الحياة الجامعية في بريطانيا

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 15 إبريل 2019
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

الحياة الجامعية في بريطانيا - حياة الطالب فى بريطانيا

كلما سعى الطالب للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والثقافي؛ كلما كانت بريطانيا تتصدر قائمة اختياراته من بين أفضل الوجهات التعليمية في العالم، ولعل السبب في ذلك تميزها التعليمي وجودة الخدمات بها خاصة وهي تحتضن مجموعة متميزة من الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية بأنواعها، مما يجعل الحياة الجامعية فى بريطانيا حلم يسعى له الكثيرون.

حياة الطالب فى بريطانيا ليست مجرد رحلة تعلم فقط، ولكنها مغامرة غنية بمتعة التعلم وكذلك الترفيه والتمتع بعدد من أفضل وأشهر المعالم السياحية في العالم، فهي واحدة من أبرز دول أوروبا التي تبث الثقافة والعلم في باقي دول العالم عن طريق استضافة الطلاب الدوليين من كافة الدول، كما أنها ملتقى ثقافي حضاري تاريخها غني ومزدهر وحاضرها متقدم للغاية، وذلك بفضل التطور العلمي والثقافي والاقتصادي والتكنولوجي الذي تشهده بريطانيا.
 

تعرف على أبرز الجامعات والكليات للدراسة فى بريطانيا

الحياة الجامعية في بريطانيا:

هناك الكثير من السمات التي تميز حياة الطالب فى بريطانيا وتعتبر من أهم عوامل جذب المزيد من الطلاب عام بعد عام، وفيما يلي نستعرضها معًا:

  • بريطانيا ملتقى ثقافي استثنائي:
    حيث تكونت ثقافة بريطانيا الحالية نتيجة امتزاج الكثير من الثقافات العالمية خلال آخر خمسين عام، استقبلت بريطانيا الكثير من الوافدين بمختلف عاداتهم وثقافتهم، وهو ما يجعل الحياة الجامعية فى بريطانيا فرصة للتعايش مع مختلف الثقافات حول العالم للاستفادة منها وتزويد الطالب بالخبرات المختلفة.
     

  • طبيعة شعبها متسامح ويتقبل الاختلاف:
    فلقد أدى احتضان الكثير من الثقافات واللغات منذ القدم على تنمية شعور السكان باحترام الآخر وعدم التمييز بين الأفراد تبعًا للدين أو العرق أو اللغة أو الدين، ولذلك نجد أن حياة الطالب فى بريطانيا آمنة ومستقرة للغاية.
     

  • فرصة لإتقان اللغة الإنجليزية بطلاقة:
    حيث تعتبر اللغة الرسمية الأشهر بها، بالإضافة إلى توفر عدد كبير من معاهد اللغة الإنجليزية الأفضل عالميًا يدرس فيها مجموعة كبيرة من المدرسين المؤهلين لتعليم اللغة الإنجليزية كما يجب أن تكون.
     

  • تكلفة المعيشة في بريطانيا:
    هناك عدد من الحلول لتوفير النفقات في بريطانيا ومنها اختيار السكن بجانب الجامعة لتوفير تكاليف التنقلات اليومية، وكذلك استغلال إمكانية العمل أثناء الدراسة لتوفير بعض النفقات واكتساب الخبرات وممارسة اللغة على مستوى أوسع، وهي أحد مزايا الدراسة في بريطانيا.
     

  • حياة الطالب فى بريطانيا رحلة من الترفيه والمتعة:
    حيث توفر بريطانيا بكافة أرجائها فرص عديدة للترفيه والتمتع بالمعالم السياحية والفعاليات العالمية الشهيرة.
     

  • جودة تعليمية لا خلاف عليها:
    فهي تحتضن عدد من المعالم التعليمية المشهورة ومنها جامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج، وهو ما يجعل الطلاب العرب بوجه الخصوص يقصدونها للالتحاق بتلك الجامعات الشهيرة.

 

  • تنوع الدورات الدراسية والتخصصات الأكاديمية:
    فهناك تنوع كبير يتيح للطالب الاختيار من بين أشهر التخصصات العلمية والأدبية، ومن أبرز التخصصات التي يقبل عليها الطلاب في بريطانيا دراسة العلوم البحتة والعلوم التطبيقية ودراسة القانون ودراسة الهندسة المعمارية والتخطيط ودراسة الفنون الإبداعية بمختلف أنواعها.
     

الدراسة في بريطانيا حلم للكثير من طلابنا؛ للتمتع بحياة جامعية غاية في الروعة؛ يسلك فيها الطالب مسار أكاديمي معتمد عالميًا في شتى الدول، وذلك على أيدي كوادر على قدر عالي من الخبرة والتمكن من نيل ثقة الطلاب الدوليين والمحليين، كل هذا بالإضافة إلى فرصة الالتحاق بأحد أبرز الجامعات في العالم.

يمكنك الاستفسار عن الحياة الجامعية في بريطانيا بالتواصل معنا في ايزي يوني، كما يمكن لفريق عملنا مساعدتك في التواصل مع أحد جامعات بريطانيا والحصول على القبول الجامعي منها في أقرب وقت.

الحياة الجامعية في بريطانيا - حياة الطالب فى بريطانيا

نشر في 10 مارس 2019
الدراسة في الخارج