99 جامعة وكلية لدراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

ماليزيا × التجارة والإدارة ×
DISTED College
George Town, Penang, ماليزيا
3 التجارة والإدارة courses

دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا تتضمن كثيرًا من الإيجابيات التي يمكن أن يجنيها الطلاب بعد إنهاء الدراسة، ويكفي أن نقول إن الحائز على تلك الشهادة يمكنه أن يعمل في أي شركة عالمية، سواء في ماليزيا أو أي دولة أخرى، والتعليم في ماليزيا بوجه عام متطور ويتمتع بالتقنيات التكنولوجيا المرتفعة، فهي من بين دول الصف الأول، ويوجد كثير من الجامعات والمعاهد التي يمكن أن يلتحق بها الطالب في أي مستوى دراسي، سواء البكالوريوس أو الدراسات العليا.

 

ما أبرز فروع دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا؟

يوجد عديد من الفروع بالنسبة لدراسة إدارة الأعمال في ماليزيا فهناك إدارة المؤسسات والتنظيم والإدارة والتخطيط... إلخ، والهدف من جميع هذه التخصصات هو تعرف الطلاب على المفاهيم العامة للإدارة، ومن ثم التطوير والنهوض بالمؤسسات والشركات على اختلاف أنواعها، غير أن كل تخصص يحمل جانبًا معينًا من علم الإدارة.

 

ما مدة دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا؟

هناك بعض الطلاب ممن يلتحقون ببرامج ودورات وتتحدد مدتها على حسب اختيار الطالب، فهي عبارة عن كورسات في تخصصات معينة، والأغلبية تنتظم في دراسة البكالوريوس بإحدى الجامعات ومدة ذلك أربع سنوات، بالإضافة إلى إمكانية الاستمرار في الماجستير والدكتوراه فيما بعد، حيث تتطلب شهادة الماجستير سنتين، والدكتوراه ثلاث سنوات.

 

ما أبرز جامعات دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا؟

  • جامعة مالايا: تعتبر جامعة مالايا من أهم الجامعات في جنوب آسيا، وتتميز بالأبحاث والتجارب العملية في مختلف التخصصات، ويوجد بين جنباتها كلية المحاسبة وإدارة الأعمال التي تتسم بالجودة.

  • جامعة نوتنجهام: تُعد جامعة نوتنجهام من أهم الجامعات العالمية، فهي من أبرز سبعين جامعة على المستوى الدولي، وهي مقصد مهم للدارسين من خارج ماليزيا، ويمكن من خلالها الحصول على شهادة إدارة الأعمال MBA.

  • جامعة موناش: وهي أحد فروع جامعة موناش بأستراليا، ومن أكثر الجامعات شهرة في ماليزيا، وجامعة موناش مصنفة من جانب الخبراء على أنها من بين أفضل مائة جامعة عالمية، ويمكن عن طريقها دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا.

  • جامعة سنواي : تُعتبر جامعة سنواي من الكليات الحديثة التي تجذب الوافدين من جميع أنحاء العالم، وتتميز بتقديم برامج متميزة في مجال ريادة وإدارة الأعمال.

ويوجد أيضًا جامعة بوترا، وجامعة أنتي إلى جانب مئات المراكز والأكاديميات والجامعات الخاصة، والتي يمكن من خلالها دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى ماليزيا والجامعات والكليات الماليزية ، أدناه: