ماهى أفضل جامعات العالم في الهندسة

بواسطة: فريق إيزي يوني | آخر تعديل في 23 يوليو 2018
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

أفضل جامعات العالم في الهندسة

يُعد مجال الهندسة من المجالات المُحببة لدى فئة كبيرة من الطلاب، ويتضمن ذلك المجال عديدًا من الفروع، فهناك الهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة النووية، وهندسة الحواسب الآلية، وهندسة الأجهزة الطبية.... إلخ، ولكل قسم من تلك الأقسام الراغبين في الالتحاق به؛ لتحقيق أحلامهم الذاتية، وهي حق مشروع ومكفول للجميع، وسوف نستعرض في هذا المقال أفضل جامعات العالم في الهندسة.

 

ماهى أفضل جامعات العالم في الهندسة؟

جامعة كامبريدج:
تُعتبر جامعة كامبريدج من أفضل جامعات العالم في الهندسة، بالإضافة إلى عديد من التخصصات الأخرى، وتحتل المركز الثالث على مستوى العالم من حيث تاريخ التأسيس، ويبلغ عدد الطلاب والطالبات ممن ينتظمون بها ما يقارب عشرين ألفًا، وتفتخر تلك الجامعة بوجود واحد وستين من خريجيها ممن نالوا جوائز نوبل في عديد من المجالات.

 

الكلية الملكية بلندن:
تُعد الكلية الملكية بلندن من أفضل جامعات العالم في الهندسة، ويدرس بها أربعة عشر ألف طالب وطالبة وفقًا لآخر إحصائية، وتهتم بها الحكومة البريطانية وتمنحها اعتمادات ووفورات مالية لتطويرها كل عام.

 

جامعة ديلفت التقنية:
تقع جامعة ديلفت في هولندا، ويوجد بها كثير من التخصصات التعليمية، غير أنها تشتهر بتخصص الهندسة المعمارية، وحازت على تصنيف دولي متميزة، حيث تُعد من بين أفضل جامعات العالم في الهندسة.

 

معهد كتالونيا للهندسة المدنية:
يقع معهد كتالونيا في دولة إسبانيا بمدينة برشلونة، ويُعد من أفضل جامعات العالم في الهندسة، بالإضافة إلى إمكانية الانتظام بالدراسات العليا في تخصصات الهندسة بعد فترة إتمام الدراسة الجامعية.

 

جامعة ستانفورد:
وهي من الجامعات الحكومية بأمريكا، وتُعد من بين أفضل جامعات العالم في الهندسة، وتمتلك أفضل الأكاديميين دوليًّا، وينتظم بتلك الجامعة ما يُقارب خمسة وعشرين ألف طالب في جميع الكليات، وهي مقصد مهم للطلاب المُبتعثين من الخارج.

 

جامعة أكسفورد:
تُعد جامعة أكسفورد من أقدم الجامعات على مستوى العالم، وتتميز بوجود أحدث التقنيات العالمية في مجال دراسة الهندسة؛ لذا فهي من أفضل جامعات العالم في الهندسة، وخريجوها نالوا شُهرة عالمية.

 

معهد كاليفورنيا للتقنية:
وهو من بين المعاهد المتطورة في أمريكا، وعديد من خريجي ذلك المعهد نالوا جوائز نوبل، وأعداد الطلاب المنتظمين به ما يُقارب ألفي طالب، حيث يدقق القائمون على هذا المعهد في اختيار الدارسين.

 

جامعة طوكيو:
تقع جامعة طوكيو في دولة اليابان، وتُعتبر تلك الجامعة من أفضل جامعات العالم في الهندسة، وهي فخر لليابانيين، وقامت بتخريج عشرات الآلاف من الطلاب اليابانيين الذين ساهموا في تحقيق النهضة المعمارية باليابان، ومن بينهم أراتا إيسوزاكي وتوبر أراتا، وتقوم الجامعة بتقديم المنح للطلاب من جميع أنحاء العالم في ظل شروط معينة.

 

جامعة دراشي:
تقع تلك الجامعة في سويسرا، وبالتحديد في مدينة زيورخ، وتُعتبر من أفضل جامعات العالم في الهندسة، ولها شُهرة كبيرة في دراسة الهندسة على مستوى القارة الأوروبية، حيث قامت بتخريج كثير من المُبدعين في ميدان الهندسة المعمارية، ومنهم  بيتروس بيرلاغ، وجاك هيرزوغ، وسانتياجو كالاترافا، وغيرهم.

 

جامعة بيركلي:
تقع تلك ألجامعه في أمريكا بمدينة كاليفورنيا، وتُعتبر من بين أفضل جامعات العالم في الهندسة، وينتظم بها ما يزيد على ثلاثين ألف طالب وطالبة، وهو وجهة مهمة لكثير من التخصصات العلمية، وعلى رأسها الهندسة بجميع فروعها.

 

معهد ماساتشوستس للتقنية:
يُعد معهد ماساتشوستس للتقنية أكبر جامعة بحثية دولية ويوجد بأمريكا، وهو من أفضل جامعات العالم في الهندسة، ولدى المعهد كثير من الشراكات مع المؤسسات الصناعية داخل أمريكا؛ من أجل تدريب الطلاب بشكل عملي، وينتظم به ما يُقارب عشرة آلاف طالب وطالبة.

 

دراسة الهندسة فى الخارج

نشر في 23 يوليو 2018
الدراسة في الخارج