23 جامعة وكلية لدراسة الهندسة في كندا

كندا × الهندسة ×

دراسة الهندسة في كندا

دراسة الهندسة في كندا من بين التصنيفات الدراسية المهمة التي يبحث عنها الطلاب، وتتضمن الجامعات الكندية جميع التخصصات الهندسية مثل: هندسة الميكانيكا، الهندسة الكيميائية، وهندسة الطيران، والهندسة المدنية، وهندسة الإلكترونيات.... إلخ.

 

ما مدة دراسة الهندسة في كندا؟ وما مزايا الدراسة؟

تتراوح مدة دراسة الهندسة في كندا بين أربع وخمس سنوات، وجميع الشهادات التي يتحصل عليها الدارسون معتمدة دوليًا، ويمكن أن يحظى الطلاب بعمل مرموق فور الانتهاء من الدراسة بنجاح وذلك داخل دولة كندا، أو يمكن الالتحاق بالعمل في جامعة الدراسة ذاتها في حالة التفوق، فكندا من الدول التي تشجع العلم والعلماء، وتمتلك كوادر دراسية متميزة، بالإضافة إلى أن الحياة في كندا تتميز بالتحضر، كما أنها وجهة سياحية مهمة، ومقصد للراغبين في التمتع بالحياة الهادئة التي تشوب تلك الدولة.

 

ما شروط دراسة الهندسة في كندا؟

تتمثل شروط دراسة الهندسة في كندا في إتقان الدارس للغة الإنجليزية، وذلك الأمر مطلب مهم عن التخصصات الأخرى، حيث تشمل الهندسة كثيرًا من المصطلحات العلمية التي تتطلب دارسين لديهم الحصيلة اللغوية المناسبة، ويتم اختبار الطلاب قبل الانتظام في الدراسة، ومن بين شروط دراسة الهندسة في كندًا أيضًا كشف حساب مالي، وجواز سفر سارٍ، وشهادة الثانوية المعادلة، والصور، وخطاب التوصية، وطلب مسبب.

 

ما أبرز الجامعات لدراسة الهندسة في كندا؟

وفقًا للتصنيفات الصادرة من المنظمات التعليمية العالمية يُعد أبرز الجامعات لدراسة الهندسة في كندا ما يلي: جامعة ماكجيل، جامعة ألبرتا، جامعة كولومبيا البريطانية، جامعة واترلو، جامعة تورنتو، جامعة مونتريال، جامعة كوينز.

 

ما سعر دراسة الهندسة في كندا؟

تُعد تكلفة دراسة الهندسة في كندا منخفضة عن كثير من الدول العالمية الأخرى، حيث تتراوح ما بين 10-25 ألف دولار سنويًا، وذلك التفاوت في متوسط السعر يخضع لمدى أهمية الجامعة التي ينتظم بها الطالب، وطبيعة تخصص الهندسة، حيث إن هناك تخصصات تتطلب مصروفات دراسية أكثر من نظيرها من التخصصات الأخرى مثل تخصص الإلكترونيات أو الهندسة المدنية.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى كندا والجامعات والكليات الكندية ، أدناه: