الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة ساسكاتشوان | University of Saskatchewan

Saskatoon, Saskatchewan, كندا
محيط الحرم الجامعي تواصل مع المؤسسة مباشرة
رسوم المعيشة تواصل مع المؤسسة مباشرة
التعداد الطلابي Large (More than 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة ساسكاتشوان | University of Saskatchewan

يسعدنا في جامعة ساسكاتشوان ومدينة ساسكاتون The University of Saskatchewan الترحيب بكم في مجتمعنا الإبداعي والثقافي المفعم بالحيوية. يوجد لدينا العديد من الجامعات والفئات المجتمعية التي يمكنكم المشاركة فيها بالإضافة إلى فعاليات ستستمتعون بحضورها في جميع الأوقات.


 تتميز  The University of Saskatchewanبأجواءٍ مفتوحةٍ رائعة. كما تعتبر مدينة ساسكاتون إحدي مدن كندا المشمسة؛ حيث تتراوح  درجات الحرارة في فصل الصيف فيما بين 11 إلى 30 درجة مئوية؛ ولذلك تنتشر الملابس الخفيفة في هذا الفصل. وعندما تقل درجات الحرارة في فصلي الربيع والخريف، يفضل سكان المدينة ارتداء السترات والمعاطف الخفيفة لكونها مريحة لهم . ونظرا لتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاء  فيما بين 12 إلى 22 درجة مئوية، ومن أجل  قضاء وقت ممتع لدينا في هذا الفصل، ننصحكم بأن تضعوا في خطتكم شراء عدة أشياء مثل قبعة صوف وقفازات ووشاح وسترات ومعطف جيد للشتاء أيضا.  

 

معلومات الحرم الجامعي

  • تتألف أماكن الإقامة و وخاصة قاعات فوياجير السكنية بالحرم الجامعي بجامعة ساسكاتشوان The University of Saskatchewan  من أربع قاعات منفصلة.
  •  اكتملت قاعة ساسكاتشوان عام 1912 وكانت مقر الطلاب الأول بالجامعة. وقد كانت تدعى في بداية الأمر  قاعة الجامعة، حيث تم تصميمها لتوفر سكنا يكفي مائة وخمسين طالبا (150). وقد سميت قاعة ساسكاتشوان نسبة إلى نهر ساسكاتشوان.
  • واُشتهرت قاعة كوأبيل في البداية بأنها سكن الطلاب الثاني.
  • كما توفر قاعة أتاباسكا التي تعود تسميتها إلى نهر أتاباسكا مساكنا جامعية تَسَعْ مائتين وسبعين طالبا (270). وقد اكتملت القاعة عام 1964، ويطلق عليها الآن اسم قاعة co-ed. 
  • أما حديقة ماكيون فهي تمثل المجمع السكني الذي يقع جنوب الحرم الجامعي.
  • وتعتبر قاعة سوريس كمجمع سكني للطلبة المتزوجين وأسرهم؛ حيث صُممت هذه القاعة التي ترجع تسميتها إلى نهر سوريس على هيئة منزل مكون من تسعة طوابق يتألف من  سبعة وستين شقة (67) مكونة من غرفتي نوم.
  • كما  أُنشأت قاعة اسينيبوان على هيئة منزل سكني مكون من أحد عشر طابقا ينقسمون إلى  ثلاثة وعشرين شقة (23) تتكون من غرفتين، وأربعة وثمانين شقة (84) تتكون من غرفة واحدة تم تصميمهم من أجل الطلبة المتزوجين والغير متزوجين دون رفقة أسرهم.
  • وتوفر قاعة سيجر ويلر محلات إقامة للطلاب غير المتزوجين الذين يعيشون في مجموعات صغيرة في منزل سكني يتألف من  أربعة عشر طابقا (14) والتي تقع مقرها داخل المجمعات الثلاثة السكنية الأساسية بحديقة ماكيون. وقد أُطلق على القاعة هذا الاسم نسبة إلى سيجىر ويلر عالم ساسكاتشوان المرموق  والرائد في إنتاج القمح.

 

يقع مقر جامعة ساسكاتشوان The University of Saskatchewan بالقرب من جنوب نهر ساسكاتشوان الذي يمر وسط مدينة ساسكاتون.

السكن الطلابي

خدمات وقائية 
إن موظفينا الذين تم تدريبهم تدريبا خاصا جاهزون للمساعدة في وحدتكم من أجل:

  •  حماية أوقاتكم التعليمية، وتوفير أجهزة الإنذار في حالات الاختراق، وتثبيت كاميرات المراقبة، إلى جانب تقديم حلولا للتحكم في الدخول للوحدة.
  • تدريب هيئة التدريس الخاصة بكم والموظفين والطلاب أيضا على أساليب الدفاع الجسدي عن المرأة (RAD)، وكيفية التدخل غير العنيف في الأزمات (لعبة الجودو)، ودراسة مقدمة عن تقييم مخاطر العنف والتهديدات (VTRA).
  •  تجهيز خطة استجابة للحالات الطارئة، والعمل على منع الجرائم من خلال إنشاء تصميم بيئي، أو خطة لمكافحة الأوبئة  تؤكد استعداداتكم في حالات الطوارئ.

كما يختص رجال الأمن بجامعة ساسكاتشوان the University of Saskatchewan بتنفيذ لوائح تنظيم المرور والقانون الإقليمي الخاص بتقنين شرب الكحوليات والمقامرة، وتطبيق قانون سلامة السير على الطرق  علاوة على تطبيق قواعد قيادة ذوي الاحتياجات الخاصة المنصوص عليهم بالقانون الجنائي بكندا.


ويقوم موظفونا بدوريات حول الحرم الجامعي إما سيرا على الأقدام أو في جولات بالدراجات البخارية أو راكبين سيارات تحمل علامات مميزة على مدار الساعة وطوال أيام السنة.

 

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Accounting & Finance 2 Agriculture Studies 1 Applied, Pure Sciences 3 Business, Management 2 Engineering 1 Humanities & Social Sciences 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة