تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

الجامعات المعترف بها في ماليزيا

August 05, 2021

Hussein

الجامعات المعترف بها في ماليزيا

الجامعات الماليزية المعترف بها عالميا:

أصبحت ماليزيا في الآونة الأخيرة مقصد رئيسي لجميع الطلاب الذين يسعون من أجل الحصول على مستوي تعليمي متميز ومتطور، حيث قامت ماليزيا بتطوير المنظومة التعليمية في المؤسسات التعليمية والجامعات، ولذلك فقد أصبحت تستقبل أكثر من ٩٠ ألف طالبًا من مختلف دول العالم وذلك وفقا للإحصائيات الدولية.

ولم تكتف ماليزيا بالتطور العلمي فقط بل أصبحت محط أنظار الكثير من السياح العرب والأجانب، كما أنها مقرًا للمهرجانات والاحتفالات المتميزة والمستمرة.

كما يوجد العديد من الجامعات المعترف بها في ماليزيا والتي تضم العديد من الطلاب العرب، وسوف نوضح في هذا المقال أهم وأفضل الجامعات المعتمدة في ماليزيا وذلك وفقًا لمعايير الجودة الخاصة بالتعليم.

ما هي الجامعات الماليزية المعترف بها؟

جامعة بوترا ماليزيا:

وقد احتلت المركز الرابع مقارنة بغيرها من الجامعات المحلية وقد أخذت الترتيب ٧٦ دوليًا، وتم تأسيسها عام ١٩٣١م، وتقع في مدينة سيردانغ وكانت في بداية الأمر مدرسة للزراعة ثم تحولت بعد ذلك إلى أحد الجامعات الماليزية المعترف بها، وتهتم هذه الجامعة النواحي البحثية وقد تقدم الدراسات العليا الجامعية وتهتم بدراسة كافة العلوم الزراعية وجميع المجالات التي لها صلة بذلك.
 

جامعة ملتميديا ماليزيا:

جامعة ملتميديا تُعَد أول جامعة خاصة في ماليزيا، وقد طورت نموذجًا رائدًا للتأسيس الناجح للجامعات الخاصة في الدولة، ومهدت الطريق لنمو قطاع التعليم العالي الخاص. تقع الجامعة في قلب MSC، وبالتالي تعمل كمحفز لتطوير صناعة ICT عالية التقنية في الدولة، وتُعَد موازية لنموذج وادي السيليكون الخاص بجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة.
 

الجامعة التكنولوجية الماليزية:

أحد الجامعات المعترف بها في ماليزيا والتي قد تم تأسيسها في عام ١٩٧٢م، وتهتم بالجانب البحثي وتهدف إلى الابتكار والتطور في كافة التخصصات، كما أنها تقدم الدراسات العليا وتوجد في العديد من المدن ومنها العاصمة الماليزية كوالالمبور والمدينة الجنوبية في اسكندر ماليزيا، وتستقبل العديد من الطلاب من كافة أنحاء العالم بغرض إكمال الدراسة، وتضم هذه الجامعة العديد من الكليات والتي تصل إلى ١٣ كلية مختلفة، وهم على سبيل المثال كلية البناء والبيئة وكلية الكيمياء والهندسة الطاقية وكلية الهندسة الميكانيكية وكلية الحضارة الإسلامية وكلية العلوم الحيوية والهندسة الطبية وكلية الحضارة الإسلامية وكلية الهندسة المدنية وكلية التربية وكلية العلوم.


جامعة تيناجا الوطنية:

تُعَد جامعة تيناجا الوطنية واحدة من أوائل الجامعات الخاصة في ماليزيا، والمملوكة بالكامل لشركة تيناجا الوطنية المحدودة (TNB) العامة، وهي واحدة من أكبر شركات المرافق في جنوب شرق أسيا. يركز برنامج الجامعة على الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والأعمال، والمجالات المرتبطة بها.
تقدم الجامعة مقررات عالية الجودة وعملية ومعترف بها عالميًا، ويدرّسها هيئة تدريس مكونة من خبراء مؤهلين ومخلصين وذوي خبرة واسعة في مجالاتهم، ويمتلكون سنوات من الخبرة البحثية كذلك.
 

الجامعة الطبية الدولية في ماليزيا:

الجامعة الطبية الدولية فى ماليزيا IMU الجامعة الطبية الوحيدة المعتمدة من وزارة التعليم في السعودية.
لدى جامعة IMU شراكة مع أكثر من 32 جامعة في أستراليا وإيرلندا وكندا والصين ونيوزيلندا والمملكة المتحدة للعمل على توفير أعلى معايير الجودة والاحترافية في التعليم والمناهج الطبية المتكاملة.
 

جامعة مالايا

تعد هذه الجامعة من الجامعات المعترف بها في ماليزيا ومن أفضلهم، وقد احتلت مكانة عالية بين كافة الجامعات الدولية، حيث تم ترتيبها في المركز ال٣٥ دوليًا، وهي من أقدم الجامعات في ماليزيا حيث تم إنشاؤها في عام ١٩٤٩م، وتقع في مدينة كوالالمبور وهي من المؤسسات التعليمية الحكومية، وتهتم هذه الجامعة بكافة النواحي البحثية وتتضمن حوالي ١٢ كلية مختلفة وهم على سبيل المثال وليس الحصر: كلية الفنون والعلوم الاجتماعية وكلية العلوم وكلية الهندسة وكلية الطب وطب الأسنان وكلية الاقتصاد والمحاسبة وغيرهم.
 

جامعة العلوم ماليزيا:

جامعة العلوم ماليزيا هي واحدة من أهم الجامعات المعترف بها في ماليزيا  حيث تعتبر من أشهر الجامعات التي يقصدها العديد من الطلاب الذين يرغبون في دراسة العلوم، وقد احتلت المركز الثاني مقارنة بغيرها من الجامعات في ماليزيا، وقد احتلت مكانة هامة ايضًا بين الكثير من الجامعات الدولية، وهذا وتهتم الجامعة بدراسة التخصصات الدراسية المختلفة مثل العلوم التطبيقية والعلوم الطبيعية وكذلك العلوم الاجتماعية ودراسة الطب وعلوم الصحة، وكذلك تهتم بكافة النواحي البحثية حيث يتوافر لدي الجامعة فيما يصل إلى حوالي ١٧ مركزا للأبحاث التي تهتم بدراسة علم الآثار والعلوم التكنولوجيا ودراسة الطب بمختلف التخصصات.
 

الجامعة الوطنية الماليزية:

من الجامعات المعترف بها في ماليزيا وقد تم تأسيس هذه الجامعة في بانجي وهي منطقة تقع بالقرب من العاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك في عام ١٩٧٠ م، وهي أحد الجامعات الحكومية التي حصلت على المركز ٥٨عالميًا والتي تشمل العديد من الكليات المختلفة والتي يصل عددها إلى حوالي ١٣ جامعة، ومنها على سبيل المثال كلية الدراسات الإسلامية وكلية الطب وكلية الصيدلة وكلية العلوم الاجتماعية وكلية الاقتصاد والتدبير وكلية القانون وكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وكلية العلوم والتكنولوجيا وغيرهم.

اقرأ ايضا:

- االدليل الشامل عن الدراسة في ماليزيا

لماذا الدراسة في ماليزيا

افضل 10 جامعات فى ماليزيا

تكلفة الدراسة في ماليزيا

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison