السكن في أمريكا

By فريق إيزي يوني | Last modified 14 يوليو 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

السكن في أمريكا

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية وجهة شهيرة من وجهات التعليم في العالم، حيث يقصدها عدد كبير من الطلاب الوافدين والمبتعثين من كافة دول العالم، وذلك لأنها تشتهر بتفوقها العلمي والثقافي والذي جعلها من أهم الدول المتقدمة في العالم.

ولكن في الحقيقة يواجه الطلاب الدوليون عدد من العقبات التي قد تؤثر في تلك التجربة التعليمية وتعيق استمرارها، ومنها مشكلة السكن في أمريكا، حيث أن جهل الطلاب بالتكلفة الخاصة بالسكن وكذلك أسس اختيار السكن الملائم يجعلهم يشعرون بقدر كبير من القلق حيال ذلك.

لذا سنستعرض فيما يلي أسس اختيار السكن في أمريكا؛ والتي ستجعلك تحصل على المسكن الملائم لك بسهولة، لتضفي على رحلتك التعليمية المزيد من الشغف والأريحية.

 

ما هي أهم الأسس التي يمكنك من خلالها اختيار السكن في أمريكا؟

هناك عدد من الأسس الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار السكن الملائم، لكي تحظى بتجربة مثالية، ومن أبرزها:

  1. مدى توافقها مع التقاليد والعادات العربية.

جميعنا يعلم أن الوطن العربي يتمتع بوجود عدد من التقاليد الدينية والعرقية وكذلك الثقافة المتحفظة، حيث تعتبر أكثر تحفظًا مما هي عليه في الخارج وخاصة في أمريكا، ولذلك ينبغي أن تتخير الولاية الأكثر توافقًا مع تلك العادات الشرقية، والتي تقدر حرية الدين والعقيدة، وتجرم الجريمة والعنف وتداول المخدرات وبيعها، إذا استطعت أن تجد الولاية الأنسب في ذلك ستكون قد قطعت شوطًا كبيرًا في اختيار السكن المناسب.

 

  1. المسافة بين الجامعة والسكن.

يجب مراعاة قرب المسافة بين الجامعة والسكن وذلك لتوفير المزيد من المال الذي سيتم إنفاقه يوميًا على المواصلات بينهما، كما ستوفر الوقت المُهدر كل يوم في ذلك.

 

  1. تكلفة استئجار السكن في أمريكا.

تعتبر تكلفة السكن والدراسة من أكثر العقبات التي تواجه الوافدين إلى أمريكا، بل تواجه المواطن الأمريكي أيضًا، ولكن هناك عدة خيارات للطالب بخصوص السكن، يمكنه اعتماد الأقل تكلفةً من بينهم، وهم السكن مع عائلة أمريكية مستضيفة أو السكن الجامعي أو استئجار سكن شخصي، وفي كل الأحوال؛ تتراوح تكلفة السكن في أمريكا من 500: 1500 دولار أمريكي في الشهر الواحد.

 

  1. توفر درجة عالية من الأمان:

حيث أن اختيار السكن في مكان آمن من أهم أسس الاختيار، ولذلك يرجى البحث في المواقع الالكترونية الأمريكية قبل السفر للتأكد من أفضل المدن وأكثرها أمانًا قبل السفر.

 

  1. توفر فرص العمل:

تتيح الكثير من نظم التعليم في الخارج إمكانية لعمل الطالب لعدد محدد من الساعات أسبوعيًا بجانب الدراسة، وذلك للعمل على توفير بعض المصاريف الدراسية والمعيشية في أمريكا، ولذلك يُنصح من البداية باختيار أكثر المدن التي تتوفر فيها فرص للعمل للشباب.

 

  1. توفر الخدمات والمرافق:

لابد أن يكون السكن في أمريكا قريب من الخدمات والمرافق الضرورية، والتي بدونها يصعب على الطالب إتمام يومه بلا عناء، ومن أهمها الصيدليات والأسواق ومراكز التسوق والمستشفيات والحدائق والمواصلات العامة وغيرهم، حيث أن ابتعاد السكن عن تلك الخدمات الضرورية سيضطر الطالب للتنقل بين الأماكن لمدة أكبر مما يهدر الكثير من المال والجهد والوقت يوميًا.

 

وأخيرًا؛ إذا تمكنت عزيزي الطالب من إيجاد المكان المناسب من أجل السكن في أمريكا والذي يتمتع بوجود قدر من الأمان وانخفاض التكلفة ووفرة فرص العمل والمرافق والخدمات والتوافق مع العادات العربية والتقاليد المتعارف عليها؛ فأنت قد أصبت الهدف بجدارة.

ويمكننا في ايزي يوني أن نقدم لك الدعم الشامل الذي يمكنك من تحديد أفضل أماكن السكن في أمريكا وفقًا للقدرة المالية لك والمواصفات الخاصة التي تفضلها، نحن نسعى لخدمتكم على الدوام.


الدراسة فى امريكا

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى امريكا والجامعات والكليات في الولايات المتحدة ، أدناه:

نشر في 14 يوليو 2018
الدراسة في الخارج , نصائح