الحياة الجامعية فى ايرلندا

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 15 إبريل 2019
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

يبحث الكثير من الطلاب العرب عن وجهة تعليمية مميزة تتمتع بالجودة التي تنعكس بشكل مباشر على مستوى الطالب الأكاديمي والثقافي والمعرفي، ومن بين أفضل وجهات التعليم في العالم؛ نجد أن ايرلندا تجذب الكثير من الطلاب إليها، حيث أن الحياة الجامعية فى ايرلندا تتيح للطالب الدولي قضاء تجربة سياحية وتعليمية لا يمكن نسيانها مهما مر عليها من أعوام.

الحياة الجامعية فى ايرلندا - حياة الطالب فى ايرلندا

ما هي أهم مميزات الحياة الجامعية فى ايرلندا؟

تتميز حياة الطالب فى ايرلندا بعدد من المزايا التي تجعلها مقصد للكثيرين؛ ومن أبرزها:

  • الاعتماد الأكاديمي الدولي: حيث تتميز ايرلندا باحتضان الكثير من الجامعات المعتمدة دوليًا والتي تقدم مختلف البرامج والدورات الدراسية في أشهر التخصصات التي تواكب حاجة سوق العمل وتلبيها باستمرار.

  • موقعها الجغرافي: حيث تقع ايرلندا بالقرب من لندن وباقي دول أوروبا التي تعتبر وجهة سياحية يقصدها مختلف الزوار من كافة دول العالم، وهو ما يجعل حياة الطالب فى ايرلندا ممتعة وغنية بوسائل الترفيه وذلك عند السفر والتنقل من حين لآخر بين تلك الدول السياحية الأشهر عالميًا.

  • مجتمع ودود يرحب بالآخرين: حيث يتسم مجتمع ايرلندا بأنه قريب من المجتمع العربي في احتضانه لمختلف الثقافات ودفئ المشاعر به، مما يجعل الكثير من الطلاب العرب يقصدونها للشعور بالألفة مع شعبها الودود.

  • فرصة عمل مميزة: يمكن للطالب الدولي الحصول على فرصة عمل في ايرلندا أو بريطانيا أثناء الإجازات، كما يتيح له التعلم في أحد جامعات ايرلندا الحصول على درجة أكاديمية معتمدة عالميًا تؤهله لشغل منصب مرموق في تلك البلاد المتقدمة تكنولوجيًا واقتصاديًا.

  • طبيعة خلابة وفرص سياحية لا مثيل لها: حيث يوجد بها الكثير من المعالم السياحية والشواطئ والمسطحات الخضراء والمتنزهات التي تمنح حياة الطالب فى ايرلندا شيء من المتعة والرفاهية بجانب اقباله على التعلم والدراسة.

كل تلك المزايا تجعل الحياة الجامعية فى ايرلندا تجربة تعليمية وسياحية فريدة، إن كنت ممن يرغبون في الانطلاق نحو مستقبل مزدهر ضمن أفضل الكوادر التعليمية المؤهلة في أشهر الجامعات في العالم على ارض ايرلندا؛ يمكنك التواصل معنا في ايزي يوني للتعرف على شروط القبول في جامعات ايرلندا وكذلك الرسوم الدراسية وأهم النفقات الأساسية هناك، ليس هذا فقط بل يمكن بكل سهولة الحصول على استشارة تعليمية من أفضل المستشارين الذين يملكون رؤية وحكمة تمكنهم من دعم رغباتك وخطواتك التعليمية مستقبلًا في ايرلندا أو أي وجهة عالمية أخرى.

الحياة الجامعية فى ايرلندا:

تعتبر حياة الطالب فى ايرلندا هادئة وممتعة بشكل كبير، فتكلفة المعيشة بها تعتبر معتدلة ومقبولة بالمقارنة بباقي الدول الأوروبية المجاورة لها، كما أن الحياة الجامعية فى ايرلندا توفر للطالب الكثير والكثير من الخدمات والمرافق الهامة والتي تغنيه عن بذل المزيد من الوقت والجهد لتأمينها، ومنه سهولة الحصول على المسكن سواء كان في السكن الطلابي بالحرم الجامعي أو الإقامة بصحبة عائلة مستضيفة أيرلندية، كل هذا بالإضافة إلى حصول الطالب على الدعم الصحي وقدر عالي من الأمان الاجتماعي، فهي دولة هادئة وخالية من المشكلات السياسية والعرقية، ولا يعاني أهلها من نزاعات العنصرية أو ما شابه.

اكتشف أبرز الجامعات والكليات فى أيرلندا

أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في ايرلندا:

بجانب التعلم والدراسة يمكن للطالب في ايرلندا أن يتمتع بزيارة عدد كبير من المعالم الأشهر في العالم؛ ومنها:

  • قلعة كيلكيني.

  • قلعة كاشيل.

  • كاتدرائية كرايست شيرش.

  • المتحف الوطني الأيرلندي.

كل هذا بجانب الاستمتاع بالمناظر الخلابة والشواطئ الساحرة والمتنزهات والملاهي ومراكز التسوق الكبرى، اغتم الفرصة واستمتع بتجربة سياحية هي الأفضل على الاطلاق.

الحياة الجامعية فى ايرلندا - حياة الطالب فى ايرلندا

نشر في 15 إبريل 2019
الدراسة في الخارج