EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

المصروف الشهري في استراليا

May 03, 2021

Hussein

المصروف الشهري في استراليا

المصروف الشهري في أستراليا أحد أهم العوامل التي تؤثر على قرار الطالب الذي يريد الذهاب إلى أستراليا لطلب العلم والدراسة، من المعروف عن أستراليا أن تكاليف المعيشة بها في تزايد مستمر كما أن تكلفة الدراسة في أحد الجامعات الأسترالية تتطلب مبالغ هائلة، وبالرغم من ذلك فإن هناك عدد كبير من الأفراد الذين يحاولون جاهدين الالتحاق بأحد الجامعات الموجودة في أستراليا لما تمتلكه هذه الجامعات من شهرة، وجودة في التخصصات الدراسية ومدى كفاءتها، كما أن المعيشة في أستراليا تتميز بالرفاهية، فيجب على الطالب أن يقوم بدراسة تفصيلية عن كل هذه الأمور للتعرف على الحد الواجب توفيره لتغطية المصاريف اللازمة وفقاً للمدة التي يقضيها داخل أستراليا.

المصروف الشهري في أستراليا:

يجب على الفرد أن يتعرف على المبالغ اللازمة للحصول على معيشة مناسبة في أستراليا، وذلك لضمان حياة سعيدة خالية من الضغوطات والأعباء، نجد أن التكاليف الخاصة بالمعيشة تتفاوت بين المناطق المختلفة وفقاً لأسعار كل منطقة عن غيرها من المناطق، فقد أكدت الحكومة الأسترالية أن الطالب يحتاج شهرياً إلى مبلغ 1700 دولار أسترالي، وهو ما يكافئ 4326.84 ريــال سعودي، وفيما يلي جدول لتوضيح المصروف الشهري في أستراليا تبعًا للدرجة العلمية:

 

الدرجة العلمية

التكلفة بالدولار الأسترالي

التكلفة بالريال السعودي

الدراسة بالمعاهد

1200 دولار أسترالي شهريًا

3054.24 ريــال سعودي

الدراسة بالجامعات

1700 دولار أسترالي شهرياً

4326.84 ريــال سعودي

الدراسات العليا

2200 دولار أسترالي شهرياً

5599.44 ريــال سعودي

الدراسة في أستراليا:

التعليم في أستراليا شهد مؤخرًا العديد من التطورات والتغييرات الإيجابية، نتيجة لذلك تمتلك الجامعات الأسترالية شهرة كبيرة عالمياً، مما يجعلها منصة للعلم يقصدها العديد من الطلاب بالإضافة إلى أن الدرجات التي تمنحها الجامعات الأسترالية معترف بها دولياً وتتميز بالقوة في جميع المجالات، والمناهج التعليمية المستخدمة في التدريس من أقوى المناهج وأكثرها جودة، كما أن اللغة المستخدمة في الدراسة هي اللغة الإنجليزية.

تكاليف المعيشة في أستراليا:

تختلف تكاليف المعيشة وفقاً للمدينة التي يعيش فيها الطالب الدولي، وأيضا تختلف وفقاً لطبيعة الفرد والميزانية المحددة التي يسير وفقاً لها لتغطية كافة النفقات اللازمة، وهناك تقدير للتكاليف وضعته الحكومة الأسترالية للتسهيل على الفرد ووضع تصور عام للنفقات المطلوبة، وهي كالآتي:

1- يجب أن يكون لدى الطالب الدولي دليلاً على حيازته لمبلغ سنوي يقدر بقيمة 20000 دولار أسترالي، ويكافئ 50904 ريــال سعودي.

2- يضاف على التكلفة السنوية للزوج مبلغ 6940 دولار أسترالي، ويكافئ 17663.688 ريــال سعودي.

3- يضاف على التكاليف لكل فرد يعوله الطالب مبلغ 3000 دولار أسترالي، ويكافئ 7635.6 ريــال سعودي.

ويجب العلم بأن هذه فقط النفقات الأساسية، ولا تتضمن النفقات الترفيهية التي تتمثل في الأنشطة الرياضية وغيرها، أو نفقات علاجية طارئة لا توجد ضمن التأمين الطبي للطالب.

العوامل المؤثرة على المصروف الشهري في أستراليا للطالب الدولي:
 

1- المقاطعة التي يقيم فيها الطالب:

تختلف التكاليف من منطقة إلى أخرى فكل منطقة تختص بأسعار معينة تختلف عن غيرها من المناطق، فالمناطق الأكثر ازدحاما وشهرة تكون أعلى في التكلفة عن المناطق البعيدة.
 

2- تحديد مكان السكن القريب من الجامعة:

قد يقوم بعض الطلاب باختيار السكن في الحرم الجامعي توفيراً للوقت والمجهود، ومحاولة لتقليل النفقات اللازمة للإقامة في شقة مستقلة أو تكاليف التنقل من محل الإقامة إلى الجامعة والعكس.
 

3- ميزانية الطالب وتفضيلاته:

يختلف كل طالب عن غيرة فيما يخص النفقات بناء على الخطط المادية التي يضعها وفقاً للميزانية المتاحة لديه، كما أن التفضيلات تلعب دوراً كبيراً في ذلك فمن الممكن أن يتخلى فرد عن أحد الأشياء وفي المقابل لا يستطيع الآخر الاستغناء عنها.

التكاليف السنوية التقريبية في أستراليا:
 

النفقات

القيمة بالدولار الأسترالي

القيمة بالريــال السعودي

رسوم الجامعة

22000 دولار أسترالي

55994.4 ريــال سعودي

رسوم الإقامة 

38000 دولار أسترالي

96717.6 ريــال سعودي

نفقات الطعام

9600 دولار أسترالي

24433.92 ريــال سعودي

نفقات المرافق الأساسية

12000 دولار أسترالي  

30542.4 ريــال سعودي

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison