تكلفة الدراسة والمعيشة فى امريكا

بواسطة: فريق إيزي يوني | آخر تعديل في 29 إبريل 2019
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

 

تكلفة الدراسة والمعيشة فى امريكا

الدراسة الجامعية في أمريكا:

هي الخيار الأوَّل والوجهة المثالية التي يُفضِّلها آلافُ الطُّلاب من مختلف أنحاء العالم ويسعون جاهدين إلى إجراء جميع ترتيبات ومتطلبات الدراسة في أمريكا لتحقيق أحلامهم المستقبلية من خلال الدخول إلى عالمٍ أكثر انفتاحًا وتطوُّرًا، وتتمثَّل الأسباب الداعية لاتخاذ مثل هذا القرار فيما يلي:

  • اكتساب اللغة الإنجليزية بدرجة الاحتراف في جميع مهاراتها الأربع: الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة.
  • تبادل الخبرات المعرفية والتطبيقية مع زملاء تخصصك ومهنتك من مختلف البلاد، وهو ما لا يتحقق بوجودك في موطنك، حيث اكتساب خبراتٍ محدودة ٍتجاه تخصصك.
  • سوف تتعرف على كثيرٍ من الثقافات، وبالتالي تعزز من آفاق حياتك المهنية والاجتماعية والشخصية على حدٍّ سواء.
  • أنت تختار الدولة ذات السُّمعة الأكاديمية المشهورة عالميًّا بجودة التعليم فنظام الدراسة في أمريكا يتيح مئات البرامج والتخصصات التي يحتاج إليها أرباب العمل في كُبرى الشركات والمؤسسات.
  • بحصولك على مؤهلاتٍ عُليا من إحدى الجامعات الأمريكية العريقة فإنك تفتح بابًا لمستقبلٍ مشرقٍ وفرص عملٍ متعددة في أفضل الشركات العالمية.

إكتشف الحياة الجامعية وحياة الطالب فى أمريكا

متطلبات الدراسة في أمريكا:

ولكل هذه الأسباب وغيرها احتلَّت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى من حيث عدد الطلاب الدوليين الوافدين إليها، ويفضل للطالب إذا اتخذ قرارًا كهذا أن يقرأ كثيرًا عن شروط الدراسة في أمريكا، وأن يبدأ في الإجراءات والترتيبات واجتياز اختبارات القبول وتجهيز الأوراق الرسمية قبل عامٍ من السنة الدراسية؛ لأن كل هذه الأمور تحتاج إلى وقتٍ طويلٍ ولترتيبات أكثر سهولة يمكنك الاستعانة بإيزى يونى مصدرك الاول للدراسة فى الخارج.

 يمكنك عن طريق ايزى يونى الدراسة فى امريكا والتقديم على افضل الجامعات الامريكية 

احصل على استشارة مجانية الان

تكاليف المعيشة في أمريكا:

أما عن استعداد الطلاب لرحلتهم الدِّراسية في أمريكا فإنه ينجحُ بالتخطيط الجيِّد والمُحكم، والذي يتناول جميع الأبعاد والبنود التي تشملها من تجهيز وثائق السفر والحصول على القبول الجامعي في أمريكا والتعرف على أماكن الإقامة القريبة من الجامعة وعمل إحصائية خاصة بتكاليف الدراسة في أمريكا وتكاليف المعيشة بها.

وبالنسبة لتكاليف المعيشة في أمريكا فتتحكم في تحديدها عديد من العوامل، وعلى رأسها:

  • المدينة التي يختارها الطالب للإقامة فيها، فهناك مدنٌ تُعد ذات تكلفة معيشية عاليةٍ، وهناك ما تتميز بتكلفتها المعيشية المناسبة.
  • نوع السكن، وهل هو سكنٌ جامعي أم سكن مع عائلة أمريكية أو سكن في شقق مشتركة أو شقة مستقلة، وبصفة عامة فإن تكلفة السكن في أمريكا تتراوح بين 3000 دولار أمريكي و8 آلاف دولارٍ في عامٍ واحد.
  • طبيعة الطالب في تحديد نفقاته ونمط معيشته.

 

تكاليف الدراسة الجامعية في أمريكا:

أما عن تكاليف الدراسة الجامعية في أمريكا فهي تتحدَّد بنوع الجامعة، ونوع التخصص الذي يرغب في دراسته فهناك جامعاتٌ حكوميةٌ منها، فما هو عالي التكلفة، ومنها ما هو منخفض التكلفة، وهناك أيضًا جامعات خاصة ذات تكلفة عالية أو تكلفة منخفضة وتتراوح تكلفة الدراسة في جامعات أمريكا في مجملها بين 12000 دولار أمريكي وحتى 35000 دولار أمريكي شاملةً اختبارات القبول الأكاديمي والرسوم الدراسية وغيرها، مع العلم بأن ارتفاع تكلفة الدراسة في جامعة ما ليس دليلًا على أفضلية هذه الجامعة، ولذا فإنه من الضروري أن يؤمِّن الطالب ميزانيةً كافيةً قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحيث تغطي جميع نفقاته الدراسية والمعيشية.

 

وفي الآونة الأخيرة صار أمر حساب تكاليف الدراسة في أمريكا أكثر سهولةً من ذي قبل، حيث إن كل جامعة من الجامعات الأمريكية تُضمِّن مواقعها الرسمية جميع الرسوم الدراسية والمساعدات المالية التي تقدمها للطلاب الوافدين، ما يُتيح للطلاب تكوين فكرةٍ حقيقيةٍ حول تكاليف الدراسة والمعيشة هناك.


الدراسة فى أمريكا


 

نشر في 28 مايو 2018
الدراسة في الخارج , نصائح