دراسة إدارة الأعمال في أمريكا

صفحة الفيسبوك صفحة التويتر WhatsApp
إذا كنت طالبا دولي وتريد دراسة إدارة الأعمال في أمريكا، فأنت لست وحدك. وفقا لجامعة برينستون، فإن تخصص إدارة الأعمال هو التخصص الرابع الأكثر شعبية في جميع الجامعات والكليات.

دراسة إدارة الأعمال في أمريكا

وتقع الجامعات ذات الشهرة العالمية مثل هارفارد وييل وستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم أي تي)، وجامعة شيكاغو في أمريكا. كدولة رائدة في مجال التكنولوجيا والبحوث، تجذب أمريكا الطلاب الذين يسعون وراء الخبرة الأكاديمية المثالية. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بتوفير مكتب خدمات للطلاب الأجانب والذي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات، مثل السكن والعمل والرعاية الصحية والمساعدة مع تأشيرات الدخول.
 
كل دولة لديها الكليات والجامعات التي تقوم بتدريس البكالوريوس، الماجستير ودرجة الدكتوراه في مجال إدارة الأعمال. معتمدة من قبل الهيئات الثلاث التي تشمل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، مجلس الاعتماد للكليات في إدارة الأعمال والبرامج (ACBSP) والجمعية الدولية (IACBE).
 
تؤثر إدارة الأعمال في كل جوانب الحياة العصرية. ويوفر أساس الأعمال الحل لتطبيق النظريات في العالم الحقيقي. مهارات حل المشاكل، والمهارات التحليلية، ومهارات التواصل الرائعة في مجال المحاسبة والموارد البشرية والتسويق وهي جزء لا يتجزأ من درجة البكالوريس في إدارة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، وضع الإختلافات  الثقافية في الحسبان والقدرة على العمل ضمن فريق واحد, كل ذلك من العناصر الرئيسية في أي مشروع تجاري. الوظائف في مجال الأعمال التجارية والإدارة وفيرة، فهناك وظائف في مجال التسويق، والإعلان، والموارد البشرية، والرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية ومبيعات التجزئة.
 

متطلبات الأهلية للقبول الجامعي لدراسة إدارة الأعمال في أمريكا:

كل الجامعات والكليات في أمريكا لديها معايير القبول الخاصة بها, وتقرر المتقدمين الذين يقومون بإستيفاء تلك المعايير. لذلك، يجب التقديم بشكل منفصل لكل جامعة أو كلية.
حتى لو كنت متأكدا من إختيار الجامعة التي ترغب بالدراسة بها، يجب أن تقوم بالتقديم على غيرها من الجامعات. فأنت ستقوم بالتنافس مع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم لعدد محدود من الكراسي الدراسية، ولذلك فمن المحتمل أن "الخيار الأول" لك من الجامعات قد لايقبل بك.
يجب على الطلاب المتقدمين للجامعات والكليات في أمريكا تأدية بعض الإمتحانات مثل (SAT، ACT، GMAT) وما إلى ذلك. يجب على الطلاب الدوليين أيضا أداء الإختبار الخاص باللغة الإنجليزية في مراكز الإختبار في جميع أنحاء العالم. هذه الإختبارات "موحدة"، بحيث يأخذ الطلاب نفس الاختبار في كل مراكز الإختبار. رسوم الطلب من USD35 وقد ترتفع لتصل إلى USD100 وهي رسوم غير قابلة للإسترداد، حتى لو لم تدرس في الجامعة.
 

تكلفة دراسة إدارة الأعمال في أمريكا:

خلال 2015 - 2016، كان متوسط تكلفة الرسوم الدراسية في أي كلية خاصة هو USD32،405 وUSD9،410 للكليات الحكومية في الولاية. ويدفع السكان من خارج الولاية USD23،893.
 
تتراوح مصاريف السكن والوجبات بين USD10،138 – 11516.

 

 

مقالات أخرى قد تهمك ...