Cover Image

دراسة الزراعة ومجالاتها في كندا

يحتاج العالم إلى إنتاج الغذاء لسد حاجة السكان، وخصوصًا الفقراء، كيف يمكن أن يكون هناك أمرًا أكثر أهمية من كون المرء جزءًا من حل دائم لمثل هذ التحدي القائم؟

أضف جامعتك

دراسة الزراعة  في كندا

العالم في احتياج دائم لمهنيين جدد في مجال الزراعة، فلم يكن هناك حاجة لمصادر غذائية مستدامة أكثر مما نحن عليه اليوم مع الزيادة السكانية المستمرة في مختلف أنحاء العالم، العديد من الطلاب الدوليين يختارون الالتحاق بأفضل الجامعات والكليات بأمريكا الشمالية، إذا كانت لديك الرغبة في الدراسة بالخارج، فمن المهم أن تدرك أن هذا الأمر يحتاج إلى قدر كبير من التخطيط.

ما هي متطلبات دراسة الزراعة في كندا؟

هناك بعض المعايير الأكاديمية التي لابد أن يكون لديك علم بها قبل التقدم بأوراقك لأي جامعة إذا كنت تفكر في دراسة الزراعة ومجالاتها في كندا، لم تضع كندا معايير قبول للطلاب الدوليين بنظام جامعتهم بأنفسهم، حيث أنهم يعتمدون على وكالات تقييم عالمية من أجل تقييم أداء الطالب في مدرسته الثانوية، لذا أنت في حاجة للحصول على درجات عالية في الشهادة الثانوية، كذلك من الأفضل إذا أمكن ذلك أخذ بعض الدورات في الرياضيات والعلوم ذات المستوى المتقدم.

أيضًا ستحتاج إلى إظهار مدى كفاءتك في اللغة الإنجليزية، فعلى الرغم من أن بعض الجامعات قد يكون لها تقييم داخلي خاص بها، إلا أن الأكثر شيوعًا هو أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار الـ IELTS بدرجة لا تقل عن 6 درجات، أو اختبار الـ TOEFL بدرجة لا تقل عن 565 درجة.

ما هي تكلفة دراسة الزراعة في كندا؟

إذا كنت ترغب في دراسة الزراعة ومجالاتها في كندا، فيجب أن تضع في اعتبارك تكاليف الدراسة هناك وتخطط ماليًا لذلك، لدى كندا نظام موحد بالنسبة للرسوم الدراسية، ستحتاج في المتوسط ما لا يقل عن 14000 دولار سنويًا تقريبًا، شاملة الفترتين الدراسيتين، واستكمال شهادة البكالوريوس من ثلاث إلى أربع سنوات. لا تنسى أن تخطط كذلك لنفقات السفر والغذاء والمسكن، وغيرها من النفقات العرضية.

ما هي مدة دراسة الزراعة في كندا؟

تختلف المدة الدراسية في كندا بناء على المسار الدراسي الذي ستتقدم للحصول عليه، حيث أن مدة الدراسة بالنسبة لدرجة البكالوريوس من 3 إلى 4 سنوات، بينما المدة الدراسية لدرجة الماجستير من 1 إلى 2 سنة، أما الدكتوراه فمدتها الدراسية أربع سنوات.

إذا أردت البقاء في كندا للبحث عن العمل بعد انتهاء دراستك، فعليك التقدم بطلب من أجل الحصول على تصريح العمل بعد تخرجك، ومدة هذا التصريح تصل إلى ثلاث سنوات كحد أقصى، فرصتك للحصول على وظيفة الأحلام في مجال دراستك مثالية فاغتنمها، كما يمكنك العمل في أي مكان آخر أينما شئت.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الزراعة في كندا؟

1- University of Manitoba

2- Dalhousie University

3- Laurentian University

4- University of Alberta

5- University of Saskatchewan

ما هي متطلبات التأشيرة الدراسية لكندا؟

إذا كانت دراستك مستمرة لأكثر من ستة أشهر، فيجب أن تحصل على تصريح طالب للدراسة في كندا، يمكنك الحصول على تصريح الطالب من خلال الإنترنت، ستحتاج إلى الإجابة على بعض الأسئلة في بادئ الأمر، ومن ثم متابعة طلب التقديم على تصريح الطالب.

بمجرد تقدمك لإحدى الجامعات في كندا يمكنك البدء في مسألة طلب التأشيرة من خلال تقديم المستندات الآتية:

  1. خطاب القبول من الجامعة التي تقدمت للدراسة بها، وينبغي أن تكون الجامعة معترف بها.

  2. سجلك الأكاديمي لسنوات دراستك السابقة.

  3. دليل على إجادتك للغة الإنجليزية.

  4. كشف بحساب بنكي لإثبات استقرارك المالي من أجل إثبات قدرتك على دفع الرسوم الدراسية السنوية، ونفقات السفر والمعيشة هناك.

  5. سجل جنائي خاص بك يفي بعدم وجود أي أحكام جنائية في حقك.

  6. تقرير خاص بالفحص الطبي.

  7. عدد 2 صورة بحجم صورة جواز السفر.

الإعلانات

Universities with courses in الزراعة ومجالاتها

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison