تكلفة الدراسة والمعيشة في نيوزيلندا

بواسطة: فريق إيزي يوني | آخر تعديل في 27 إبريل 2021
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

الدراسة الجامعية في نيوزيلندا

الدراسة الجامعية في نيوزيلندا:

قد تكون نيوزيلندا من ضمن أهم الخيارات المثالية التي يلجأ لها الطالب عند الرغبة في استكمال مراحل تعليمه الجامعي في الخارج، وذلك لما تتمتع به تلك الدولة من مزايا جعلتها تولي التعليم أهمية كبيرة، وبالتالي أصبحت وجهة تعليمية مشرفة تستقطب الطلاب من كافة دول العالم.

حيث يقصدها كل من يرغب في الحصول على تجربة تعليمية فريدة تشكل مسار مستقبله وتحدد مدى اقباله على تحقيق طموحاته العلمية والعملية، فالعملية التعليمية في نيوزيلندا تتسم بأنها تركز بشكل كبير على تهيئة الطالب الجامعي لأن يكون مسؤول وواثق من أهدافه واختياراته، حيث أنه يتولى مسؤولية اثبات حضوره بالمحاضرات والبحث عن بعض الفصول المكملة للمناهج العلمية والتقديم على الدورات الدراسية والتدريبية الملائمة للتخصص الدراسي الذي يحدده.

كل هذا وأكثر؛ مما جعل الدراسة الجامعية في نيوزيلندا تعمل على تطوير ملامح شخصية الطالب لتهيئته ليكود قائد المستقبل، لذا كان ومازال الالتحاق بأحد الجامعات في نيوزيلندا أحد أهم أحلام الشباب العربي والغربي على حد سواء.

تكلفة الدراسة والمعيشة في نيوزيلندا:

عند البدء في التخطيط للالتحاق بأحد الجامعات العريقة في الخارج وخاصة في نيوزيلندا؛ يجب مراعاة أن تكلفة الدراسة والمعيشة في نيوزيلندا من أهم الأمور التي تستلزم ترتيب وتخطيط مسبق.

حيث أن الدراسة في نيوزيلندا قد تكون عبء على البعض نتيجة ارتفاع تكلفة الدراسة في بعض الجامعات والمعاهد العريقة والمصنفة عالميًا، كما أن تكلفة المعيشة في بعض المدن الرئيسية قد تعيق البعض عن السفر للخارج من أجل التعليم.

ولكن في الحقيقة يخضع الأمر برمته للمقدرة المالية على اتمامه، فهناك الكثير من النصائح التي يسعد بتقديمها موقع ايزي يوني لطلابنا من كل مكان والتي من شأنها العمل على خفض تلك التكاليف الباهظة.

وذلك عن طريق عمل تقرير شامل بكافة الجامعات والكليات في نيوزيلاندا والمساعدة في اختيار أنسبهم وفقًا للميزانية المتاحة لذلك، هذا فضلًا عن وجود فريق عمل متميز لديه القدرة على معاونتك عند الاختيار من بين السكن الجامعي أو الشقق المستقلة مع مجموعة من الطلاب والتي غالبًا ستكون أقل كلفة من السكن الجامعي.

ماهى تكلفة الدراسة في نيوزيلندا؟

تتوقف تكلفة الدراسة في نيوزيلاندا على التخصص الدراسي حيث أن التخصصات الفنية والأدبية تكون بالفعل تكلفتها أقل من التخصصات الطبية والهندسية وهكذا، كما أن هناك تفاوت كبير بين الرسوم والتكاليف الجامعية من جامعة لأخرى، هذا فضلًا عن الدرجة العلمية؛ وفيها تختلف تكلفة الحصول على درجة البكالوريوس عن الدراسات العليا وهكذا.

ويمكننا تقدير تكاليف الدراسة في نيوزيلندا كما يلي:

درجة البكالوريوس تتراوح من 18000 إلى 25000 دولار نيوزيلندي سنويًا.

درجة الماجستير والدكتوراه تتراوح من 10000 إلى 37000 دولار نيوزيلندي سنويًا.

ماهى تكلفة الدراسة في نيوزيلندا بالريال السعودى؟

درجة البكالوريوس تتراوح من 44.000 إلى 61.000 ريال سعودى تقريبا سنويًا.

درجة الماجستير والدكتوراه تتراوح من 24.000 إلى 91.000 ريال سعودى تقريبا سنويًا.

ماهى تكلفة المعيشة في نيوزيلندا؟

هناك الكثير من الخيارات المتاحة للطالب بشأن الإقامة في نيوزيلاندا؛ ومنها السكن داخل الحرم الجامعي في وحدات مخصصة للطلاب الدوليين، أو السكن مع أسرة مستضيفة، أو حتى استئجار سكن مستقل مع عدد من الطلاب الآخرين وتقاسم التكاليف بينهم جميعًا، وبشكل عام سيتحمل الطالب بعض التكاليف الأخرى والتي تختص بالطعام والتنقل والفواتير الخاصة بالكهرباء والمياه والغاز والانترنت.

ويمكننا تقدير تكاليف المعيشة في نيوزيلاندا بـ 1500 دولار نيوزيلندي شهريًا.

ماهى تكلفة المعيشة في نيوزيلندا بالريال السعودى؟

يمكننا تقدير تكاليف المعيشة في نيوزيلندا بـ 3700 ريال سعودى تقريبا شهريًا.

وفي النهاية؛ نتمنى أن يكون مقالنا هذا قد ساهم في تكوين نظرة متكاملة عن تكاليف الدراسة والمعيشة في نيوزيلاندا، كما يسعدنا تلقي استفساراتكم في أي وقت.

 

نشر في 31 مايو 2018
الدراسة في الخارج