دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في امريكا

تتعدد فرص العمل بمجال الفنون الإبداعية والتصميم فهناك الممثلون والمصورون ومصممو الأزياء وفناني وضع المكياج.
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في امريكا

في أي مكان بالعالم من آسيا إلى أوربا ومن الولايات المتحدة لأي مكان آخر هناك حاجة للشباب المهنيين أصحاب الأفكار الإبداعية الجديدة باستمرار، الذين ينتقلون بالإنسانية إلى عصر جديد تكون فيه تكنولوجيا الوسائط الرقمية هي المعيار الجديد للحكم على المجتمعات، لذا كان من الضروري أن يكون الخريجين الجدد لديهم وعي بالصناعة والطريق الذي سيسلكونه من أجل المضي في هذا المجال.

إذا كان مجال التصميم من المجالات التي تهتم بها، وتفكر في الحصول على شهادة معتمدة فيه؛ سنساعدك على بلوغ هذا الطريق وتحقيق أهدافك.

ما هي شروط القبول لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا؟

إذا كانت لديك رغبة في دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا، فهناك بعض الشروط التي يجب أن تعرفها، على الرغم من أنه لا يوجد حد للعمر الدراسي بأمريكا، إلا أنه لابد من حصولك على شهادة إتمامك للدراسة الثانوية من مدرسة معتمدة بالخارج، بالإضافة إلى أن الجامعة التي سوف تتقدم إليها سوف تتحقق من أهليتك للقبول من خلال أوراق تقديمك، لذا ستحتاج لأن تدرس بجد لكي تحافظ على المعدل المتوسط لمعيار النجاح والذي لا يقل عن 3، وهو ما يعادل المتوسط الثابت B، وكلما كانت درجاتك أفضل كلما تحسنت فرصتك في القبول.

كما أنه لابد أن تكون متقنًا للغة الإنجليزية حيث أن جميع المقررات الدراسية والمواد العلمية وحتى فرص تواصلك مع الآخرين ستكون باللغة الإنجليزية، لذا ستكون في حاجة لإثبات كفاءتك في اللغة، حيث أن معظم الجامعات التي ستتقدم بطلبك إليها تشترط في معايير القبول حصولك على 6 درجات كحد أدنى في اختبار IELTS، أو 565 درجة كحد أدنى في اختبار TOEFL.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا

ما هي تكلفة دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا؟

عند دراستك للفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا يجب أن تكون مستعدًا لدفع الرسوم الدراسية، لا يوجد حد معين للرسوم الدراسية، فكل جامعة لديها الحرية في تحديد الرسوم الدراسية الخاصة بها، لكن على الرغم من ذلك على الطالب الدولي أن يوفر ما يزيد عن 45000 دولار أمريكي تكلفة الدراسة في أمريكا كمبلغ تقديري شامل رسوم الدورة الإضافية وتكاليف الإقامة والغذاء ونفقات السفر، وغيرها.

ما هي مميزات الدراسة في أمريكا؟

يتوافد على الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد من الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم وفق التقارير الصادرة عن معهد التعليم الدولي هناك، حيث أن عدد الطلاب الأجانب الذين يدرسون في أمريكا في زيادة مستمرة على مر السنوات.

وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل من أمريكا مكان مميز للدراسة بالنسبة للطلاب الأجانب؛ ومن أبرزها:

  • وجود العديد من الجامعات التي توفر آلاف البرامج الأكاديمية مما يتيح للطالب فرص أكبر في اختيار ما يناسبه وبناء على الجدول الزمني الذي يتوافق معه.

  • احتضانها لعدد من أفضل الجامعات في العالم، هذا بخلاف وجود أنظمة وبرامج عالية الجودة، حيث أن المؤسسات التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية تتصدر التصنيف العالمي لأفضل الجامعات في العالم.

  • الحصول على أفضل فرص للدراسة مع أكفأ الكوادر والعقول الفذة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى توفر أحدث المراكز البحثية والخدمات الدراسية هناك.

  • تقديم مساعدات مالية هائلة من خلال تقديم معظم الجامعات منح طلابية وقروض ومكافآت للطلبة المستحقين، مما يجعل الطالب يستطيع توفير مدخر مالي كبير يساعده على تغطية نفقاته هناك.

  • يمكن للطلبة قضاء بعض من وقتهم في أداء وظيفة بدوام جزئي سواء داخل أو خارج الحرم الجامعي، وقد تكون هذه الوظيفة مرتبطة بالبرنامج الدراسي مما يكسبه مزيد من الخبرة.

  • في الولايات المتحدة الأمريكية الفرصة مثالية للتعرف على مختلف الثقافات، واكتشاف وتجربة أمور جديدة من خلال علاقاتك مع زملاء الدراسة.

إن كنت ممن يرغبون في دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا فما عليك إلا التواصل معنا في ايزي يوني لندعمك للحصول على القبول الجامعي بكل سهولة.

دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في امريكا

مقالات أخرى قد تهمك ...