924 جامعة وكلية لدراسة إدارة الأعمال في أمريكا

أمريكا × التجارة والإدارة ×
Academy College
Alabama, أمريكا
2 التجارة والإدارة courses
Adrian College
Adrian, Michigan, أمريكا
1 التجارة والإدارة courses

دراسة إدارة الأعمال في أمريكا

دراسة إدارة الأعمال في أمريكا مقصد للراغبين في دراسة متميزة بهذا الميدان، وفي الوقت الحالي تتعدد النظم المتعلقة بإدارة الأعمال، وأصبحت أكثر حداثة؛ نظرًا لتشعب المهام المتعلقة بذلك، حيث إن جميع المنظمات والمؤسسات تحتاج لإدارة الأعمال بالشكل اللائق؛ من أجل تحقيق الهدف الأساسي وهو تحقيق المبيعات المستهدفة، وفي حالة توجه الطلاب نحو دراسة إدارة الأعمال في أمريكا فإن ذلك سوف يعود عليهم بكثير من المزايا، وفي مقدمتها إمكانية العمل في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إنهاء الدراسة، والحصول على راتب ضخم.

 

ما أبرز الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في أمريكا؟

يوجد كثير من الجامعات التي يمكن من خلالها دراسة إدارة الأعمال في أمريكا، ومن أبرزها ما يلي:

  • جامعة سانت لويس: أنشئت جامعة سانت لويس في بداية القرن الثامن عشر، وهي تعد من الجامعات الرائدة في مجال إدارة الأعمال، وتتميز بالهدوء بعيدًا عن الصخب الذي يوجد في الجامعات الأخرى، نظرًا لقلة عدد الطلاب.

  • جامعة فلوريدا الدولية: وهي تقع في ميامي، وتقدم العديد من التخصصات، ومن بينها دراسة إدارة الأعمال؛ من خلال نخبة متميزة من الكوادر التعليمية، وهي مُؤسَّسة بحثية قديرة، وتستقبل كثيرًا من الطلاب الوافدين سنويًا.

  • جامعة ولاية بنسلفانيا: وهي تقع في ولاية فيلادلفيا، وتقوم بتدريس العديد من التخصصات في كلياتها مثل العلوم والآداب والهندسة والتمريض والإدارة، وقامت بتخريج كثير من المشاهير ويمكن أن تكون وجهة مناسبة لدراسة إدارة الأعمال في أمريكا.

  • جامعة جنوب كاليفورنيا: وهي إحدى الجامعات الخاصة، وتقع في مدينة لوس أنجلوس، وتأسست في بداية القرن الثامن عشر، وبالتحديد في عام 1800م، وتتميز في مجال دراسة إدارة الأعمال في أمريكا.

وبخلاف ما سبق ذكره يوجد جامعات أخرى يمكن من خلالها دراسة إدارة الأعمال في أمريكا مثل: جامعة نيويورك، وجامعة كارولينا الجنوبية، وجامعة ميتشيجان، وجامعة جورج تاون... إلخ.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى امريكا والجامعات والكليات في الولايات المتحدة ، أدناه: