أفضل جامعات العالم لدراسة الطب

By فريق إيزي يوني | Last modified 24 يوليو 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

أفضل جامعات العالم لدراسة الطب

تُعد دراسة الطب من بين أرقى وأهم الدراسات الجامعية، سواء من حيث المكانة الاجتماعية، أو من الناحية الإنسانية، وذلك المجال تختلف مدة دراسته من دولة إلى أخرى، إلا أنه في الغالب لا يقل عن ست سنوات، وبعد ذلك ينتظم الطلاب بالدراسات العُليا؛ من أجل التخصص في مجال معين، ولا يتم الاكتفاء بذلك، حيث إن هناك الجديد في مجال الطب الذي يظهر كل يوم، وخاصة في ظل الحداثة التي نراها كل يوم وبوتيرة مُتسارعة، وعلى الطبيب المُحنَّك أن يطلع على كل ما حديث ويتصل بتخصصه، وسوف نوضح في هذا المقال أفضل جامعات العالم في الطب.

 

ما أفضل جامعات العالم في الطب؟

كلية لندن الإمبراطورية ببريطانيا:
تحتل تلك الكلية مكانة مرموقة على المستوى الدولي في كثير من التخصصات، ولكن أكثرها شُهرة هو تخصص الطب، لذا فهي تُعتبر من أفضل جامعات العالم في الطب، وتهتم تلك الكلية بالجوانب العملية في المقام الأول، ويتبعها كثير من المستشفيات داخل بريطانيا لتأهيل الطلاب.  

 

جامعة هافارد بأمريكا:
تُعد كلية الطب بجامعة هارفارد مثالًا ونموذجًا لتخريج الأطباء المتميزين على مستوى العالم، ويوجد بها عدد غير محدود من الأساتذة الجامعيين، لذا فإن الطالب يحظى بالاهتمام، نظرًا لأن نسبة الخبراء الجامعيين إلى عدد الطلاب مُتقاربة، وتُعد من أفضل جامعات العالم في الطب.

 

جامعة استانفورد بأمريكا:
تمتلك جامعة استانفورد بأمريكا كلية متميزة لدراسة الطب، ويوجد بها مختلف المقومات التدريبية الحديثة، ونالت شُهرة واسعة، وخاصة في الفترة الأخيرة، وتضم الآلاف من الطلاب المُغتربين من كثير من بلدان العالم.

 

جامعة كامبريدج ببريطانيا:
وهي من أشهر الجامعات العالمية بوجه عام، ويوجد بها كلية متميزة لدراسة الطب، ومعظم خريجي تلك الجامعة لهم أولوية في العمل بأفضل المستشفيات الدولية، ويحصلون على مُرتبات كبيرة، لذا فهي تُعتبر من أفضل جامعات العالم في الطب.

 

جامعة تورنتو بكندا:
تُعد جامعة تورنتو بكندا من بين أفضل جامعات العالم في الطب، وهي مقصدًا مهمًّا للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، نظرًا لأن تكلفة الدراسة أقل من نظيراتها بالدول الأخرى.

 

جامعة أكسفورد ببريطانيا:
تُعتبر جامعة أكسفورد وجهة مثالية لدراسة الطب في بريطانيا، وتُعتبر من أفضل جامعات العالم في الطب، وتصل مدة الدراسة إلى ست سنوات، وتتضمن خبراء في جميع تخصصات الطب من جميع دول العالم، وقامت بتخريج مئات الأطباء ممن نالوا شُهرة عالمية كبيرة.

 

جامعة كاليفورنيا بأمريكا:
تقوم تلك الجامعة بتدريس كثير من التخصصات مثل الهندسة وعلوم الحاسوب والإدارة والفنون.. إلخ، غير أنها تشتهر بتدريس الطب، وتُعد من أفضل جامعات العالم في الطب، ويتبعها كثير من المراكز الطبية داخل أمريكا، ويُمكن عن طريقها أن يدرس الطب بصورة عملية.

 

جامعة طوكيو:
وهي الجامعة الأولى على مستوى آسيا، ومن أفضل جامعات العالم في الطب، ويوجد بها أطقم أكاديمية متميزة ومعظمهم من اليابانيين الذين يعتزون بالقومية اليابانية، ويثقون بأنفسهم وقدرتهم على ابتكار كثير من الجوانب الطبية الحديثة.

 

جامعة كولومبيا بأمريكا:
تُعد جامعة كولومبيا متميزة في معظم التخصصات التي تقدمها للطلاب، غير أن أبرز تلك التخصصات هو مجال الطب، وهي جامعة لها شُهرة كبيرة دوليًّا، وتم تصنيفها من أفضل جامعات العالم في الطب.

دراسة الطب فى الخارج

نشر في 24 يوليو 2018
التخصصات , الدراسة في الخارج