العمل في نيوزيلندا اثناء الدراسة

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 11 مايو 2021
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

العمل في نيوزيلندا اثناء الدراسة

العمل في نيوزيلندا اثناء الدراسة هي أحد الوسائل التي يلجأ إليها الطلاب الدوليين عند الرغبة في الدراسة في إحدى الجامعات أو المعاهد التعليمية التابعة لنيوزيلندا لتغطية تكاليف الدراسة، حيث تعتبر نيوزيلندا أكثر الوجهات الشعبية للدراسة، فيأتي إليها العديد من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، وتقوم بتقديم العديد من التسهيلات لاستقطاب الطلاب للاستفادة من تجربة فريدة مع الحصول على مستوى تعليمي عالي الجودة، فهي تضم العديد من الجامعات ذات النظام التعليمي المتميز.

العمل في نيوزيلندا اثناء الدراسة:

يحتاج الطالب إلى العمل في نيوزيلندا اثناء الدراسة لتوفير مصدر مالي لتحمل التكاليف الخاصة بالدراسة والمعيشة في نيوزيلندا، حيث تشتهر نيوزيلندا بارتفاع تكلفة المعيشة في مدنها، الأمر الذي يؤثر على الطالب ويجعله في بحث مستمر عن العمل في وظيفة خلال فترة الدراسة، وذلك بسبب سهولة الإجراءات المتعلقة بالعمل اثناء الدراسة في الجامعات النيوزيلندية.

ما مدة العمل المسموح بها في نيوزيلندا للطلاب اثناء الدراسة؟

تسمح نيوزيلندا للطلاب الدوليين بالعمل خلال الدراسة، ولكن يجب ألا تتعدى ساعات العمل 20 ساعة في الأسبوع أثناء الفصل الدراسي للطلاب الذين يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الأساسية مع عدم الحاجة إلى حصول الطالب على نوع معين من التأشيرات أو إذن خاص بالعمل، بينما يحتاج الطلاب الذين لا يتحدثون باللغة الإنجليزية إلى الحصول على عمل في التأشيرة الخاصة بهم.

ويمكن أن تصل عدد ساعات العمل خلال أيام العطلات الصيفية إلى 40 ساعة في الأسبوع للطلاب في المدارس الثانوية وطلاب التعليم العالي باختلاف الدرجة العلمية.

ما هي شروط العمل في نيوزيلندا اثناء الدراسة؟

يتمكن الطالب من العمل في نيوزيلندا اثناء الدراسة ولكن بشروط محددة منها ما يلي:

- العمل لمدة 20 ساعة في الأسبوع خلال الفصل الدراسي عند الدراسة بدوام كلي

- تحقيق جميع المتطلبات الخاصة بالدورة الدراسية للعمل اثناء الدراسة أو خلال الأجازات(أجازة العام الجديد، أجازة الكريسماس) في حالة الدراسة بدوام كلي

كيف أحصل على عمل في نيوزيلندا أثناء الدراسة؟

1- أن يحصل الطالب على القبول الجامعي من أحد الجامعات في نيوزيلندا

تتطلب هذه الخطوة أن يقوم الطالب بالبحث المكثف عن الجامعة التعليمية والبرامج الدراسية التي تعتمدها كل جامعة في نيوزيلندا لتحديد الجامعة التي يقدم طلب الالتحاق فيها.
 

2- تقديم طلب الحصول على تأشيرة طالب 

بعد تنفيذ الخطوة السابقة المتعلقة باختيار الجامعة والحصول على قبول جامعي منها، تأتي خطوة تقديم طلب الحصول على تأشيرة طالب حتى يتمكن الطالب من الإقامة في نيوزيلندا لمدة لا تقل عن 3 أشهر، فتعتبر تأشيرة الطالب بمثابة تصريح العمل بدوام جزئي في الوظائف المختلفة.
 

3- تقديم طلب الالتحاق بالوظيفة

تتضمن هذه الخطوة تقديم طلب الحصول على أحد الوظائف في نيوزيلندا، ويقوم صاحب العمل بالتأكد من حالة العمل المتوفرة في طلب التأشيرة الخاص بالطالب.
 

4- الشروع في العمل

بعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة يتمكن الطالب من البدء في العمل، الأمر الذي يوفر للطالب فرصة الحصول على خبرات عملية في مجال العمل الذي يلتحق به، لامتلاك القدرة المادية على تحمل تكاليف الدراسة.

قامت وزارة الهجرة النيوزيلندية بعمل قوانين خاصة للعمل أثناء الدراسة، فيجد الطالب الدولي الفرصة للحصول على تأشيرة العمل لمدة 3 سنوات بعد إنهاء الدراسة عند استكمال لمدة لا تقل عن 3 سنوات دراسية، مما يوفر للطالب فرصة الالتحاق بوظيفة تتعلق بمجال الدراسة والحصول على تأشيرة عمل لمدة عامين في نيوزيلندا.

إقرأ أيضاً:

تكلفة الدراسة والمعيشة في نيوزيلندا

الحياة الجامعية فى نيوزيلندا
 

نشر في 11 مارس 2020
الدراسة في الخارج