أفضل ولايات أمريكا للدراسة

بواسطة: فريق إيزي يوني | آخر تعديل في 14 يوليو 2018
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

أفضل ولايات أمريكا للدراسة

لا يمكننا أن نغفل المكانة التي تحظى بها الولايات المتحدة الأمريكية كواحدة من أهم الوجهات العالمية التي يقصدها الطلاب الدوليين رغبةً في الحصول على جودة تعليم عالية وخدمات تعليمية متطورة ذات أحدث تقنيات عالمية.

حيث أسهمت تلك المزايا المتعددة التي تمنحها الجامعات الأمريكية للطلاب الدوليين في زيادة الاقبال عليها عامًا بعد عام، كما أن وجود عدد كبير من الولايات التي تضم أشهر الجامعات العالمية جعلها تستقطب الطلاب من كافة دول العالم.

واليوم نقدم لكم أفضل ولايات أمريكا للدراسة والمعيشة؛ لتتضح لديكم الصورة كاملة بشأن الدراسة في الخارج وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك يسهل الاختيار من بينهما.

 

أفضل ولايات أمريكا للدراسة

يوجد العديد من الولايات الأمريكية التي تقدم خدمات تعليمية مميزة للغاية ومنها:

ولاية نيويورك:

تعتبر ولاية نيويورك من أعلى الولايات الأمريكية تكلفة للمعيشة والدراسة أيضًا، وعلى الرغم من هذا إلا أنها تعتبر الأكثر شعبية وشهرة بين قريناتها جذبًا للطلاب الدوليين، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها جودة الخدمات التعليمية التي تقدمها، حيث تحتوي على جامعة مرموقة وهي جامعة كولومبيا التي تحتل المرتبة الثانية والعشرين على مستوى الجامعات العالمية وذلك تبعًا لتصنيف QS، هذا بالإضافة إلى جامعة نيويورك ذات المرتبة 53 عالميًا، وغيرهم عدد كبير من الجامعات المرموقة.

 

ولاية بوسطن:

تمتاز ولاية بوسطن بأنها موطن للكثير من أكفأ الأساتذة المعروفين عالميًا، كما تضم عدد من الجامعات المعروفة بجودة خدماتها التعليمية والمصنفة بالفعل عالميًا، ومن أشهرهم جامعة هارفرد والتي تصدرت المرتبة الأولى في تصنيف QS للجامعات وذلك في عام 2015/ 2016، هذا ومن ناحية أخرى نجد بوسطن تضم عدد كبير من الجامعات التي تنتمي لأفضل 400 جامعة في العالم، كما تشتهر تلك الولاية بتقديرها للفن والموسيقى وغيرهما من الفنون.

 

ولاية لوس أنجلوس:

يمكنك اعتبار ولاية لوس أنجلوس واحدة من الوجهات التعليمية الشهيرة في أمريكا؛ وذلك لأنها تحتوي على جامعة عريقة وهي جامعة كاليفورنيا التي تحتل المرتبة السابعة والعشرين عالميًا لعام 2015/ 2016.

 

ولاية سان فرانسيسكو:

هي واحدة من أفضل ولايات أمريكا للدراسة والمعيشة، حيث تضم جامعتان من أشهر الجامعات الأمريكية وهما جامعة ستانفورد و جامعة كاليفورنيا، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المعاهد التعليمية التي تمنح الطلاب الدوليين والمحليين تجربة تعليمية فريدة لا مثيل لها، كما أن احتوائها على الكثير من الشركات التكنولوجية يسهم في توفير فرص عديدة للعمل داخل نفس الولاية فيما بعد للطلاب.

 

ولاية كاليفورنيا:

تعتبر ولاية كاليفورنيا واحدة من أكبر مراكز الاقتصاد العالمية، وهو ما يُعد أهم وسيلة جذب تمكنها من استقطاب الطلاب والبارعين في كافة المجالات، وخاصة المجالات التقنية وتكنولوجيا المعلومات، حيث تضم كاليفورنيا أكبر الشركات التكنولوجية الشهيرة عالميًا، ولعل هذا هو السبب الذي جعلها تمتلك اقتصاد عالمي قوي يزيد من ازدهارها وتقدمها، كما تضم عدد من الجامعات الشهيرة التي جعلتها مقصد للكثير من الطلاب من كافة دول العالم ومنها جامعة ستانفورد وجامعة جنوب كاليفورنيا.

 

ولاية فيلادلفيا:

يمكننا اعتبار ولاية فيلاديلفيا واحدة من أفضل ولايات أمريكا للدراسة؛ حيث تضم عدد من الجامعات والمراكز التعليمية المتطورة والمصنفة عالميًا لجودة تعليمها وتفوقها، ومن أبرزهم جامعة بنسلفانيا والتي تحتل المرتبة الثانية عشر بين أفضل الجامعات في العالم، هذا بالإضافة إلى جامعة تيمبل وجامعة دركسيل، يمكنك أيضًا عند التواجد في ولاية فيلاديلفيا أن تستمتع بأهم المواقع التاريخية بالولايات المتحدة الأمريكية، فلقد شهدت توقيع ميثاق الاستقلال في عام 1776.

 

وفي النهاية؛ نتمنى أن نكون عرضنا نبذة وافية عن أفضل ولايات أمريكا للدراسة والمعيشة لكافة الطلاب الدوليين، كما يسرنا استقبال استفساراتكم بشأن التعليم في الخارج وقتما شئتم.


الدراسة فى امريكا

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى امريكا والجامعات والكليات في الولايات المتحدة ، أدناه:

نشر في 12 يوليو 2018
الدراسة في الخارج