EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

تخصص القانون الجنائي في الخارج

May 02, 2021

Hussein

تخصص القانون الجنائى فى الخارج

يعتبر تخصص القانون الجنائي في الخارج من أفضل التخصصات على الإطلاق، فالقانون الجنائي هو مجال معين ضمن مجالات القانون يتعلق بالجريمة وبالسلوك الاجتماعي، حيث يعمل القانون الجنائي على تنفيذ عقوبات القضاء على الفرد، ويركز على معاقبة مرتكبي الجنح والجنايات بدًلا من حل مشكل النزاعات وتعويضات الضحايا.

ما هو تخصص القانون الجنائي؟

القانون الجنائي هو مجموعة من القوانين التي تطبق على الأفعال الجنائية في الحالات التي لا يستطيع الفرد فيها الالتزام بقانون جنائي معين، حيث يرتكب الفرد فعل إجرامي يخرق به القانون، وتختلف قوانينه عن قوانين القانون المدني.

ماهى مجالات تخصص القانون الجنائى؟

تشتمل القوانين الجنائية على نوعين:

جرائم الجنح:

وهي الجريمة الجنائية ذات المستوى الأدنى كالاعتداءات الطفيفة، والمخالفات المرورية، والسرقات البسيطة، وفي معظم الدول تكون عقوبة جرائم الجنح سنة أو أقل.

جرائم الجنايات:

وهي الجرائم الأكثر خطورة مثل جرائم القتل بأنواعه القتل المتعمد والقتل والخطأ وغيره، وجرائم تعاطي المخدرات، والاغتصاب، والسرقات، والحرائق المتعمدة.

ما الذي تحتاج لمعرفته لممارسة عملك في القانون الجنائي؟

  • معرفة القانون:

إذا كنت تريد تطبيق القانون وتنفيذه لابد من أن تكون على معرفة بالقانون جيدًا، وهذا أمر بالغ الأهمية لكي يصدر الحكم الصحيح.

  • معرفة الأدوار داخل النظام القضائي:

يجب أن تعرف الأدوار داخل النظام القضائي، وكيف يتناسب دورك مع النظام القضائي، وما هو دورك بالتحديد، وكيفية تنفيذك للقانون في منصبك، وإلمامك للنظام القضائي بصورة أكبر يمنحك رؤية أفضل تساعدك في مهنتك في القانون الجنائي.

  • العديد من المهارات الأخرى:

بالإضافة إلى فهمك للقانون وامتلاكك لحس سيلم ستحتاج إلى عدة مهارات أخرى مفيدة في عملك مثل مهارات التفكير النقدي والخطابة.

ماهى أفضل الجامعات لدراسة تخصص القانون الجنائي في الخارج ؟

يمكنك التقدم من أجل الدراسة في تخصص القانون الجنائي في الخارج عن طريق التقديم في إحدى الجامعات الشهيرة، وسوف نعطيك لمحة خاطفة عن أشهر الجامعات التي يمكنك التقدم إليها:

من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، ومن أقدم المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة، حيث تقدم أكثر من 600 برنامج دراسي، تتيح لك فرصة الحصول على ماجستير في علم الجريمة والعدالة الاجتماعية ويعالج هذا البرنامج المشكلات المعقدة التي تطرحها الجريمة على المجتمعات المعاصرة، وخلال هذا البرنامج سيقوم الطلبة بتطوير مهارتهم التحليلية والبحثية، وسيكون لديهم فهم عملي للإعدادات التي وضعت سياسات الجريمة والعدالة وتنفيذها.
 

توفر جامعة تكساس بيئة تعلم ديناميكية، كما تستثمر أكثر من 650 مليون دولار في حراكها الجامعي، ولديها مجتمع جامعي متكامل ومتنوع، كما تقدم ثلاث برامج دراسية في التخصص القانوني وهي:

  • بكالوريوس العلوم في العدالة الاجتماعية.

  • ماجستير العلوم في العدالة الاجتماعية.

  • دكتوراه في الفلسفة تخصص العدالة الاجتماعية.
     

تم تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، يمكنك من خلال اكتساب خبرة عالية والعمل مع أشخاص ذات خلفيات ثقافية متنوعة.
 

والتي تقدم ماجستير في القانون الجنائي الدولي بالمشاركة مع كلية كولومبيا للقانون (الجريمة الدولية)، وماجستير في القانون الجنائي الدولي والوطني.
 

وهي جامعة معتمدة إقليميًا تقدم درجة البكالوريوس في العدالة الجنائية، حيث تتيح دراسة مقدمة في القانون الجنائي، والقانون الدستوري، والقانون الإصلاحي، وقانون المسئولية التقصيرية.
 

تواصل معنا في ايزي يوني للتعرف على المزيد عن دراسة تخصص القانون الجنائي في الخارج وكذلك الحصول على القبول الجامعي من أي جامعة حول العالم تفضلها وتسعى للالتحاق بها.

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison