تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

دراسة الماجستير في امريكا

May 06, 2021

Hussein

دراسة الماجستير في امريكا

تُعد دراسة الماجستير في امريكا سواء في المجال العلمي أو المجال الأدبي أحد أهم وأكبر الآمال لدى الكثير من الشباب العربي، وذلك لقوامة الجامعات العالمية ومستوى التعليم العالي الذي توفره لطلابها، إضافةً إلى المزايا العديدة التي توفرها شهادة الماجستير بالجامعات الأمريكية مهنيًا وعلميًا وغيرها من الأسباب والأمور التي سنتطرق إليها في السطور القادمة.

شروط دراسة الماجستير في امريكا:

للقبول بالجامعات الأمريكية من أجل الحصول على درجة الماجستير يتطلب الأمر مجموعة من الشروط الواجب مُراعاتها عند تقديم طلب الالتحاق بإحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، وأهمها:

  • ضرورة حصول الطالب على درجة البكالوريوس في المجال الذي يودّ دراسة الماجستير فيه.

  • ضرورة تخطي الطالب لنسب معينة في اختبارات تقييم مستوى اللغة الإنجليزية كامتحان التوفيل أو الأيلتس المعتمدين بشهادات مُوثقة.

  • تخطي كلًا من مرحلة المقابلة الشخصية بنجاح، اختبار الكفاءة الدراسية، واختبار الالتحاق بالدراسات العليا من رياضيات ولغة وتحليل.

  • خطاب رسمي من الجامعة التي درس بها الطالب في وطنه الأم إلى الجامعة التي يودّ الالتحاق بها لـ دراسة الماجستير في امريكا.

  • بيان لتوضيح الطالب غرضه من الدراسة بالجامعات الأمريكية ونيل درجة الماجستير منها، وذلك لتوضيح مدى حرصه على القبول الجامعي بها.

  • تخطي كلًا من امتحان سات الدراسي الذي يُقيم مستوى الطالب في المجال المُراد الدراسة فيه، وامتحان سات الفكري والذي يُقيم مستواه الثقافي.

أنواع القبول فى الجامعات الأمريكية:

أما عن أنواع القبول لدى الجامعات الأمريكية فيوجد 4 أنواع هم:

  • القبول المفتوح: وهو قبول بدون قيد حيث تسمع بعض الجامعات الأمريكية باستقبال الطلاب للدراسة بها بشروط سهلة وبسيطة كاجتيازه لاختبار الإنجليزية.

  • القبول المتواصل خلال أي وقت في العام: ويقصد به القبول بإحدى الجامعات الأمريكية التي تعمل على مدار العام دون وقتًا مُحددًا لبدء أو انتهاء الدراسة ويكون النظام المُتبع هو الدورات.

  • القبول المُقيد: وهو القبول المُتطلب لمجموعة من الشروط الدراسية مثل المجموع التراكمي المُحدد بنسبة أو حصوله على دورات تعليمية ما، ويتم القبول النهائي بعد استيفاء كافة الأوراق.

  • القبول بأولوية التسجيل: وهذا النوع من القبول الجامعي بأمريكا يتم بناءً على أسبقية التقدم والتسجيل بالجامعات مع استيفاء الشروط والمتطلبات.

مدة دراسة الماجستير في أمريكا:

تُعد الفترة الزمنية الخاصة بـ دراسة الماجستير في امريكا غير مُحددة وذلك لتعدد الفروع والمجالات العلمية واختلاف متطلباتها الدراسية من أجل نيل درجة الماجستير من جامعة لأخرى، ولكنها في العموم تتراوح بين السنة والـ 3 سنوات لإتمام مرحلة الماجستير وحينها يُمكن للطالب التقدم لنيل درجة الدكتوراه العلمية بكل سهولة من الجامعة الأمريكية التي يدرس بها.

تكلفة دراسة الماجستير في أمريكا:

أما عن التكاليف الخاصة بـ دراسة الماجستير في امريكا فهي تُعتبر من أكثر المناطق التعليمية ارتفاعًا في أسعار التكاليف الدراسية، وذلك لأن الحصول على درجة الماجستير الأمريكية سيوفر لحاملها الكثير من فرص الممتازة على الصعيدين المهني والشخصي، علاوةً على الخبرات والثقافات العلمية المتنوعة التي يتميز بها بفضل دراسته في الجامعات الأمريكية.

وتتوقف قيمة الرسوم الجامعية بالولايات المُتحدة على عدة عوامل أهمها: الجامعة أو المؤسسة التعليمية التي يرغب الطالب في الحصول على درجة الماجستير منها، التخصص العلمي أو الأدبي الذي يودّ الدارس نيل درجة الماجستير العلمية فيه، ومدى الدعم الذي تُقدمه الحكومة الأمريكية للجامعات الأمريكية والطلاب الدارسين بها.

وتتراوح نسبة الرسوم الدراسية بالجامعات الأمريكية بين الـ 20000 والـ 30000 ألف دولار أمريكي بالعام الدراسي الواحد أي ما يُعادل قيمة الـ 75142.17 إلى 112713.25 ريال سعودي سنويًا، ولذلك يجب التنويه أنه من الضروري على الراغبين في الحصول على درجة الماجستير العلمية من الجامعات الأمريكية التخطيط الجيد قبل الإقبال على التقديم.



اقرأ ايضا : 

الحياة الجامعية فى امريكا

السكن في أمريكا

أفضل ولايات أمريكا للدراسة

كيفية كتابة رسالة الماجستير

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison