دراسة العلوم الرياضية في كندا

حققت الرياضة تأثيرًا كبيرًا على حياة الكثير من الناس، ليس فقط في مجال الرياضة المهنية، ولكن في مجال اللياقة البدنية أيضًا.

أضف جامعتك

دراسة العلوم الرياضية في كندا

يتطور مجال الرياضة باستمرار، حيث أصبح الرياضيون في يومنا هذا يستطيعون تحقيق العديد من الإنجازات سواء في القوة أو في خفة الحركة التي لم يكن الجيل السابق متمكن منها، وهذا يرجع إلى التقدم الذي أُحرز في مجال العلوم الرياضية في مختلف أنحاء العالم، فقد عمل الرياضيون الذين لديهم طموح عالي على تحطيم الأرقام القياسية، والتي كانت سابقًا يُعتقد أنه لا يمكن تجاوزها، كذلك فإن ما وصلت إليه البشرية من معرفة قوية بجسم الإنسان والقيود المفروضة عليه واحتياجاته بالنسبة للياقة البدنية أضافت لنا الكثير.

حيث أنه على سبيل المثال يمكن أن تؤدي كفاءتك في ممارسة التمارين الرياضية إلى عيش حياة أكثر صحة وإنتاجية، لذا كان لابد من توفر مجموعة من المهنيين الجدد في هذا المجال بصفة مستمرة، ويمكن أن يجد الراغبون في الدراسة بالخارج ما يحتاجونه من أفضل البرامج المتوفرة بأمريكا الشمالية.

ما هي معايير القبول لدراسة العلوم الرياضية في كندا؟

إذا كنت ترغب في دراسة العلوم الرياضية بكندا، فمن الأفضل أن تبدأ في التخطيط من الآن، حيث أن الجامعات هناك مثلها مثل بقية الدول الغربية لديها معايير للقبول يجب أن تتوفر في الطلاب الدوليين من أجل النظر في طلبات قبولهم، وهذه المعايير تتوقف على الجامعة الكندية التي وقع عليها اختيارك.

ستحتاج إلى تقديم مستندات تفيد بأن شهادتك الثانوية معتمدة، وسيكون هناك تقييم مستقل من أجل تقييم أداءك في مدرستك الثانوية، ومن ثم مقارنتها بالتوقعات التي تم تحديدها من قبل النظام التعليمي في كندا، والمنظمتان اللتان يمكنك استشارتهما من أجل استكمال التقييم هما: الخدمة الدولية لتقييم الاعتماد في كندا، وخدمات التعليم العالمية، وستقوم هذه المنظمات بإرسال التقرير إلى الجامعة التي ترغب في الدراسة بها.

كذلك من شروط ومعايير القبول بالجامعات الكندية إذا كنت ترغب في دراسة العلوم الرياضية في كندا أن تحقق مستوى كفاءة معين باللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية مطلوبة أحيانًا وهذا في حالة دراستك لبرنامج تعليمي يضم هذه اللغة، كما أن معظم برامج العلوم الرياضية يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، لذا لابد من إثبات كفاءتك في اللغة لكي تتفوق في البرنامج الدراسي المطلوب.

بالإضافة إلى أنه لابد من التحقق من أنك حصلت على 6 درجات كحد أدنى في اختبار IELTS، وكذلك اجتيازك لاختبار TOEFL، وقد تطلب بعض الجامعات من المتقدمين تقييم للغة المحلية الخاصة بهم كذلك.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة العلوم الرياضية في كندا

ما هي تكلفة دراسة العلوم الرياضية في كندا؟

من المؤكد أنك قد وضعت في حسبانك بصورة تقديرية تكاليف دراستك بالخارج، إذا كنت ترغب في دراسة العلوم الرياضية في كندا فلابد من أن لديك القدرة على تحمل نفقاتك وأنك قد خططت ماليًا لذلك بالفعل، حيث يبلغ متوسط تكاليف الرسوم الدراسية السنوية في الوقت الحالي 14000 دولار وهذا المبلغ يشمل فترتين، كما يجب مراعاة نفقات السفر والإقامة والمأكل، وغيرها من النفقات الأخرى.

دراستك في كندا سوف تمنحك تجربة لا تنسى، حيث ستجد هناك ثقافة فريدة ومختلفة، لن يكون لديك مشكلة في كونك طالب دولي ترغب في الدراسة بكندا، فهي احدى الدول الأفضل في العالم ملائمة للعيش فيها وكذلك إكمال دراستك الجامعية هناك، كما تقدم الجامعات الكندية تعليمًا عالي الجودة، والشهادة التي ستحصل عليها من هذه الجامعات معتمدة ومعترف بها دوليًا، وبهذا سوف تعزز من فرصتك في الحصول على وظيفة الأحلام سواء في كندا أو خارجها.

الإعلانات

Universities in كندا with courses in العلوم الرياضية

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Courses selected for comparison

قارن