EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

University of Saskatchewan Cover Photo

جامعة ساسكاتشوان | University of Saskatchewan

Saskatoon, Saskatchewan, Canada

الإعلانات

universities with courses in الأعمال و الإدارة

universities with courses in علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

universities with courses in إدارة الفنادق والضيافة

universities with courses in الإعلام والميديا والاتصال

إحصائيات
10 Undergraduate programs
0 Postgraduate programs

Overview

Statistics
نوع المؤسسة التعليمية حكومي
Year established Data not available
Campus setting Data not available
التعداد الطلابي كبير (أكثر من 10.000)
foreign students Data not available
Nationalities Data not available
الإعلانات

About جامعة ساسكاتشوان | University of Saskatchewan

يسعدنا في جامعة ساسكاتشوان ومدينة ساسكاتون The University of Saskatchewan الترحيب بكم في مجتمعنا الإبداعي والثقافي المفعم بالحيوية. يوجد لدينا العديد من الجامعات والفئات المجتمعية التي يمكنكم المشاركة فيها بالإضافة إلى فعاليات ستستمتعون بحضورها في جميع الأوقات.


 تتميز  The University of Saskatchewanبأجواءٍ مفتوحةٍ رائعة. كما تعتبر مدينة ساسكاتون إحدي مدن كندا المشمسة؛ حيث تتراوح  درجات الحرارة في فصل الصيف فيما بين 11 إلى 30 درجة مئوية؛ ولذلك تنتشر الملابس الخفيفة في هذا الفصل. وعندما تقل درجات الحرارة في فصلي الربيع والخريف، يفضل سكان المدينة ارتداء السترات والمعاطف الخفيفة لكونها مريحة لهم . ونظرا لتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاء  فيما بين 12 إلى 22 درجة مئوية، ومن أجل  قضاء وقت ممتع لدينا في هذا الفصل، ننصحكم بأن تضعوا في خطتكم شراء عدة أشياء مثل قبعة صوف وقفازات ووشاح وسترات ومعطف جيد للشتاء أيضا.  

 

القبول

مواعيد الفصول الدراسية

إحصائيات القبول
IELTS Data not available
TOEFL Data not available

بالنسبة لمتطلبات القبول والفصول الدراسية لكل برنامج أو دورة يرجى الرجوع إلى تفاصيل الدورة.

Or, contact us for more information

التخصصات المتوفرة 10

Tuition and application fees

Data not available

Estimated tuition fees as reported by the institution.

إحصائيات الرسوم الدراسية وطلب الالتحاق
الرسوم الدراسية (الطلبة المحليين) Data not available
Application fee (foreign students) Data not available
Student visa fee (foreign students) Data not available

رسوم المعيشة

Data not available

Average living cost in Canada

The amount is indicated taking into account the average cost of food, accommodation, etc in Canada for 2023

إحصائيات التكاليف
الطعام Data not available
السكن Data not available
Others Data not available

السكن

خدمات وقائية 
إن موظفينا الذين تم تدريبهم تدريبا خاصا جاهزون للمساعدة في وحدتكم من أجل:

  •  حماية أوقاتكم التعليمية، وتوفير أجهزة الإنذار في حالات الاختراق، وتثبيت كاميرات المراقبة، إلى جانب تقديم حلولا للتحكم في الدخول للوحدة.
  • تدريب هيئة التدريس الخاصة بكم والموظفين والطلاب أيضا على أساليب الدفاع الجسدي عن المرأة (RAD)، وكيفية التدخل غير العنيف في الأزمات (لعبة الجودو)، ودراسة مقدمة عن تقييم مخاطر العنف والتهديدات (VTRA).
  •  تجهيز خطة استجابة للحالات الطارئة، والعمل على منع الجرائم من خلال إنشاء تصميم بيئي، أو خطة لمكافحة الأوبئة  تؤكد استعداداتكم في حالات الطوارئ.

كما يختص رجال الأمن بجامعة ساسكاتشوان the University of Saskatchewan بتنفيذ لوائح تنظيم المرور والقانون الإقليمي الخاص بتقنين شرب الكحوليات والمقامرة، وتطبيق قانون سلامة السير على الطرق  علاوة على تطبيق قواعد قيادة ذوي الاحتياجات الخاصة المنصوص عليهم بالقانون الجنائي بكندا.


ويقوم موظفونا بدوريات حول الحرم الجامعي إما سيرا على الأقدام أو في جولات بالدراجات البخارية أو راكبين سيارات تحمل علامات مميزة على مدار الساعة وطوال أيام السنة.

 

Campus

  • تتألف أماكن الإقامة و وخاصة قاعات فوياجير السكنية بالحرم الجامعي بجامعة ساسكاتشوان The University of Saskatchewan  من أربع قاعات منفصلة.
  •  اكتملت قاعة ساسكاتشوان عام 1912 وكانت مقر الطلاب الأول بالجامعة. وقد كانت تدعى في بداية الأمر  قاعة الجامعة، حيث تم تصميمها لتوفر سكنا يكفي مائة وخمسين طالبا (150). وقد سميت قاعة ساسكاتشوان نسبة إلى نهر ساسكاتشوان.
  • واُشتهرت قاعة كوأبيل في البداية بأنها سكن الطلاب الثاني.
  • كما توفر قاعة أتاباسكا التي تعود تسميتها إلى نهر أتاباسكا مساكنا جامعية تَسَعْ مائتين وسبعين طالبا (270). وقد اكتملت القاعة عام 1964، ويطلق عليها الآن اسم قاعة co-ed. 
  • أما حديقة ماكيون فهي تمثل المجمع السكني الذي يقع جنوب الحرم الجامعي.
  • وتعتبر قاعة سوريس كمجمع سكني للطلبة المتزوجين وأسرهم؛ حيث صُممت هذه القاعة التي ترجع تسميتها إلى نهر سوريس على هيئة منزل مكون من تسعة طوابق يتألف من  سبعة وستين شقة (67) مكونة من غرفتي نوم.
  • كما  أُنشأت قاعة اسينيبوان على هيئة منزل سكني مكون من أحد عشر طابقا ينقسمون إلى  ثلاثة وعشرين شقة (23) تتكون من غرفتين، وأربعة وثمانين شقة (84) تتكون من غرفة واحدة تم تصميمهم من أجل الطلبة المتزوجين والغير متزوجين دون رفقة أسرهم.
  • وتوفر قاعة سيجر ويلر محلات إقامة للطلاب غير المتزوجين الذين يعيشون في مجموعات صغيرة في منزل سكني يتألف من  أربعة عشر طابقا (14) والتي تقع مقرها داخل المجمعات الثلاثة السكنية الأساسية بحديقة ماكيون. وقد أُطلق على القاعة هذا الاسم نسبة إلى سيجىر ويلر عالم ساسكاتشوان المرموق  والرائد في إنتاج القمح.

 

يقع مقر جامعة ساسكاتشوان The University of Saskatchewan بالقرب من جنوب نهر ساسكاتشوان الذي يمر وسط مدينة ساسكاتون.

التعداد الطلابي

كبير (أكثر من 10.000)

Total population

التعداد الطلابي
Undergraduate students Data not available
الطلبة الأجانب Data not available
foreign students Data not available

الصور

More

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison