EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

كيفية الحصول على فيزا كندا الدراسية

May 09, 2021

Hussein

كيفية الحصول على فيزا كندا الدراسية

على الطلاب الذين يرغبون في الدراسة فى كندا معرفة كيفية الحصول على فيزا كندا الدراسية والتي تعتبر أحد الدول التي يرغب الكثير من الطلاب الدراسة بها، حيث تقدم كندا تعليم قوي ومناهج دراسية معتمدة وتواكب المتطلبات الخاصة بسوق العمل العالمية، كما تؤهل جامعاتها إلى العمل في شتى المجالات، وفي السطور التالية نتعرف على كيفية الحصول على الفيزا والشروط والمتطلبات الخاصة بها.

كيفية الحصول على فيزا كندا الدراسية؟

للحصول على الفيزا الكندية للدراسة سوف يطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة وهي:

1- أسباب الدراسة في كندا.

2- البلد التي تقيم بها.

3- بعض الأسئلة والمعلومات الشخصية.

بعد الانتهاء من ملئ الطلب الإلكتروني سوف تحصل على نتيجة توضح لك إذا كنت مؤهل للحصول على تأشيرة الدراسة بكندا أم لا، وفي حالة ثبوت أهليتك للتقدم بطلب الدراسة، سوف يظهر لك عدة أسئلة أخرى والتي تتمحور حول معلومات أمنية عنك وعن أسرتك، في حال مرافقتهم لك في كندا، وحول الجوانب المالية.

بعد ذلك سوف يظهر لك رمز مرجعي خاص بك وهو رمز هام جداً، عليك بالاحتفاظ به، وقائمة بالمستندات المطلوب منك تقديمها كجزء من طلب الدراسة، والتي يجب أن تكون باللغة الانجليزية أو الفرنسية.

كيفية التقدم لطلب تأشيرة الدراسة بكندا؟

يجب على الطلاب الدوليين التقدم للحصول على التأشيرة من خلال الرابط الخاص بموقع دائرة الهجرة، والمواطنة الكندية، حيث يتم تقديم طلب الكتروني من أجل الحصول على التأشيرة، إما إذا كنت ترغب في توفير المزيد من الوقت والجهد فيمكنك الاعتماد على مكتب قبولات جامعية معتمد مثل ايزي يوني لترجمة الوثائق وتقديمها واستيفاء شروط القبول والحصول على القبول الجامعي أيضًا.

ما هي متطلبات كيفية الحصول على فيزا كندا الدراسية؟

عند التقدم للحصول على طلب تأشيرة خاصة بالدراسة في كندا، سوف يُطلب منك بعض الشروط مثل:

1- بعض الطلاب الدوليين يطلب منهم القيام بفحص طبي شامل.

2- التقدم بشهادة خلو من الأمراض.

3- شهادة تثبت حسن سير وسلوك الطالب المتقدم من مركز الشرطة، وسجل جنائي خالي من أي شائبة.

4- صورة من جواز سفر ساري المفعول لمدة أكثر من مدة الدراسة.

5- 2 صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر، وكتابة اسم المتقدم، وتاريخ ميلاده.

6- ما يثبت امتلاك الطالب ما يعادل 10 آلاف دولار كندي لكل سنة من سنوات الدراسة، ويفضل تقديم كشف حساب بنكي باسم الطالب يغطي تكاليف السفر، والعودة إلى البلد الأصلي، ورسوم الدراسة، وتكاليف المعيشة.

ماذا بعد تقديم المستندات المطلوبة؟

  • بعد تقديم المستندات المطلوبة للحصول على فيزا الدراسة، يتم مراجعة الطلب، ودفع الرسوم المطلوبة من خلال بطاقة الائتمان، ثم الانتظار حتى وصول رسالة تخبرك بنجاح تقديمك بطلب الحصول على فيزا دراسية بكندا.

  • بعد ذلك يتم إرسال رسالة تقديم أو تأشيرة إقامة مؤقتة، بعد حصولك على الموافقة على طلبك بالدراسة في كندا، ويتم إبراز هذه التأشيرة وجواز السفر عند الحدود الكندية، كما يجب عليك تقديم المستندات المطلوبة والأصلية الخاصة بالدراسة عند طلبها منك.

  • بعد ذلك يتم إصدار تأشيرة دراسة لك ويحق لك الدخول إلى كندا، بمجرد الحصول على موافقة مراقب الحدود الكندية على المستندات المقدمة.

 ما هي تكلفة فيزا الدراسة في كندا؟

تبلغ تكلفة فيزا الدراسة في كندا حوالي 150 دولار كندي، وقد يختلف السعر عن ذلك، على حسب التوقيت الذي تتقدم به لطلب الحصول على التأشيرة، كما تقدر على حسب البلد التي يتم التقدم منها.

هل يوجد أي مقابلات قبل الحصول على فيزا الدراسة بكندا؟

بعض الطلاب المتقدمين بطلب الدراسة في كندا قد يُطلب منهم الحضور للقيام بمقابلة شخصية في القنصلية الكندية، ويرجع ذلك من أجل التأكد من بعض المعلومات التي قدمها الطالب، أو من أجل الحصول على بعض المعلومات الأخرى.

اقرأ ايضا :

أفضل 10 جامعات في كندا

تكلفة الدراسة والمعيشة في كندا

الحياة الجامعية فى كندا

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison