EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

أفضل 10 جامعات في كندا

May 11, 2021

Hussein

أفضل 10 جامعات في كندا

تتميز كندا بطبيعتها الخلابة مما جعلها وجهة رئيسية لكل من أراد القيام بجولة سياحية كما أنها تشتهر بارتقاء مستوى تعليمها، فكندا من أهم الدول التي تضم أفضل الجامعات العالمية، حيث احتلت شهادة تخرج الجامعات الكندية مكانة تقديرية مقارنة بغيرها مما يساعد الطلاب في  الحصول على فرصة عمل تتناسب مع شهاداتهم العلمية ومؤهلاتهم الدراسية، لذا أصبحت محط أنظار الكثير من الطلاب الذين يرغبون في الحصول على فرصة تعليمية نادرة، وكل من يجاهد محاولًا الارتقاء بمستوى معيشته ويحلم بمستقبل مشرق، كما أن كندا تقدم اهتمامًا خاصًا بالطلبة الوافدين من جميع الدول. 

ولذلك سوف نوضح افضل الجامعات في كندا.

ما أهي افضل 10 جامعات فى كندا 2021؟

فيما يلي قائمة لأفضل 10 جامعات في كندا لعام 2021 وفقا للتصنيف العالمى:

1- جامعة تورنتو University of Toronto
- الترتيب العالمى : 25

تعد جامعة تورنتو من أفضل١٠جامعات في كندا تم تأسيسها في عام ١٨٢٧وأصبحت في المركز الأول مقارنة مع غيرها من باقي الجامعات، وتضم هذه الجامعة العديد من التخصصات والتي تشمل الاقتصاد وإدارة الأعمال وعلم الحاسوب والعلوم الفيزيائية والعلوم الإنسانية وغيرهم العديد من التخصصات المختلفة. 
 

2- جامعة مكغيل Mc Gill university
- الترتيب العالمى : 31

تأسست هذه الجامعة في عام ١٨٢١ وقد حصل العديد من خريجي الجامعة على مكانة عالية، فمنهم من حصل على جائزة نوبل ومنهم من أصبح من الوزراء الكندين ومنهم من أصبح رائد فضاء وغير ذلك. 
 

3- جامعة كولومبيا البريطانية The University of British Colombia
- الترتيب العالمى : 45

تم تأسيسها في عام 1908 في مدينة فانكوفر في كولومبيا، واستطاعت أن تحتل مكانة بين أفضل١٠جامعات في كندا حيث تضم العديد من التخصصات مثل العلوم الفيزيائية والعلوم الطبية وغيرهما. 
 

4- جامعة مونتريال Montreal University
الترتيب العالمى : 118

أصبحت جامعة مونتريال واحدة من أفضل الجامعات في كندا، ومما هو جدير بالذكر أن لغة الدراسة الرسمية في هذه الجامعة هي اللغة الفرنسية وتضم العديد من التخصصات مثل العلوم الإنسانية والطب. 
 

5- جامعة ألبرتا Alberta University
الترتيب العالمى : 119

تم تأسيسها في عام 1908 لتنضم إلى أفضل الجامعات في كندا كما أنها تسعى جاهدة للتميز، وساهمت بنسبة كبيرة في الناتج المحلي السنوي. 
 

6- جامعة ماكماستر | McMaster University 
الترتيب العالمى : 144

تم تأسيس جامعة ماكماستر 1887 في مدينة هاميلتون بمقاطعة أونتاريو، تضم الجامعة 6 كليات أكاديمية: كلية ديجروت لإدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية العلوم الصحية وكلية العلوم الإنسانية وكلية العلوم الاجتماعية وكلية العلوم.

 

7- جامعة واترلو Waterloo University
الترتيب العالمى: 166

استطاعت هذه الجامعة أن تثبت جدارتها كواحدة من أفضل الجامعات الكندية، وتم تأسيسها في عام 1957، وتتضمن العديد من التخصصات مثل الهندسة والتقنيات والاقتصاد وإدارة الأعمال وغيرهم.
 

8- جامعة ويسترن أونتاريو University of Western Ontario
الترتيب العالمى: 203

تم تأسيسها في عام 1878، صُنفت كواحدة من أفضل الجامعات في كندا حيث ينضم إليها أكثر من ٢٨ ألف دارس سنويًا. 

 

9- جامعة كوينز - Queen's University
الترتيب العالمى: 246

من أفضل١٠جامعات في كندا لعام 2021، تساوت مع جامعة كالغاري فى التصنيف العالمى وتصنيف افضل الجامعات فى كندا فى المركز التاسع. تأسست عام 1841. تقع في مدينة كينغستون، أونتاريو

 

10- جامعة كالغاري Calgary University
الترتيب العالمى: 246

من أفضل١٠جامعات في كندا تم تأسيسها في عام 1966 في مدينة كالغاري، وتمكنت من تحقيق مكتنة تقديرية مميزة في كندا وباقي دول العالم، وقد اشتهرت بالعديد من الاختراعات والاكتشافات العلمية. 
 

تلك هي أفضل 10 جامعات في كندا لعام 2021، إن كنت ترغب في الدراسة في كندا فينصح باختيار أحد تلك الجامعات للالتحاق بها للحصول على امتياز أكاديمي وعلمي مميز.

إقرأ أيضاً :

تكلفة الدراسة والمعيشة في كندا

الحياة الجامعية فى كندا

المصروف الشهري في كندا

كيفية الحصول على فيزا كندا الدراسية
 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison