78 جامعة وكلية للدراسة فى كندا

كندا ×

الدراسة في كندا

الدراسة في كندا تتمتَّع بالحداثة والتَّطوُّر المنشودَين من جانب الطلاب الجادِّين والباحثين عن فُرصة لاكتساب الخبرات التعليمية، ويتوافد على كندا مئات الآلاف من الطلاب سنويًّا بُغية التعليم، وتختلف مُتطلَّبات كل طالب حسب نوعية التخصص الذي يرغب في دراسته؛ فهناك من يرغب في استكمال الدراسة الجامعية في كندا، وهناك من لديه الطموح للحصول على درجة من درجات الدراسات العُليا، والتي تتمثل في شهادة الماجستير أو الدكتوراه.

ما مميزات الدراسة في كندا بالمقارنة بغيرها من الدول؟

  • جودة التعليم بجميع عناصره: تعتبر الدراسة في كندا محل اهتمام الطلاب من جميع دول العالم، نظرًا لجودة التعليم من ناحية الكوادر البشرية والتقنيات المستخدمة، والدليل على ذلك هو وجود ما يقارب مائتين وخمسين ألف طالب من جميع دول العالم وفقًا لإحصائية عام 2017م، وهم يدرسون في جميع المراحل التعليمية بكندا، وذلك العدد في تزايد مستمر مع التوسع في إنشاء كثير من الجامعات الخاصة في الوقت الحالي.

  • توفير الرعاية الصحية: وذلك الأمر على جانب كبير من الأهمية بالنسبة لمن يوجد من أجل الدراسة في كندا، حيث توفر الجامعات تأمينًا صحيًّا للطلاب، ويكون ذلك باشتراك سنوي يُدفع مع المصروفات السنوية.

  • التمتع بالحياة المدنية والرفاهية: تُعد كندا من أكثر دول العالم رفاهية، ويتوافر بها كل مقومات الحياة الراقية، بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة والمناطق السياحية الرائعة التي تُعَدُّ مقصدًا للجميع من جميع البلدان، لذا فإن من يوجد للدراسة في كندا سوف يستمتع بجميع مظاهر الحياة الجميلة.

  • إمكانية الحصول على فُرصة عمل: من مزايا الدراسة في كندا إمكانية عمل الطالب أثناء الدراسة الجامعية أو خلال مرحلة الدراسات العُليا، وذلك وفقًا للقوانين المعمول بها منذ عام 2014م، كما يمكن الحصول على عمل بسهولة بعد التخرج مباشرة؛ نظرًا للحاجة المستمرة لجميع التخصصات في سوق العمل بكندا.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى كندا والجامعات والكليات الكندية ، أدناه: