الإعلانات

Universities in Canada with courses in الهندسة الكهربائية

مرشحات

نوع المؤسسة التعليمية

التعداد الطلابي

دراسة الهندسة الكهربائية في كندا:

لا خلاف على أن دراسة الهندسة من أكثر المجالات الهامة عالميًا، لذلك فهي تجذب الكثير من الطلاب من مختلف أنحاء العالم‏، ‏وهناك العديد من البلدان التي تُتيح للطلاب ‏الدراسة بها، ومن أشهر هذه البلدان كندا، فكندا تهتم بشكل كبير بتعليم ودراسة الهندسة بوجه عام، ‏وهناك مجالات عديدة، وتخصصات كثيرة في مجال الهندسة، ‏منها الهندسة الإلكترونية، الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية.

لماذا دراسة الهندسة الكهربائية في كندا؟

‏تعتبر دراسة الهندسة الكهربائية في كندا شيء متميز جداً، ومن المعروف ‏أننا نعتمد بشكل كبير في حياتنا اليومية على الكهرباء، والهندسة الكهربائية‏ تعتبر ‏المجال الهندسي الذي يركز على جميع الأنظمة الكهربائية بشكل واسع، ومثال على ذلك نقل الطاقة‏ الكهربائية، ‏ومن المعروف أنه في كندا يتم مزج ‏دراسة الهندسة الكهربائية بدراسة الهندسة الإلكترونية.

‏ما هي شروط دراسة الهندسة الكهربائية في كندا؟

‏هناك العديد من الشروط المطلوبة للقبول في دراسة الهندسة الكهربائية في كندا ومن أهمها:

١- ‏الحصول على شهادة التخرج من المدرسة الثانوية الخاصة بالطلاب.

٢- ‏الحصول على درجات عالية في اللغة الإنجليزية، ‏فمن خلال التقدم للدراسة في هذه البلد لابد وأن يجتاز الطالب امتحان اللغة الإنجليزية بجدارة.

٣- ‏إذا كان الطالب يرغب في التقديم على برنامج الدراسات العليا أو الحصول على درجة الماجستير فسوف يُطلب منه تقديم ‏الأوراق التي تثبت الانتهاء من درجة البكالوريوس.

‏ما هي تكلفة دراسة الهندسة الكهربائية في كندا؟

‏تعتبر تكلفة دراسة الهندسة الكهربائية في كندا متوسطة نسبياً بالمقارنة مع غيرها من باقي الدول، وقد تختلف هذه الدراسة باختلاف الجماعات التي يدرس بها الطالب، كما تختلف أيضاً باختلاف مستوى معيشة كل طالب، فهناك العديد من الجامعات ذات الرسوم المرتفعة، وهناك جامعات ذات رسوم مخفضة، فهذه المعايير هي التي تحدد تكلفة الدراسة بشكل عام في كندا.

‏دائما ما يشعر الطلاب بالرهبة، والقلق حيال الدراسة في الجامعات الكندية، ‏وذلك لاعتقادهم ‏بأن هذه الدراسة سوف تكون باهظة الثمن، ‏ولكن الحقيقة التي لا يعلمها الكثيرين عن الدراسة في كندا أنها ذات أسعار مقبولة نسبياً مقارنةً بباقي البلدان المجاورة، ‏فقد تتراوح تكلفة دراسة الهندسة الكهربائية في كندا ما بين 7000 إلى 20000 خلال العام الواحد.

‏ما هي أفضل جامعات الهندسة الكهربائية في كندا؟

١- جامعة غرب أونتاريو

‏تقع هذه ‏الجامعة غرب أونتاريو، وهي تعتبر الجامعة الغربية الوحيدة، كما أنها تُعد من أفضل الجامعات في الأبحاث على مستوى كندا، وتتخصص هذه الجامعة في مجالات عديدة أشهرها الهندسة الكهربائية، والعلوم الصحية، وتقدم كلية الهندسة برامج دراسية على سبيل المثال برامج الماجستير المعجل، حيث يسمح لجميع الطلاب إكمال دورات الدراسات العليا.
 

٢- جامعة ماكجيل

هي من أهم، وأفضل الجامعات في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، كما أنها صُنفت من أفضل ثلاث جامعات كندية في عام 2018، واحتلت المركز الأول كأكبر جامعة في تقديم دراسة للهندسة الكهربائية، بالإضافة إلى ذلك تقدم هذه الجامعة شهادات الدراسات العليا، والدبلومات في مجالات دراسية مختلفة، وتعتمد اعتمادًا كبيراً على الأبحاث المقدمة من الطلاب الدارسين بها.
 

٣- جامعة كولومبيا البريطانية

تعتبر هذه الجامعة مركز عالمي للبحوث، والتدريس، وبها أكبر نسبة طلاب دوليين، حيث تستقبل هذه الجامعة طلاب من 162 دولة حول العالم، وتشتمل الدراسات العليا بهذه الجامعة على برامج لمحترفي الصناعات كتشجيع للطلاب الدراسين بها على توسيع نطاق خبراتهم.
 

٤- جامعة كالجاري

تضم هذه الجامعة كلية شولتش للهندسة، وتقع هذه الجامعة في مدينة كالجاري عاصمة الهندسة في كندا، ويتمتع الطلاب بعدة اختيارات لمتابعة التخصص في عدة مجالات مثل الهندسة الكهربائية، الهندسة الكيميائية، وهندسة البترول.
 

٥- جامعة تورنتو

جامعة تورنتو تعتبر واحدة من الجامعات الضخمة والشهيرة في كندا، وتحتوي على كلية العلوم التطبيقية، والهندسية، وبها ما يقرب من 10000 طالب بدرجة البكالوريوس، والدراسات العليا، ويتمتع الطلاب بمجموعة اختيارات لمتابعة البرامج الدراسية في 8 مجالات أساسية مثل الهندسة الكهربائية، هندسة الكمبيوتر، والهندسة الميكانيكية.
 

٦- جامعة واترلو

حصلت هذه الجامعة على أفضل 50 كلية هندسية على مستوى العالم، كما أنها تتميز بأكبر مدرسة هندسية في كندا، فهذه الجامعة لها دور كبير في مجال الأبحاث، والدراسات العليا التي يقوم بها الطلاب مع إتاحة فرص للطلاب حتى يتمكنوا من المشاركة مع الشركات المحلية في تطوير المشاريع.
 

٧- جامعة البرتا

تقع جامعة البرتا في مدينة ادمونتون، وتعتبر الجامعة الثانية في هذه المدينة، وتقوم جامعة البرتا بتقديم أكثر من 500 برنامج على مستوى 20 كلية، وكلية الهندسة خاصةً لديها 4500 طالب جامعي، 2000 طالب دراسات عليا.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى كندا والجامعات والكليات الكندية ، أدناه:

 

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison