة هندسة الاتصالات في كندا للعام الدراسي الواحد:

مدة الدراسة

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريال السعودي

عام دراسي

12000: 20000 دولار أمريكي

45083: 75138 ريال سعودي.

 

سيكون من الجيد بالنسبة إليك إذا قمت بالتعرف على برامج تمويل الطلاب التي تقدمها بعض الكليات هناك، كما أن منها جامعات توفر للطلاب خيار رسوم دراسية مخفضة، كما أنها تمنحهم الفرصة لدفع الرسوم على أقساط، ناهيك عن المنح والهبات للطلاب المؤهلين لذلك والمتفوقين.
 

- ما هي متطلبات دراسة هندسة الاتصالات في كندا؟

  1. الرغبة المستمرة في التعلم وتطوير الذات بشكل دائم.

  2. فهم التكنولوجيا الحديثة والقدرة على تطويعها فيما يخدم مجال الهندسة بشكل عام وتخصص هندسة الاتصالات على وجه الخصوص.

  3. معرفة الكثير من العلوم والقدرة على فهمها جميعًا بما فيها الرياضيات، الهندسة، الطبيعة، المواد الصناعية، البنيات التحتية...وخلافه.

  4. اجادة الحاسب الآلي واستخدام البرامج الهندسية المختلفة الموجودة عليها والتي تخدم مجال هندسة الاتصالات.

  5. اجادة اللغة الإنجليزية.

  6. القدرة على الاندماج داخل البيئات الجديدة وتكوين صداقات سريعة.
     

- ما هي شروط القبول لدراسة هندسة الاتصالات في كندا؟

مع أن الكثير من الكليات والجامعات الكندية تمنح الطلاب الفرصة للتقديم عبر الإنترنت، ولكن من الهام للغاية التدقيق في الشروط الموضوعة للتقديم من أجل دراسة هندسة الاتصالات في كندا، ومن ضمنها:

  1. التخرج من الثانوية العامة بمعدل مناسب وتقديم ما يؤكد ذلك.

  2. النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية بمعدل محدد تضعه كل جامعة بشكل مستقل، لأن الطلاب وخاصةً العرب لن يستطيعوا فهم المناهج الدراسية في الجامعات الكندية ما لم يتقنوا الانجليزية بشكل جيد.

  3. النجاح في اختبار التوفل أو الايلتس.

  4. في حال كان الطالب انتهى بالفعل من الدراسة الجامعية ويرغب في دراسة هندسة الاتصالات بكندا للحصول على درجة الماجيستير أو الدكتوراه فعليه انهاء العديد من برامج خاصة بالهندسة العليا بما فيها من مواد رياضية وعلمية، وعليه أيضًا تقديم أوراق حصوله على درجة البكالوريوس.

الإعلانات

Universities with courses in هندسة الإتصالات

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison