الإعلانات

Universities in Canada with courses in الطب

مرشحات

نوع المؤسسة التعليمية

التعداد الطلابي

دراسة الطب في كندا:

تُعتبر دراسة الطب البشري في كندا مطلبًا للدارسين الدوليين، والسبب هو عدم تقيد الجامعات في كندا، وعلى وجه الخصوص الجامعات الخاصة بالدرجات المرتفعة التي تتطلبها دراسة ذلك التخصص في بلدان الطلاب الأصلية، بالإضافة إلى السُّمعة الطيبة التي تتمتع بها كليات الطب البشري في كندا، وإمكانية عمل الطلاب بعد التخرج في أي دولة بسهولة، وسوف نستعرض في هذا المقال معلومات مهمة حول دراسة الطب البشري في كندا؛ لتحقيق الاستفادة لمن يرغب في السفر لتلقي الدراسة في كندا.

ما هى أفضل جامعات الطب في كندا؟

في الوقت الحالي تتعدد الجامعات التي تقبل الطلاب الوافدين من أجل دراسة الطب البشري في كندا، ومن أبرز تلك الجامعات:

ومعظم هذه الجامعات تتبوَّأ مكانة متقدمة على المستوى الدولي.

ما شروط دراسة الطب في كندا؟

من أهم شروط القبول لدراسة الطب البشري في كندا مستوى اللغة الإنجليزية للطالب، حيث يتم اختباره من خلال اختبار التويفل أو الأيلتس، ويجب أن يقدم الطالب ما يفيد قدرته على سداد المصروفات السنوية، بالإضافة إلى خطاب التوصية، وجواز سفر سارٍ لمدة عام، والصور الشخصية، وشهادة الثانوية المعادلة للشهادة الكندية.

ما مدة دراسة الطب في كندا؟

تتراوح مدة دراسة الطب البشري في كندا بين 5-6 سنوات، ويكون ذلك على حسب طبيعة التخصص الذي يرغب الطالب في الانتظام به، حيث إن تخصصات الجراحة والأوعية الدموية تتطلب وقتًا دراسيًّا أكبر عن غيرها.

ما سعر دراسة الطب في كندا؟

يتراوح سعر دراسة الطب البشري في كندا بين 20-30 ألف دولار أمريكي، وذلك السعر شامل تكلفة الدراسة والسكن والمعيشة.
 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى كندا والجامعات والكليات الكندية ، أدناه:

 

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison