جامعات اون لاين معتمدة فى السعودية

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 10 مايو 2021
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

جامعات اون لاين معتمدة فى السعودية

الجامعات الاونلاين المعتمدة يلجأ اليها هؤلاء الغير قادرين على السفر، والدراسة بعيد عن موطنهم، ففي الغالب هذا النوع من السفر يكلف الكثير من الأموال، ويحتاج الى الكثير من المتطلبات، بالإضافة إلى أنه يحتاج الدارس إلى ترك عائلته والسفر بعيد عنهم، وهو الأمر الذي قد يكون غير متاح للبعض، وفي السطور التالية نتعرف على بعض الجامعات المعتمدة والتي يمكن الدراسة بها اون لاين.

ماهى جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية؟

مع انتشار الانترنت وتواجده في كل مكان، أصبح من السهل الحصول على العلم بدون الحاجة إلى السفر، وأصبحت الكثير من الجامعات تقدم برامج دراسية اون لاين يمكن الدراسة بها دون الحاجة الى الحضور التقليدي بالحرم الجامعي، وفي التالي جمعنا لكم بعض الجامعات المعتمدة والتي يُنصح بالدراسة بها.
 

1- جامعة فيكتوريا Victoria University – أستراليا:

جامعة فيكتوريا هي أحدى الجامعات العامة بأستراليا، وتقع في مدينة ملبورن، 21% من طلابها طلاب دوليين، وصنفت ضمن أفضل 700 جامعة في العالم.
 

2- جامعة أوكلاند للتقنيّة AUT – نيوزيلندا:

تعتبر جامعة أوكلاند هي ثاني أكبر جامعة على مستوى نيوزيلندا، وهي تقع في أوكلاند، وأحد الجامعات المميزة، والتي تقدر شهاداتها من الكثير من الشركات الدولية، حيث تشير الاحصائيات على أن 94% من الدارسين في جامعة أوكلاند يحصلون على أجر مرتفع، وصنفت جامعة أوكلاند في المرتبة رقم 464 عالميًا.
 

3- جامعة نوتنغهام ترنت Nottingham Trent University - بريطانيا:

جامعة نوتنغهام ترنت من أكثر الجامعات شهرة في المملكة المتحدة البريطانية، والتي يرجع تاريخ تأسيسها الى عام 1843م، وصُنفت ضمن المركزين 801 – 1000 في ترتيب أفضل  الجامعات بالعالم عام 2019م.
 

4- جامعة ساوثهامبتون University of Southampton - بريطانيا:

احدى الجامعات المتميزة في المملكة المتحدة البريطانية، حيث تحتل المرتبة رقم 96 في التصنيف العالمي ضمن أفضل جامعات في العالم، وتضم جامعة ساوثهامبتون أكثر من عشرين ألف طالب، ويبلغ عدد  الطلاب الدوليين الدارسين بها نحو ربع الطلاب الموجودين بها فعليًا.
 

5- جامعة أريزونا The University of Arizona – أمريكا:

جامعة أريزونا عي أحدى الجامعات الأمريكية المرموقة والتي تقع في جامعة توكسون، وصنفت في المرتبة 246 عالميًا في قائمة أفضل الجامعات في العالم، وتعتبر أفضل الأقسام الموجودة بها هي علم الآثار وعلم الإنسان وعلوم الأرض وهندسة التعدين، ويدرس بها أكثر من أربعين ألف طالب، وتقدم الكثير من المنح الدراسية التي يمكن دراستها أون لاين.
 

6- جامعة كارديف Cardiff University - بريطانيا:

واحدة من أكبر الجامعات البحثية والمتواجدة في المملكة البريطانية، حيث حصلت على العديد من الجوائز البحثية، وصنفت في المرتبة 145 عالميًا ضمن أفضل الجامعات في العالم، وتقدم جامعة كارديف الكثير من برامج التطوير المجتمعي، والكثير من المنح الدراسية، والتي تصل قيمتها الى مليوني جنيه استرليني، بالإضافة الي الكورسات والبرامج الدراسية التي يتم دراستها اون لاين.
 

7- جامعة نيوساوث ويلز سيدني UNSW Sydney - أستراليا:

صنفت جامعة نيوساوث ويلز في المرتبة رقم خمسين في قائمة أفضل الجامعات في العالم، وتحتوي على أكثر من أربعين ألف طالب دولي من 130 دولة وجنسية مختلفة، كما تحتل المرتبة رقم 28 في توظيف الخرجين لعام 2018م.

وتمتلك الجامعة الكثير من الشراكات الدولية والمحلية، لذا يضمن خارجيها الحصول على وظائف ممتازة فور التخرج من الجامعة.

وبهذا نكون عرضنا لكم مجموعة من جامعات اون لاين معتمدة والتي تقدم للطلاب فرصة الدراسة اون لاين، ولكن يجب العلم أن الدراسة والحضور بالجامعة يعد هو الأفضل دائمًا، حيث يمنح الطالب الكثير من الخبرات والفرصة لطرح الكثير من الأسئلة والاستفادة من خبرات الآخرين، والقيام بعلاقات وصداقات مع الكثير من الطلاب ذو الجنسيات مختلفة 

نشر في 27 فبراير 2020
نصائح