57 جامعة وكلية لدراسة إدارة الأعمال في كندا

كندا × التجارة والإدارة ×
Alexander College
Burnaby, British Columbia, كندا
2 التجارة والإدارة courses
Cambrian College
Sudbury, Ontario, كندا
2 التجارة والإدارة courses
Capilano University
North Vancouver, British Columbia, كندا
2 التجارة والإدارة courses

دراسة إدارة الأعمال في كندا

دراسة إدارة الأعمال في كندا من بين الدراسات التي تحظى باهتمام الطلاب الدوليين، والمعني هنا بالطلاب الدوليين من يتوجهون لكندا بهدف الدراسة من الخارج، وعلى الرغم من كون كندا إحدى الدول الحديثة في ظهورها على الساحة العالمية كوجهة اقتصادية مهمة، إلا أن الاهتمام بالتعليم ظهر منذ القدم، ويمكن أن نقول إنه اتخذ المكانة اللائقة بمجرد أن وطأت أرجل الأوروبيين تلك الدولة حاملين في جعبتهم جميع الثقافات من بلدانهم الأصلية، وخاصة المهاجرين البريطانيين والهولنديين، ويوجد كليات ذات صيت ذائع على مستوى العالم في كندا، ويمكن أن تمثل وجهات مهمة بالنسبة لمن يرغبون في دراسة إدارة الأعمال في كندا.

 

ما أهم الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في كندا؟

هناك كثير من الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة، ويمكن عن طريقها دراسة إدارة الأعمال في كندا، ومن أهمها ما يلي:

  • جامعة ويسترن: وهي من أكبر الجامعات النيوزلندية، وتتيح للطلاب ما لا يقل عن 300 برنامج دراسي، ولها سُمعة طيبة على المستوى الدولي.

  • جامعة كولومبيا البريطانية: وتحتل مرتبة عالمية متميزة، وتتيح للطلاب ما يزيد على 150 برنامجًا دراسيًّا، ويمكن عن طريقها دراسة إدارة الأعمال في كندا، وكذلك يمكن استكمال الدراسات العليا بتلك الجامعة.

  • جامعة البرتا: وتقع في مدينة أدمنتون، وتقدم كثيرًا من التخصصات الدراسية، وفي مقدمتها دراسة إدارة الأعمال في كندا، بالإضافة إلى العلوم والطب والهندسة، وتتميز الجامعة بكثرة الطلاب الدوليين.

  • ويوجد بخلاف ما سبق ذكره جامعات أخرى مهمة يمكن عن طريقها دراسة إدارة الأعمال في كندا مثل: جامعة يورك، وجامعة رايرسون، وجامعة سايمون فريزر، وجامعة مكجيل، وجامعة واترلو.

 

ما سعر دراسة إدارة الأعمال في كندا؟

يختلف سعر دراسة إدارة الأعمال وفقًا لمدى جودة الجامعة وسُمعتها وتصنيفها الدولي، ويمكن أن يتراوح سعر الدراسة خلال السنة الواحدة بين 10-20 ألف دولار كندي، وينبغي أن يكون الطالب ملمًّا باللغة الإنجليزية، سواء التحدث أو الكتابة، حيث يتم اختبار الطالب من خلال شبكة الإنترنت، أو في وقت المقابلة الشخصية عند دخول الجامعة، وفي حالة عدم إتقانه للغة بشكل جيد ينتظم في دورات تدريبية أو سنة تحضيرية حسب طبيعة الجامعة.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى كندا والجامعات والكليات الكندية ، أدناه: