أفضل 10 جامعات وكليات في العالم

By فريق إيزي يوني | Last modified 17 نوفمبر 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

 

أفضل 10 جامعات وكليات فى العالم

التقييمات العالمية بالنسبة للجامعات والكليات على درجة كبيرة من الأهمية، وعن طريقها يستطيع الطلاب أن يحصلوا على أفضل الوجهات الدراسية على المستوى الدولي، ويخضع ذلك لكثير من المعايير، ومن بينها مدى توافر التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وكذلك وجود كوادر بشرية تعليمية متميزة، بالإضافة إلى مدى تفوق الخريجين وقدرتهم على تحقيق النجاحات في مجالات  التخصص، وسوف نتعرف في هذا المقال على أفضل 10 جامعات وكليات في العالم.

 

ما أفضل 10 جامعات وكليات في العالم؟
 

جامعة ستانفورد:
تُعتبر جامعة ستانفورد بين الجامعات الأمريكية المتميزة، وهي من بين أفضل 10 جامعات وكليات في العالم، وشروط الدراسة بها صعبة للغاية، حيث يتم اختبار الطلاب وفقًا لمعايير ومقاييس دقيقة، ولا يوجد بها الصخب الجامعي الذي نلحظه في الجامعات الأمريكية الأخرى؛ حيث إن عدد الطلاب المُنتظمين بها لا يُجاوز سبعة آلاف طالب وطالبة بالنسبة للدراسة الجامعية، وثلاثة آلاف طالب فيما يتعلق بالدراسات العليا، والتي تتمثل في الماجستير والدكتوراه.

 

معهد ماساتشوستنس للتكنولوجيا:
يُعد ذلك المعهد من أفضل 10 جامعات وكليات في العالم، ويظهر ذلك واضحًا في تميز الخريجين، حيث إن ثمانية وسبعين من خريجي ذلك المعهد حصلوا على جائزة نوبل، ويوجد داخل أروقته نخبة من أفضل الأساتذة والأكاديميين على مستوى العالم،  ويشتهر المعهد بدراسة الحواسب والطب والهندسة وعلوم الفضاء.

 

جامعة كورنيل:
وهي من بين أفضل عشرين جامعة عالمية، وأنشئت في عام 1865، وتقوم بتدريس كثير من التخصصات، وخريجيها يتميزون بالتفوق في الميادين العملية، ومنهم العديد ممن حصلوا على جوائز نوبل في كثير من المجالات.

 

جامعة كامبريدج:
تُعتبر جامعة كامبريدح من بين أفضل 10 جامعات وكليات في العالم، وهي تقع في دولة إنجلترا، وتأسَّست في عام 1209م؛ لذا فهي تُعد من أقدم الجامعات الدولية، ويوجد بها كثير من التخصصات في مجالات العلوم التطبيقية والنظرية والفنون والقانون والآداب والهندسة والطب والإدارة... إلخ، وهي وجهة مهمة للطلاب الوافدين من جميع أنحاء العالم.

 

جامعة برينستون:
وهي من بين الجامعات التي توجد في أمريكا، وتُعد من بين أفضل 10 جامعات وكليات في العالم، وينتظم بها ما يُقارب عشرة آلاف طالب، وتأسَّست في عام 1746م، ونالت شُهرة واسعة؛ حيث إن هناك ثلاثين شخصًا من خريجيها نالوا جوائز نوبل.

 

جامعة هارفارد:
تقع جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بأنها من بين أفضل 10 جامعات وكليات في العالم، وهي جامعة عريقة، حيث تأسَّست في القرن السادس عشر الميلادي، وعلى وجه التحديد في عام 1636م، وفي الوقت الحالي تُعد مقصدًا للطلاب الدوليين على مستوى العالم، وكثير من خريجيها نالوا جائزة نوبل في العديد من التخصصات.

 

جامعة شيكاغو:
تُعتبر جامعة شيكاغو من أقدم الجامعات الأمريكية، وينتظم بها ما يُقارب 14 ألف طالب وطالبة، وتشتهر بتخريج رجال المال والأعمال، بالإضافة إلى أن كثيرين من الخريجين حصلوا على جوائز نوبل في العديد من الميادين.

 

جامعة كولومبيا:
تُعد جامعة كولومبيا من أفضل 10 جامعات وكليات في العالم وترجع نشأتها إلى ما قبل الثورة الأمريكية، وتقوم بتدريس كثير من التخصصات، وفي مقدمتها العلوم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

 

جامعة أكسفورد:
وجامعة أكسفورد من الجامعات البريطانية الشهيرة، وتُعتبر من أفضل 10 جامعات وكليات في العالم، وتشتهر بأن معظم رؤساء وزراء بريطانيا تخرجوا فيها، بالإضافة إلى كثير من المشاهير في جميع المجالات، ويدرس بتلك الجامعة ما يُقارب 14 ألف طالب وطالبة في العديد من التخصصات، ومنهم عدد كبير من الوافدين.

 

جامعة كاليفورنيا:
وهي من بين أفضل 10 جامعات وكليات في العالم، ولها شُهرة واسعة، وأعداد الطلاب الذين يدرسون بها تصل إلى أربعين ألف طالب وطالبة في جميع التخصصات، وأنشئت تلك الجامعة في عام 1868م.

 

الدراسة فى الخارج

نشر في 21 يوليو 2018
الدراسة في الخارج , نصائح