1022 جامعة وكلية لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا

أمريكا × العلوم الإنسانية والإجتماعية ×
Academy of Art University
San Francisco, California, أمريكا
1 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses
Adelphi University
New York, أمريكا
1 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses
Adrian College
Adrian, Michigan, أمريكا
3 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses
Agnes Scott College
أمريكا
2 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses
Alaska Bible College
أمريكا
3 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses

دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا تمتدُّ لتشمل كثيرًا من التخصصات المهمة، مثل التاريخ، والجغرافيا، والفنون، والآداب، والإدارة، وعلم الاجتماع، وعلم النفس والفلسفة... إلخ، ولا شك في أن الحداثة التي تتمتع بها الجامعات الأمريكية تجعل منها قبلة ووجهة مهمة لجميع الطلاب من شتَّى ربوع العالم، وتُشير التقارير إلى أن عدد الطلاب الوافدين لأمريكا قد بلغ في الوقت الحالي ما يُعادل 10-15% من إجمالي الطلاب، وذلك المُعدَّل يدلُّ على مدى جاذبية الدراسة في أمريكا، وسوف نفصل في هذا الموضوع إجابة لمجموعة من الأسئلة تهمُّ الطلاب المقدمين على دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا.
 

ما شروط دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا؟

إن الالتحاق بتخصصات دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا يتطلب عدة شروط لا بُدَّ من تحقيقها، وفي أولويات ذلك إلمام الطالب باللغة الإنجليزية، حيث يتم اختبار الطالب من الناحية اللغوية، مع تقديم شهادة الثانوية العامة المُعادلة للشهادة الأمريكية، وذلك فيما يخص البكالوريوس، وبالنسبة للشهادات العُليا يجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة البكالوريوس في وطنه.
 

ما سعر دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا؟

يُعَدُّ سعر دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا منخفضًا مُقارنةً بالعلوم التطبيقية مثل الصيدلة أو الهندسة أو الطب... إلخ، ويختلف السعر على حسب جهة الدراسة أو التخصص المُراد دراسته، ومتوسط السعر بين 15-30 ألف دولار في السنة.
 

ما أفضل الجامعات لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا؟

يُوجد مئات الجهات الدراسية التي يُمكن عن طريقها دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أمريكا، ومن أفضلها: جامعة هارفارد، جامعة ستانفورد، معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، جامعة جونز هوبكنز، جامعة كورنيل، جامعة شيكاغو، جامعة بيل، جامعة بريستون.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى امريكا والجامعات والكليات في الولايات المتحدة ، أدناه: