EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

القبول الجامعى في استراليا

May 04, 2021

Hussein

القبول-الجامعى-في-استراليا

إذا كنت ترغب في الحصول على القبول الجامعى في استراليا من أجل نيل درجة البكالوريوس في أحد التخصصات العلمية فإليك هذا المقال الذي سيوفر عليك الكثير من الجهد لمعرفة شروط ومتطلبات الدراسة بالجامعات الأسترالية التي أضحت وجهة لكثير من الطلاب العرب بفضل تميزها عالميًا بين مثيلاتها من الجامعات المُعتمدة.

شروط الدراسة في الجامعات الأسترالية:

تُعتبر الدراسة في الجامعات الأسترالية أحد أفضل الواجهات العلمية التي يطمح الكثير من الشباب العربي للالتحاق بإحداها، ولكن ذلك بتطلب مجموعة من الشروط الواجب توافرها لنيل هذه الفرصة، وأهمها:

  • للحصول على القبول الجامعى في استراليا يجب على الطلاب المُتقدمين إجادة اللغة الإنجليزية وتخطي بعض الاختبارات المُعتمدة عالميًا كامتحان التوفيل، ويختلف مستوى الإنجليزية المطلوب من جامعة لأخرى.

  • يجب على الطالب المُتقدم للدراسة في الجامعات الأسترالية أن يكون مُجتازًا لمرحلة الثانوية العامة بمجموع تراكمي يختلف من جامعة لأخرى وعمومًا لابد وأن يتخطى ما يُعادل نسبة الـ 65% من المجموع الكلي للمرحلة الثانوية ببلده الأم.

متطلبات الدراسة في استراليا:

عند الرغبة في الدراسة بالجامعات الأسترالية يجب على الطلاب الراغبين استيفاء بعض الأوراق الرسمية التي يجب تقديمها للحصول على فرصة الالتحاق بإحدى جامعات استراليا، وأهم هذه المستندات:

  • صورة من جواز السفر الخاص بالطالب مع صورة شهادة ميلاده.

  • الشهادات الأكاديمية التي قام الطالب بالحصول عليها مُوثقة بعد ترجمتها للإنجليزية.

  • مجموعة من الصور الشخصية الملونة والحديثة للطالب المُتقدم.

  • شهادة مُعتمدة تُثبت تخطي الطالب لأحد اختبارات تقييم مستوى الإنجليزية كالتوفيل والأيلتس.

  • شهادة بنكية تُثبت كفاية الطالب ومقدرته المالية على الدراسة في الجامعات الأسترالية.

  • شهادة طبية مُوثقة تؤكد خلو الطالب من الأمراض المعدية وتوضح حالته الصحية.

  • رسالة يوضح فيها الطالب أسبابه في الحصول على القبول الجامعى في استراليا.

تكلفة الدراسة فى استراليا:

تختلف تكلفة الدراسة في الجامعات الأسترالية وفقًا لعدة أسباب منها: نوع المجال العلمي أو الأدبي الذي يُريد الطالب الحصول على فرصة الالتحاق به، الجامعة المًراد الدراسة بها، الشهادة العلمية التي يرغب الطالب في الحصول عليها وكذلك مستوى المعيشة الذي يودّ الطالب الإقامة به أثناء دراسته.

  • فتكلفة الإقامة بأستراليا تتراوح من 200: 450 دولار وذلك حسب مكان السكن سواء حرم جامعي أو برفقة عائلة أسترالية أو شقة جامعية، أما عن المصاريف الشخصية للفرد فتكون حسب مستواه الاجتماعي وتتراوح بين 150 لـ 250 دولار أمريكي.

  • وبالنسبة لتكلفة الدراسة والقبول الجامعى في استراليا فتتباين حسب الجهة المراد الدراسة بها وذلك لأن:

  • الدراسة بالمعاهد الأسترالية تتراوح بين 5000: 9000 دولار أسترالي أي ما يُعادل قيمة 17000 لـ 30000 ريال سعودي سنويًا.

  • والدراسة بالجامعات الأسترالية الأدبية تتراوح بين 14000 حتى 18000 ألف دولار أسترالي أي حوالي 35980 لـ 46260 ريال سعودي سنويًا.

  • أما الدراسة بالجامعات الأسترالية العلمية فتتراوح بين 16000 لـ 22000 دولار أسترالي أي ما يُعادل 41120 لـ 56540 ريال سعودي سنويًا.

  • وتكلفة الدراسة في الجامعات العليا بأستراليا تتطلب مبالغ عالية تتراوح بين 62000 لـ 83000 دولار أسترالي أي حوالي 159340 لـ 213310 ريال سعودي للعام الدراسي الواحد.

  • وفيما يتعلق بدراسة اللغة الإنجليزية بالجامعات الأسترالية والتي لا تتطلب اجتيازه للاختبارات العالمية في تقييم مستوى اللغة فتتراوح التكلفة الإجمالية لمصاريف الدراسة وفقًا لبعض الأمور التي يقوم الطالب على تحديدها وهي الفترة الدراسية والمعهد أو الجامعة المُراد الالتحاق بها، وتكون المصاريف شاملة للسكن، المأكل، التأمين الطبي والرسوم الدراسية، وتبدأ من 200 دولار أسترالي أي حوالي 7500 ريال سعودي.

ماهى أفضل جامعات استراليا؟

1- University of Melbourne

2- Monash University

3- Curtin University

4- University of Sydney

5- University of Newcastle

اقرأ ايضا : 

تكلفة المعيشة والدراسة فى استراليا

المصروف الشهرى فى استراليا

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison