40 جامعة وكلية لدراسة الهندسة الكهربائية فى بريطانيا

بريطانيا × الهندسة × الهندسة الكهربائية ×
Barnfield College
Leicester, بريطانيا
1 تخصص الهندسة الكهربائية
Blackburn College
Blackburn, بريطانيا
1 تخصص الهندسة الكهربائية
Bolton College
Bolton, بريطانيا
1 تخصص الهندسة الكهربائية
Brooklands College
Leicester, بريطانيا
1 تخصص الهندسة الكهربائية
Canterbury College
Leicester, بريطانيا
1 تخصص الهندسة الكهربائية
Sunderland College
Leicester, بريطانيا
2 تخصص الهندسة الكهربائية

علم الهندسة هو علم يختص بدراسة وتطوير الآلات والهياكل، والتي تتحكم في حياتنا اليومية بشكل كبير، وتنقسم دراسة الهندسة إلى الكثير من الأقسام مثل الهندسة المدنية والهندسة الإلكترونية والهندسة الكهربائية وغيرها من الأقسام المتنوعة، وفي السطور التالية نستعرض معكم كافة التفاصيل اللازمة عن دراسة الهندسة الكهربائية في بريطانيا.

لماذا دراسة الهندسة الكهربائية في بريطانيا؟

مهنة الهندسة هي مهنة الكثير من العلماء والعباقرة والمبدعين حول العالم، والتي يمكنك دراستها في المملكة المتحدة البريطانية والاستفادة من الكثير من الجامعات العالمية التي تتواجد هناك مثل جامعة كامبريدج، جامعة ساوثهامبتون، جامعة إمبريال كوليج لندن، والتي تؤهل الطالب إلى سوق العمل وتمنحه التعليم اللازم والتدريب الكافي ليصبح مهندس ذو خبرة، تتمنى الكثير من الشركات أن ينتمي إليها.

ما هي متطلبات دراسة الهندسة الكهربائية في بريطانيا؟

من أجل قبول أوراقك ومنحك فرصة للدراسة في الجامعات البريطانية يجب أن تتوفر لديك بعض المقومات مثل:

- اللباقة في اللغة الانجليزية:
تهتم الجامعات البريطانية كثيرًا بإجادتك للغة الانجليزية فيجب أن تقوم بالحصول على الأقل على درجة 7 في اختبار ايتلس، وأن تكون ملم جيدًا بالتحدث بها.

- معدل درجاتك في المواد الرياضية:
تهتم الكليات الهندسية الخاصة بدراسة الهندسة الكهربائية في بريطانيا بمعدل درجاتك في المواد الرياضية والمواد الفيزيائية حتى يمكنك المواصلة في دراسة تلك المواد هناك بنجاح.

- العقل الإبداعي:
المناهج التي يتم تقديمها للطلاب في الكليات الهندسية وبالأخص في الأقسام الكهربائية هناك هي مناهج معقدة وصعبة تحتاج إلى عقل ابداعي مبتكر ومختلف حتى يمكنك التميز والاستفادة منها مع تحقيق مستوى متميز أثناء التخرج.

ماهى تكلفة دراسة الهندسة الكهربائية في بريطانيا؟

تبلغ تكلفة دراسة الهندسة الكهربائية في المملكة المتحدة ما يقدر بنحو 10 ألاف يورو في العام، أما الدورات الهندسة الكهربائية فتبلغ 20 ألف يورو، أما عن تكاليف المعيشة هناك فتقدر بنحو 12 ألف يورو في العام، ويمكنك البحث عن أحد المنح الدراسية التي تُقَدم للطلاب الدوليين بشكل مجاني.

ما هي أفضل جامعات الهندسة الكهربائية في بريطانيا؟

1- جامعة لانكستر

هي واحدة من الجامعات المميزة في دراسة الهندسة الكهربائية، والتي يزداد عدد الطلاب المتقدمين لها كل عام، كما أنه يمكنك بسهولة إيجاد فرصة عمل مميزة بعد التخرج منها، وتتميز مناهجها بأنها تعتمد على الأنظمة الصعبة وحل المشكلات والعمل على تطويرها.
 

2- جامعة كيلي

جامعة كيلي ببريطانيا هي واحدة من الجامعات الهامة، والتي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات للطلاب بالإضافة إلى أنها توفر الكثير من الوظائف لخرجيها في كل أنحاء أوروبا، فتحتوي على الكثير من الأبحاث العالمية التي تفيد الكثير من المهتمين بالمجال الهندسي.
 

3- جامعة كامبردج

فازت جامعة كامبردج بالمركز الثالث على مستوى العالم بسبب تميزها في كل النواحي التعليمية، فهي تتميز بجودة المناهج واتقنها، كما تعمل على توفير الكثير من الدورات الدراسية للطلاب الملتحقين بها أو للخرجين من أقسام كليات الهندسة.
 

4- جامعة برمنغهام

جامعة برمنغهام هي واحدة من أهم الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية في بريطانيا، والتي فازت بالمركز التاسع على مستوى العالم ضمن قائمة أفضل عشر جامعات، والتي تحرص على توفير وظائف لخرجيها فتصل نسبتها إلى 94% من الطلاب، كما تتميز المناهج الدراسية لديها بالجودة والتنوع.
 

5- جامعة أكسفورد

تتميز جامعة أكسفورد بأنها واحدة من أقدم الجامعات على مستوى العالم الغربي، والتي تتميز بجودة المناهج الدراسية وتنوع طرق التدريس بها.  
 

6- كلية لندن الإمبراطورية

كلية لندن حصلت على المركز الثاني في تصنيف أفضل عشر جامعات على مستوى العالم، والتي تحتوي على نظام تعليمي متميز، فهي من الجامعات التي يفضلها الكثير من الطلاب، والتي يكون نظام الدراسة بها على أربع سنوات منهم عامين للبرامج التعليمية المركزة، ثم عامين آخرين وهم في الغالب اختياريتين حيث يمكن للطلاب الدراسة بهم في أي قسم يشاء.
 

7- جامعة بريستول

جامعة بريستول هي واحدة من أفضل أربعين جامعة على مستوى العالم، حيث تتميز بأن 12 طالب من الخريجين من كلياتها حصلوا على جائزة نوبل، فهي تهتم بجوة التعليم، وتعتبره هو العامل الأول لنجاح أي طالب، فتهتم برسائل الدكتوراه والأبحاث بشكل كبير.
 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه: