افضل جامعات ماليزيا لدراسة الهندسة

By Hussein | Last modified 11 ديسمبر 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

 

افضل جامعات ماليزيا لدراسة الهندسة

هناك الكثير من الجامعات الماليزية التي استطاعت أن تثبت كفاءتها في بعض التخصصات الأكاديمية، ومنها الهندسة، كأحد أبرز العلوم الهامة التي لا غنى عنها لتطور ونهضة الدول، ولهذا تهتم الدول المتقدمة بتطوير التعليم والاهتمام بدمج التقنيات الحديثة في مجال الهندسة للاعتماد على الخريجين فيما بعد في عمل طفرات تكنولوجية يشهدها العالم أجمع.

ومن بين تلك الدول ماليزيا؛ والتي أولت اهتمام كبير بالهندسة ودراستها وتطوير المؤسسات الأكاديمية والبرامج الجامعية التعليمية في الهندسة، وكنتاج لذلك نجد أن هناك عدد كبير من الجامعات الماليزية التي تختص في دراسة الهندسة؛ واليوم سنستعرض معًا افضل جامعات ماليزيا لدراسة الهندسة لدعم الطلاب العرب الراغبين في دراسة الهندسة في ماليزيا.
 

تعتبر تلك الجامعة أول الجامعات الدولية التي تم إنشائها في ماليزيا، وتحتضن تلك الجامعة الكثير من الطلاب الدوليين مما ينتج عنه نسيج متعدد الثقافات، يزيد من فاعلية التعلم بها، كما تتميز بوجود حرم جامعي متطور على مساحة تُقدر بألف فدان عليه عدد هائل من المباني والمرافق الدراسية، وهناك اتصال دائم بين مقر الجامعة الأصلي في استراليا وبين الفرع الماليزي.
 

لقد تم تصنيفها ضمن أفضل الجامعات تبعًا لتصنيف QSوفيه احتلت المركز 249، وهي خيار مفضل لأغلب الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في أحد جامعات آسيا بصفة عامة، حتى أنها تحتل المركز السابع في نسبة اقبال الطلاب الدوليين عليها، وفيها يمكن للطلاب التخصص في المجالات الهندسية بأنواعها.
 

لقد تم إنشاء تلك الجامعة في عام 1998 وكان شعارها "من أجل العلم من أجل الإنسانية"، وفيها يتم تقديم خدمة تعليمية فائقة الجودة تيح للخريجين فرصة مميزة للتميز وتقلد أفضل المناصب، حيث تختص بدراسة المهارات الإدارية والتقنية المتطورة.
 

استطاعت جامعة موناش أن تحقق مكانة متميزة بفضل اعتمادها على باقة من أفضل الأكاديميين بالإضافة إلى التقنيات الحديثة والمتطورة التي تكفلها للطلاب، ولقد تم تصنيفها في المرتبة الـ 73 بين أفضل 100 جامعة في العالم، وذلك تبعًا لتصنيف Times Higher Education World University Rankings في كلا من العامين 2015/ 2016، يقصدها الكثير من الطلاب الدوليين للحصول على خدمة تعليمية وبحثية متميزة.
 

تم إنشاء تلك الجامعة في عام 2001، وخصصت لتقديم خدمات تعليمية في مجال الهندسة بهدف تخريج مجموعة من أفضل المهندسين الذين يملكون من الخبرات التعليمية والمهارات ما يمكنهم من حمل راية التقدم الصناعي والهندسي وتحقيق نهضة ماليزية.
 

تهتم تلك الجامعة بصفة خاصة بالبحوث العلمية والدراسات الخاصة بعلم الهندسة، مما يجعلها داعمة دائمة للنهضة الهندسية الكيميائية والبترولية، وتم تصنيفها ضمن أفضل 200 جامعة عالمية تبعًا لتصنيف QS، وتتيح شركة بتروناس فرص عمل مميزة للغاية لهؤلاء الخريجين المتميزين من تلك الجامعة، مما يزيد من اقبال الطلاب الاقليمين والدوليين عليها.
 

ما تم عرضه أعلاه يمثل قائمة بــ افضل جامعات ماليزيا لدراسة الهندسة والتي تعتبر أيضًا الأفضل من حيث جودة التعليم وارتباطها باحتياجات سوق العمل وتضمينها لأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي يشهدها العالم يومًا بعد يوم، ولذلك نرى بأنها فرصة مثالية ووجهة تعليمية مميزة للطلاب الدوليين الذين يقصدون ماليزيا من أجل دراسة الهندسة، والتمتع بمزايا التعلم في الخارج كاملةً بين أفضل المؤسسات التعليمية الرائدة والمُصنفة عالميًا.

يُمكنكم مراسلتنا للاستفسار عن أي معلومات خاصة بتلك الجامعات ومدى وملاءمتها لميولك واختياراتك وقدراتك العلمية والمالية، وستتلقى الرد من أحد مستشارين ايزي يوني التعليميين في أقرب وقت.

 

الدراسة فى ماليزيا

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى ماليزيا والجامعات والكليات الماليزية ، أدناه:

نشر في 11 ديسمبر 2018
التخصصات , الدراسة في الخارج