40 جامعة وكلية لدراسة الهندسة في أستراليا

أستراليا × الهندسة ×
Baxter Institute
North Melbourne, Victoria, أستراليا
1 الهندسة courses

دراسة الهندسة في أستراليا

دراسة الهندسة في استراليا لها عديد من الجوانب الإيجابية؛ حيث يستطيع الطالب أن يكتسب كثيرًا من الخبرات العلمية والعملية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على عمل داخل أستراليا أو في أي بلد آخر، والشهادة التي يحصل عليها الطلاب من أستراليا تتسم بالجودة والسُّمعة الطيبة في الوقت الحالي، فهي معترف بها على المستوى الدولي، وتتنوع الجامعات في أستراليا ما بين حكومية وخاصة، ولكل نوع مزاياه وعيوبه، وفي النهاية فإن رغبة الطالب في جامعة معينة هي التي تحسم الأمر.

 

ما سعر دراسة الهندسة في أستراليا؟

يختلف سعر دراسة الهندسة في أستراليا وفقًا لطبيعة الجامعة، ويتراوح ذلك ما بين 15-32 ألف دولار أسترالي في السنة خلال وذلك بالنسبة للبكالوريوس، أما بالنسبة للحصول على الدبلومة من جامعة خاصة فيبلغ السعر 3000 دولار، وبالنسبة للحصول على شهادة الماجستير في أحد تخصصات الهندسة فيتراوح ما بين 40-50 ألف دولار أسترالي.

 

ما أبرز الجامعات التي يمكن من خلالها دراسة الهندسة في أستراليا؟

ليس شرطًا أن تكون هناك جامعة متميزة في جميع التخصصات الهندسية، والتي تتنوع ما بين هندسة الميكانيكا، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، وهندسة الحاسوب، والهندسة الطبية... إلخ، ويمكن أن تكون هناك جامعات متميزة عن غيرها في تخصص معين، فعلى سبيل المثال نجد أن جامعة سيدني، وجامعة ملبورن، وجامعة أستراليا الوطنية، ومعهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا، وجامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، تتميز في تخصص الهندسة الميكانيكية، ونجد أن جامعة غرب أستراليا، وجامعة كيرتن للتكنولوجيا، وجامعة موناش، وجامعة أديلاند، تتميز في تخصص الهندسة المدنية.

وجدير بالذكر أن جميع الجامعات سالفة الذكر تتمتع بتصنيفات دولية متميزة، ويمكن عن طريقها دراسة الهندسة في استراليا، والحصول على المزايا الإيجابية.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى استراليا والجامعات والكليات الاسترالية ، أدناه: