تكاليف الدراسة في ايرلندا

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 24 مايو 2021
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

تكلفة السفر إلى ايرلندا للدراسة

الدراسة فى ايرلندا:

إيرلندا واحدة من الدول التي تعتبر وجهة تعليمية مشرفة فهي تضم عدد من الجامعات والتي تعد من أكبر الصروح التعليمية المتطورة، ولذلك فالكثير من الطلاب ينظرون إليها وكأنها منارة للثقافة في قارة أوروبا.

استطاعت إيرلندا أن تثبت جدارتها كصرح تعليمي حيث انضمت جامعاتها السبع إلى أفضل الجامعات العالمية وفقاً للتصنيف العالمي للجامعات والكليات مما جعل الدراسة في ايرلندا نقلة تعليمية ممتازة للطلاب الذين يرغبون في فتح آفاق جديدة.

ولكن لم يكن السفر إلى ايرلندا للدراسة بالأمر الهين بل إنه يتطلب بعض الأمور والمستندات التي يجب توافرها  ومعرفة تكلفة السفر إلى ايرلندا للدراسة حتى يستطيع الطالب الحصول على تأشيرة الدراسة في إيرلندا، وسوف نوضح في هذا المقال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة للدراسة في إيرلندا. 

ما هى متطالبات تأشيرة الدراسة في إيرلندا؟

قبل الحديث عن تكلفة السفر إلى ايرلندا للدراسة لابد من معرفة الوثائق الرسمية المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة الدراسة في إيرلندا فهناك العديد من الوثائق الرسمية والمستندات المطلوبة للتقديم حتى يستطيع الطالب الحصول على تأشيرة الدراسة في إيرلندا وهي كالتالي: 

  • أولًا تسديد كافة الرسوم المالية المستحقة للتسجيل في الجامعة مع إحضار ما يثبت ذلك 

  • رسالة قبول التسجيل من أحد الجامعات الإيرلندية أو من أحد المؤسسات التعليمية المعتمدة في ايرلندا تفيد بقبول الطالب لإكمال الدراسة في أحد تخصصاتها العلمية.

  • نسخة طبق الأصل من جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ٦شهور. 

  • عدد ٢ صورة شخصية حديثة مع مراعاة أن تكون نفس الصورة الموجودة في جواز السفر.

  • شهادة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية والذي يفيد بإتقان الطالب اللغة الإنجليزية بإجادة تامة؛ وذلك لأنها اللغة الرسمية للدراسة في ايرلندا مثل اختبار آيلتس 

  • حساب بنكي خاص بالطالب والذي يفيد بتوفير أكثر من 8000 دولار لكل سنة دراسية، إلى جانب الرسوم المستحقة للدورات التعليمية لكل سنة دراسية.

  • شهادة تأمين صحي.

ما هى أنواع فيزا ايرلندا للدراسة؟

يتوافر نوعان من فيزا إيرلندا للدراسة وهما: 

  • إذا كانت مدة الدراسة أقل من ٣ شهور فيتوجب الحصول على تأشيرة الإقامة القصيرة C .

  • أما في حالة ما إذا كانت مدة الدراسة أكثر من ٣ شهور فذلك يتوجب حصول الطالب على تأشيرة الإقامة الطويلة .D 

كيف يتم التقديم على تأشيرة ايرلندا الدراسية؟

إذا كان الطالب من خارج دول الاتحاد الأوروبي يتوجب ذلك ملأ نموذج استمارة الطلب إلكترونيًا ويتم إرسال الطلب بعد ذلك إلى السفارة للبت فيه. 

ما هى تكلفة الدراسة فى ايرلندا ؟

سنتعرف فيما يلي على تكلفة السفر إلى ايرلندا للدراسة ، حيث تتسم الدراسة في إيرلندا رغم ارتقاء مستواها بأنها لا تحتاج إلى تكاليف مالية مرتفعة مقارنة بكافة الجامعات في الدول الأخرى، وخاصة جامعات بريطانيا، وذلك لأنها تتشابه إلى حد كبير في ظروف البيئة التعليمية.

الدرجة العلمية

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريال السعودي

درجة البكالوريوس

6500 - 8000

25000 - 30000

الدراسات العليا

8500 - 10000

32000 - 34000

ماهى تكلفة فيزا الدراسة فى ايرلندا؟

أما عن رسوم تأشيرة السفر للدراسة في إيرلندا فهي تختلف طبقًا لاختلاف كل بلدة عن الأخرى، ولكن ما هو جدير بالذكر أن الرسوم المالية المستحقة للتأشيرة القياسية هي حوالي 68 دولار، وذلك في حالة الحصول على تأشيرة تسمح بالدخول مرة واحدة، أما في حالة الحصول على تأشيرة دخول متعددة فتكون قيمة الرسوم المستحقة 114 دولار فقط لا غير.

وعند تقديم طلب الالتحاق يحرص الطالب على تسديد رسوم مالية رمزية حوالي 34 دولار وهي تدفع عن طريق بطاقات الائتمان الخاصة، وقبل البت في أمر الطلب قبولًا أو رفضًا، وفي حالة عدم استيفاء كافة المستندات سابقة الذكر يمنح الطالب فرصة زمنية محددة يقوم فيها بإكمالها، على أن يدفع رسوم مالية أخرى تصل إلى حوالي 90 دولار فقط لا غير.

اقرأ ايضا :

- الدليل الشامل للدراسة فى ايرلندا

الحياة الجامعية فى ايرلندا

فيزا ايرلندا الدراسية

 

نشر في 26 مارس 2020
الدراسة في الخارج