الجامعات المحفوظة في قائمتك

الجامعة الوطنية الماليزية | Universiti Kebangsaan Malaysia (UKM)

Bangi, Selangor, ماليزيا
التصنيف:
  • 259 QS World University Rankings 2014
  • 56 2014 QS University Rankings: Asia
  • 269 QS World University Rankings 2013
  • 312 QS World University Rankings 2015
محيط الحرم الجامعي Suburban
رسوم المعيشة SR 1,921 لكل month
التعداد الطلابي Large (More than 10,000)
الطلبة الأجانب 11%
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول الجامعة الوطنية الماليزية | Universiti Kebangsaan Malaysia (UKM)

تأسست الجامعة الوطنية الماليزية (UKM) في 18 مايو 1970. نشأت هذه المؤسسة الأكاديمية نتيجة تطلع الشعب الماليزي للتمسك بلغة الملايو كلغة وطنية وكذلك كلغة للمعرفة. وقد نمت جامعة UKM بسرعة حيث تضم الآن 13 كلية و13 معهدا بحثيا متميزا في مجال التعليم، كما تمتلك شركتين هما شركة UKM هولدنجز الخاصة المحدودة، وشركة UKM تكنولوجي الخاصة المحدودة.

وتهتم جامعة UKM أيضا بتنمية المجتمع من خلال إمداده بخريجين أكفاء لديهم رؤية شاملة ويتمتعون بروح المبادرة والتفكير الإبداعي، ما يؤهلهم كقادة المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن جامعة UKM هي الجامعة الوحيدة في ماليزيا المدرجة في تصنيف كواكاريلي سيموندز (QS) العالمي لأفضل 50 جامعة أنشأت خلال خمسين عاما حيث حلت في المركز 19 لعام 2013. ومستقبلا ستواصل جامعة UKM جهودها لخلق مبدعي المستقبل الشجعان العازمين على تطوير قدراتهم والمشاركة في تقدم البشرية.

معلومات الحرم الجامعي

يمتد الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة على مساحة 1096.29 هكتار في بلدة بانجي بولاية سيلانجور دار الإحسان، على بعد 35 كيلومتر تقريبا من العاصمة كوالالمبور.

تقع الجامعة الوطنية الماليزية UKM Universiti Kebangsaan Malaysia في بانجي، وهي بلدة بالقرب من كايانج. من السهل استقلال قطار KTM في رحلة تستغرق 20 دقيقة تقريبا للوصول إلى كوالالمبور عاصمة ماليزيا. كما يوجد أيضا الكثير من سيارات الأجرة (التاكسي)، وتكلفة الذهاب إلى جامعة UKM بالتاكسي حوالي 5.00 رنجت ماليزي.

- من محطة القطار المركزية  KL Sentralاركب قطار KTM المتجه إلى سرمبان. واهبط في محطة UKM (بعد حوالي 40 دقيقة). ومن هناك يمكنك الوصول للجامعة بالتاكسي أو يمكنك ركوب الحافلة رقم 430 من خدمة الحافلات السريعة KL ومع ذلك فإننا ننصحك بالتاكسي، وتكلفته حوالي 5.00 رنجت ماليزي من مطار كوالالمبور الدولي  (KLIA)

- يمكنك استخدام خدمة ليموزين المطار KLIA (يمكن شراء التذاكر في قاعة الوصول) لتوصيلك إلى الفندق.
 
- يمكنك ركوب قطار KLIA ترانزيت (انتبه، لا تركب قطار KLIA اكسبريس) إلى محطة بندر تاسيك سيلاتان. ومنها تركب قطار KTM المتجه إلى سرمبان لتنزل في محطة UKM ثم تأخذ سيارة أجرة أو الحافلة رقم 430 من خدمة الحافلات السريعة KL لتصل إلى الجامعة.

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Accounting & Finance 2 Applied, Pure Sciences 3 Architecture, Building 1 Education and Teaching 1 Engineering 2 English Language 1 Health and Medicine 2 Humanities & Social Sciences 2 Law 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 1

0/5
How is the academic life at this university/college? بصورة عامة الالدراسة الاكاديمية جيدة وتعتمد على نوع الدراسة فاذا كان بنظام الكورسات فانه سترى عدة استاذة وسوف ترى الممتاز والضعيف لكن انا درست بنظام البحث فعندي مشرف واحد واستفدت منه كثيرا في البحث العلمي What are the students like? توجد ع... قراءة المزيد

المشاركة