افضل جامعات دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 19 أغسطس 2020
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

افضل جامعات دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية

نتناول اليوم الحديث عن افضل جامعات دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية، والتي من يمكن لأي طالب حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال  الالتحاق والدراسة بها في بيئة تعليمية متميزة، تضمن حصوله على كافة الخدمات التعليمية والثقافية والترفيهية، وتفتح أفاق وظيفية واسعة أمامه عقب حصوله على شهادة البكالوريوس.

دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية:

اهتمام الغالبية العظمى من الطلاب وأولياء أمورهم ينصب دائمًا حول العثور على افضل جامعات دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية، وهو بالتأكيد ما سنتحدث عنه خلال السطور القادمة، ولكننا في البداية نود استعراض تفاصيل أكثر حول الدراسة وبكالوريوس إدارة الأعمال في السعودية.

إدارة الأعمال واحدة من التخصصات الدراسية المطلوبة دومًا في سوق العمل ويتم الإعلان عن الحاجة للكثير من الكفاءات والكوادر خريجين هذا التخصص بالتحديد، ليس فقط على صعيد المملكة وإنما في جميع الدول المحلية والعالمية.

 ونظرًا لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل لدفعات وخريجين إدارة الأعمال اهتمت الجامعات السعودية بهذا التخصص بالتحديد، وقامت بإعداد عدة برامج متطورة تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب على الصعيد النظري والصعيد التطبيقي، والتأهيل المباشر لسوق العمل وطرق التكيف مع المنظومات والمؤسسات الحكومية أو الخاصة التي لا غنى عنها في قسم إدارة الأعمال.

مواد التخصص في دراسة إدارة الأعمال:

تخصص إدارة الأعمال هو المسئول عن الإشراف على أبرز الأنشطة والمهام التي تنظم الأعمال داخل أي منظومة أو مؤسسة، ويختص مسئول إدارة الأعمال عن العمليات الرقابية والتخطيط والتنظيم والقيادة ومتابعة سير الأعمال.

وحتى يتمكن الطالب من إيقان هذا التخصص يمر بدراسة العديد من المواد الدراسية منها ما يلي:

  • مبادئ الإدارة.

  • العلاقات العامة.

  • الاتصالات الإدارية.

  • إدارة المعرفة.

  • إدارة الجودة الشاملة.

  • إدارة الموارد البشرية.

  • الإدارة الإستراتيجية.

  • دراسات الجدوى وتقييم المشروعات.

  • إدارة التغيير والتطوير.

  • إدارة الأعمال الدولية.

  • إدارة الجودة الشاملة.

  • إدارة المشاريع.

  • السلوك التنظيمي.

ماهى أفضل جامعات دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية؟

في ظل تنافس الجامعات حول إعداد برامج أكاديمية لتخصص دراسة إدارة الأعمال، وهو ما يخلق حيرة كبيرة بين الطلاب عند البحث، فالجميع يرغب في الدراسة داخل افضل جامعات دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية.
 

- كلية ابن رشد للعلوم الإدارية :

والتي يندرج اسمها ضمن افضل جامعات دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية، وفي تطلع دائم لأن تكون الأفضل في تدريس هذا التخصص ليس فقط على صعيد المملكة وإنما في نطاق الشرق الأوسط ككل من أجل إعداد قادة المستقبل وريادة الأعمال.
 

- مميزات دراسة إدارة الأعمال في كلية ابن رشد للعلوم الإدارية:

  1. توفر الجامعة لطلابها بيئة تعليمية متميزة من حيث ما يقدم من خدمات شاملة الخدمات التعليمية، الثقافية، الترفيهية التي تدعم الطلاب لتحقيق النجاح والتوفيق.

  2. برامج مناهج أكاديمية متطورة كالتي يتم تدريسها في كبرى الجامعات الأوروبية، وبفضل الشراكة مع تلك الجامعات يتم توفير العديد من المنح التعليمية لتبادل الثقافات.

  3. تتبنى الجامعة فكرة الدمج ما بين التقدم العلمي والتقني والإمكانات المادية العالية، والتي تنعكس في النهاية على مستوى الطالب وتطوير مهاراته الفكرية والعلمية.

  4. اعتماد أحدث الوسائل والتقنيات الداعمة في التدريس، مع التركيز على الجانب التطبيقي وتأهيل الطلاب لمتطلبات واحتياجات سوق العمل بشكل احترافي.

  5. شهادات أكاديمية معتمدة محليًا وعالميًا لتمهد الطريق أمام الخريجين للعمل في أي منظومة أو شركة حكومية أو خاصة.

  6. تشجيع البحث العلمي وتنمية مهارات الدراسيين لتخريج أفضل الكوادر البشرية المدربة في  المجالات الإدارية والسياحية.
     

كل هذه المميزات وأكثر تجعل من كلية ابن رشد للعلوم الإدارية على رأس قائمة افضل جامعات دراسة ماجستير إدارة الأعمال فى السعودية.

 

نشر في 19 أغسطس 2020
التخصصات