EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

أفضل الجامعات لدراسة الأمن السيبراني Cypersecurity

May 05, 2021

Hussein

أفضل الجامعات لدراسة Cypersecurity الأمن السيبراني

أفضل الجامعات لدراسة الأمن السيبراني Cypersecurity أمن المعلومات هي الجامعات الأمريكية، برعت على وجه الخصوص في الفترة الأخيرة بتوفير المواد العلمية الخاصة بالأمن السيبراني والذي يعتبر من أهم التخصصات، وذلك لأن هناك وظائف كثيرة متاحة لحملة هذا التخصص وخصوصًا في أمريكا نفسها، ولكن لا بد أن تتبع خطوات الانضمام إلى الجامعات الأمريكية التي تعتبر أفضل الجامعات لدراسة  الأمن السيبراني Cypersecurity على الإطلاق.

فهناك ما يزيد عن خمسة مليون شخص حول العالم يرغبون في دراسة المواد الدراسية والبرامج التي تخص الأمن السيبراني، والتي تؤهلهم إلى الدخول بكل سهولة إلى قطاع التكنولوجيا، كما أنك إن أردت أن تحصل على درجة الماجستير في الأمن السيبراني فإنك تستطيع أيضًا الحصول عليه عبر الجامعات الأمريكية، ولهذا لا بد أن تحصل على خطوات القبول الجامعي وأيضًا شروط القبول الجامعي بأمريكا لدراسة الأمن السيبراني.

ماهى أفضل الجامعات لدراسة الأمن السيبراني ؟

الجامعات الأمريكية على الإطلاق تعتبر من أهم الجامعات العالمية التي تهتم بجذب الطلاب إليها لدراسة تخصص الأمن السيبرانى.

فيما يلى نعرض بعض أفضل الجامعات لدراسة الأمن السيبرانى :

1- جامعة ميتشيجان University of michigan

2- جامعة مارشال Marshall University

3- جامعة جورج ميسون George Mason University 

ماهى شروط دراسة الأمن السيبرانى؟

لكل جامعة معايير وشروط معينة للقبول، ولا بد أن تتعرف على تلك المعايير والضوابط والشروط من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، وخصوصًا إن كنت ترغب في دراسة ماجستير أمن المعلومات، ولكن هناك معيار أساسي لا بد من توفره حتى يتم قبولك للدراسة في جامعات أمريكا في تخصص الأمن السيبراني وهو أن تكون حاصلًا على اختبار الـ Toefl بنسبة لا تقل عن 80%، وبالتالي يُستنتج من ذلك أنه تستطيع التقديم من خلال حصولك على درجة لا تقل عن 7 في اختبار الآيلتس.

ماهى وظائف الأمن السيبراني؟

وفي الوقت الراهن بات هناك عدد كبير من الوظائف المتاحة لمن حصلوا على فرصة دراسة الأمن السيبراني في أي جامعة من الجامعات حتى ولو لم تكن من الجامعات الأفضل وهي الجامعة الأمريكية، فمهما كانت الظروف فهناك لك وظائف متاحة وكثيرة وبرواتب مجزية للغاية، وخصوصًا في الدول الأجنبية، وكذلك هناك العديد من الدول العربية التي تطلب للعمل من حصلوا على شهادة في أمن المعلومات، ومن بين تلك الوظائف:

القرصنة الأخلاقية: الحاصل على شهادة في الأمن السيبراني أو أمن المعلومات يستطيع أن يتعرف على البرمجيات الخبيثة التي يستخدمها قراصنة الإنترنت، كما أن من حدود وظيفته أن يقوم بعمل تحسين لجدار الحماية الخاصة بنظام التشغيل.
 

التصدي للجرائم السيبرانية: يستطيع الحاصل على شهادة الأمن السيبراني أيضًا أن يعمل في أي قطاع من القطاعات بالدولة حتى يقوم باسترجاع الملفات التي تم حذفها، والتي لها أهمية لدى القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
 

تحليل المخاطر: يستطيع موظف أمن المعلومات أن يعمل على تشفير البيانات الموجودة في الأنظمة كما أنه يستطيع أن يتعرف على المخاطر التي قد تحدث للشبكة، ويقوم بعملية تطوير لجدار الحماية، ويضع مجموعة من الخطط للتعامل مع المخاطر الأمنية.

ماهى تكلفة دراسة الأمن السيبراني؟

عندما تنوي وتتخذ القرار الصائب بالتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكي تحصل على فرصة الدراسة في أمريكا فإنك لا بد أن تقوم بتوفير المصروفات الدراسية، والتي تصل إلى 25 ألف دولار في العام الواحد إذا كان المنتسب إلى الجامعة طالب غير حاصل على الجنسية الأمريكية، وإن رغبت في دراسة الأمن السيبراني بجامعة ويبستر فهنا ترتفع المصروفات إلى الضعف في العام الواحد.

وفي الختام وبعد أن قدمنا لك أفضل الجامعات لدراسة Cypersecurity الأمن السبراني ومصروفات الدراسة هناك وأيضًا معايير القبول، نؤكد على أن مهنة أمن المعلومات من أهم المهن في العالم والتي يحصل صاحبها على راتب جيد في العام ربما يصل إلى 130 ألف دولار.

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison