68 جامعة وكلية لدراسة الهندسة في ماليزيا

ماليزيا × الهندسة ×

دراسة الهندسة في ماليزيا

يُعد مجال الهندسة أحد المجالات المفضلة لدى قطاع عريض من الطلاب، وفي حالة الرغبة في دراسة ذلك التخصص في إحدى الدول المتطورة من حيث النظم التعليمية، فإن ماليزيا تُعد نموذجًا مثاليًّا للدراسة في الخارج في هذا التخصص، ويوجد على أرضها عشرات الجامعات التي تتضمن كليات ذات جودة مرتفعة في هذا المضمار، بما تمتلكه من تقنيات ومراكز بحثية، وأساتذة جامعيين من ذوي الخبرات، وسوف نتعرف في هذا المقال على كثير من المعلومات الأساسية حول دراسة الهندسة في ماليزيا؛ حتى يصبح الطلاب على دراية كاملة من أجل تحديد مدى ملاءمة ذلك لهم من عدمه.

 

ما تكلفة دراسة الهندسة في ماليزيا؟

يتباين سعر دراسة الهندسة في ماليزيا فيما بين جهة وأخرى، ومتوسط السعر ما بين 45-70 ألف رينغت ماليزي، أي ما بين 12-17 ألف دولار أمريكي، وإذا ما قارنا بين ذلك وبين الدول الأخرى فأن ذلك المبلغ يُعد منخفضًا، حيث تبلغ تكلفة دراسة الهندسة في أمريكا على سبيل المثال ما يقارب 50 ألف دولار أمريكي، وفي بريطانيا ما يقارب 40 ألف دولار إسترليني.
 

ما شروط دراسة الهندسة في ماليزيا؟

تختلف الشروط على حسب نوعية الجامعة، غير أن شروط دراسة الهندسة في ماليزيا الأساسية تتمثل في كفاءة اللغة الإنجليزية التي يتمتع بها الطالب، ويتم تحديد ذلك من خلال اختبارات اللغة، ومن بين الشروط وجود خطاب بنكي بتكلفة الدراسة، وجواز سفر ساري المفعول للحصول على التأشيرة، ويمكن في الوقت الحالي مخاطبة الكليات؛ من خلال شبكة الإنترنت والحصول على القبولات الجامعية.

 

ما مدة دراسة الهندسة في ماليزيا؟

يتطلب الحصول على بكالوريوس الهندسة من ماليزيا أربعة أعوام، وهناك كثير من التخصصات مثل هندسة الإلكترونيات والحواسب، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة النووية... إلخ.
 

ما أشهر الكليات لدراسة الهندسة في ماليزيا؟

يوجد جامعات كثيرة يمكن عن طريقها دراسة الهندسة في ماليزيا، ومنها جامعة بوترا، جامعة موناش، جامعة سينز، جامعة كيرتين، جامعة البنية التحتية.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى ماليزيا والجامعات والكليات الماليزية ، أدناه: