EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

المصروف الشهري في كندا

May 03, 2021

Hussein

المصروف الشهري في كندا

المصروف الشهري في كندا من أهم الأشياء التي يجب التعرف عليها وتحديد قيمتها بدقة، وأكثر الأفراد اهتماماً بهذا هو الطالب الذي يسعى وراء العلم والمعرفة، فالدراسة في كندا تتطلب الكثير من المال والجهد، ومن الضروري الإلمام بجميع تكاليف الدراسة حيث أن لكل سنة دراسية تكاليف ومصاريف خاصة وفقاً لما تحتوي عليه من المنح والبرامج والدرجة التي تمنحها للطلاب، ويجب التعرف على مستلزمات المعيشة، وتكاليفها، وتحديد النفقات الضرورية واللازمة حتى يباشر دراسته بأريحية تامة، هناك الجامعات التي تبلغ تكلفتها السنوية 14000 دولار كندي وتكافئ 39390.4 ريـال سعودي، أما الدراسات العليا تبلغ تكلفتها 42000 دولار كندي وتكافئ 118171.2 ريـال سعودي. 

المصروف الشهري في كندا:

تكاليف المعيشة في كندا تختلف وفقاً للشخص وتفضيلاته وعاداته كما تختلف بين منطقة وأخرى ولكن هناك تكاليف ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها كالنفقات الخاصة بالسكن، وتكاليف الطعام، وتكاليف الكهرباء، وغيرها من التكاليف التي يلتزم بها كل شخص ولا يستطيع التهرب منها أو استبدالها بغيرها، وأهم التكاليف هي تكاليف الدراسة فالطالب يقع على عاتقه التكاليف الدراسية جنباً إلى جنب مع تكاليف المعيشة، وعليه أن يختار الجامعة التي يود الالتحاق بها حتى يستطيع التعرف على المصروفات الدراسية الخاصة بها، ومعرفة مميزاتها من منح ورحلات تعليمية، وبعد حصر التكاليف يستطيع الطالب أن يقدم طلب للالتحاق بالجامعة التي يريدها، وبمجرد أن يتم الموافقة على الطلب يجب عليه الاستعداد التام للتكاليف الدراسية، ومحاولة الحصول على عمل مناسب لتغطية نفقات الدراسة ونفقات المعيشة.

الدراسة في كندا:

الدراسة في الجامعات الكندية من أهم القرارات التي يتخذها الفرد في حياته، حيث أنها تعتبر أسلوب من أساليب التخطيط لمستقبل الطالب وحياته، فمن خلال الدراسة في كندا يستطيع الفرد الوصول إلى مستوى متميز من العلم والمعرفة، نظراً لأنها تحتوي على عدد كبير من الثقافات المختلفة والتي تتيح للطالب الإلمام بأكثر من ثقافة، كما أن درجة الجامعة الكندية تم الاعتراف بها دولياً.

تكلفة المعيشة في كندا:

يجب على الطالب الدولي أن يغطي التكاليف الدراسية بجانب تكاليف المعيشة، كما أن الكليات في كندا توفر تصور تقريبي عن التكاليف اللازمة للدراسة، وبجانب ذلك ينبغي على الطالب أن يقدم مجموعة من الأدلة التي تؤكد حيازته على المال الكافي لتغطية نفقاته بكاملها، ومن أهم النفقات ما يلي:

1- تكاليف المعيشة لمدة سنة للطالب تقدر بمبلغ 10000 دولار كندي، وتكافئ 28136 ريـال سعودي.

2- تكاليف إضافية للزوج وتقدر بمبلغ 4000 دولار كندي، وتكافئ 11254.4 ريــال سعودي.

3- تكاليف إضافية لكل فرد يعوله الطالب وتقدر بمبلغ 3000 دولار كندي، وتكافئ 8440.8 ريــال سعودي.

هذه المبالغ تتضمن فقط التكاليف اللازمة للمعيشة كالسكن، والطعام، والتنقل، والملابس، والكتب ولا تتضمن التكاليف الدراسية كالرسوم السنوية للجامعة.

العوامل المؤثرة على تكاليف المعيشة للطالب:

1- ارتفاع التكاليف في المدينة الواسعة عن التكاليف في القرى والمناطق البعيدة، فمن المعروف أن تكاليف السكن بالمدينة أكبر من التكاليف الخاصة بالضواحي والمناطق النائية، نتيجة لذلك يقوم العديد من الطلاب باختيار السكن الجامعي، وقد لا يكون هذا الاختيار أقل في التكلفة في أغلب الأوقات لكنه أفضل الاختيارات.

2- الزيادة في تكاليف الرعاية الصحية في كندا: فالأموال اللازمة للحصول على رعاية صحية جيدة داخل كندا مرتفعة، ولا يستطيع العديد من الطلاب تغطيتها، وهذا يستدعي أن يهتم الطالب بالحصول على التأمين الطبي، ويجب أن يتم هذا خلال مدة لا تزيد عن 7 أيام منذ وصوله إلى كندا.

متوسط النفقات الشهرية في كندا للطالب الدولي :

النفقات

القيمة بالدولار الكندي

القيمة بالريال السعودي

رسوم الجامعة

335 دولار كندي

950 ريــال سعودي.

رسوم التأمين الصحي الشهرى

70 دولار كندي

200 ريــال سعودي.

شراء الكتب المدرسية

50 دولار كندي

140 ريــال سعودي.

الإقامة داخل الحرم الجامعي

600 دولار كندي

1700 ريــال سعودي.

تكاليف الطعام

300 دولار كندي

850 ريــال سعودي.

تكاليف الملابس

80 دولار كندي

225 ريــال سعودي

 

وبذلك يتمكن الطالب الدولي في كندا من التعرف على المصروف الشهري في كندا والواجب توفيره للتمكن من الدراسة والتنقل في كندا طوال فترة الدراسة بلا قلق.  

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison