الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة كالجاري | University of Calgary

كالجاري, Alberta, كندا
التصنيف:
  • 171 QS World University Rankings 2014
  • 201 QS World University Rankings 2013
  • 204 THE World University Rankings 2013-2014
  • 230 THE World University Rankings 2014-2015
  • 204 QS World University Rankings 2015
محيط الحرم الجامعي تواصل مع المؤسسة مباشرة
رسوم المعيشة تواصل مع المؤسسة مباشرة
التعداد الطلابي تواصل مع المؤسسة مباشرة
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة كالجاري | University of Calgary


جامعة كالجاري(U of C أو UCalgary) University of Calgary  جامعة بحثية حكومية تقع في مدينة كالجاري بمقاطعة ألبرتا في كندا. تأسست في عام 1966 (بعد أن كانت فرع كالجاري من جامعة ألبرتا منذ عام 1945) وتتكون جامعة كالجاري University of Calgary من 14 كلية وأكثر من 85 معهد ومركز بحثي.

وتضم حاليا أكثر من 25 ألف طالب بالمرحلة الجامعية و 6 آلاف طالب بالدراسات العليا. وقد تخرج من جامعة كالجاري أكثر من 155 ألف خريج ينتمون إلى 152 دولة ومنهم رئيس وزراء كندا السابق ستيفن هاربر ورائد الفضاء الكندي روبرت ثيرسك.

جامعة كالجاري University of Calgary من أفضل الجامعات البحثية في كندا (استنادا إلى عدد كراسي البحث ضمن برنامج البحوث الكندي) كما أنها عضو في U15 والتي تضم أنشط 15 جامعة بحثية في كندا).

معلومات الحرم الجامعي

الحرم الجامعي في وسط المدينة Downtown Campus:
يحتل الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة كالجاري University of Calgary موقعا جميلا يشبه الحديقة على مساحة تزيد عن 200 هكتار، وهي منطقة أكبر من وسط مدينة كالجاري بأكملها.

 

تقع جامعة كالجاري University of Calgary في وسط مدينة كالجاري.

السكن الطلابي

مسرح جامعة كالجاري:
يستضيف مسرح جامعة كالجاري ما يزيد عن 175 فعالية، تشمل فعاليات أكاديمية لأنشطة أقسام الرقص والموسيقى والدراما. وتقام به الحفلات الموسيقية المتنقلة، ويمكن للشركات الخارجية أن تستعمل هذا المسرح الفسيح جيد التصميم.
مكتبة آل تايلور الرقمية:
تضم مكتبة آل تايلور الرقمية العديد من الميزات والموارد الرقمية الجديدة وتشمل التكنولوجيا التي تشجع التعلم التجريبي، والاستكشاف بالإضافة إلى طرق مبتكرة لخلق معارف جديدة.
مركز داينوس الرياضي:
الطريقة الأفضل لإدراك فخر الجامعة بتاريخها الممتد طوال 45 سنة هي الانضمام إلى الطلاب والخريجين والجيران في المدرجات وتشجيع فريق داينوس للفوز. مركز داينوس الرياضي ملك للجميع، ونحن نشجعكم على الاستمتاع بالتجربة.
مركز الصحة والترفيه:
سواء كنت جزءا من مجتمعنا داخل الحرم الجامعي أو خارجه، يمكنك استخدام مرافقنا ذات المستوى العالمي للاستجمام واستعادة الحيوية والحفاظ على نمط حياة صحي ونشيط.
التعليم المستمر:
في مركز التعليم المستمر بجامعة كالجاري نقوم بتعزيز الأفراد والمجتمع من خلال توسيع فرص الحصول على التعليم. ففي كل عام، نخدم ما يزيد عن 20 ألف من المتعلمين مدى الحياة ونقدم الآلاف الدورات الدراسية التي يتولى تدريسها أكثر من ألف محاضر - جميعهم من الخبراء في مجالاتهم.
مرصد روثني الفلكي RAO:
يعد هذا المرصد من المرافق البحثية الرئيسية داخل جامعة كالجاري University of Calgary في قسم الفيزياء وعلم الفلك، وهو من أفضل المرافق التعليمية الفلكية في كندا، حيث يتيح لطلاب الجامعة فرصة استخدام التلسكوبات الحديثة المستخدمة لأغراض بحثية.
متجر الكتب بجامعة كالجاري:
لدينا ما هو أكثر من الكتب الدراسية! يحتوي متجر الكتب الرئيسي على إحدى أكبر مجموعات كتب المطالعة في كالجاري، ويمكننا تقديم طلب خاص لشراء أي كتاب لا يزال تحت الطبع. ويسعدنا أيضا عرض الملابس والهدايا التذكارية لجامعة كالجاري، وبضائع دينوس ومجموعة واسعة من الأدوات المكتبية واللوازم الفنية.

 

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Accounting & Finance 1 Applied, Pure Sciences 1 Creative Arts & Design 2 Education and Teaching 1 Health and Medicine 1 Humanities & Social Sciences 2 Mass Communication & Media 2

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة