الجامعات المحفوظة في قائمتك

كلية ابن رشد للعلوم الإدارية | Ibn Rushd College

المملكة العربية السعودية
محيط الحرم الجامعي Suburban
رسوم المعيشة SR 2,000 لكل month
التعداد الطلابي Medium (1,001 to 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية خاصة

حول كلية ابن رشد للعلوم الإدارية | Ibn Rushd College

كلية ابن رشد الأهلية للعلوم الإدارية هي مؤسسة تعليمية أهلية تابعة لوزارة التعليم، تتطلع لأن تكون من أفضل كليات إدارة الأعمال على مستوى المملكة والرائدة في إعداد قادة المستقبل وريادة الأعمال .

تعمل إدارتها جاهدةً لتلبية احتياجات سوق العمل والمجتمع بكافة مؤسساته، ولذلك تسعى لتهيئة أفضل الكوادر البشرية المدربة فيما يخص المجالات الإدارية والسياحية، وهو ما يشمل إدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية وإدارة الضيافة وإدارة السياحة والسفر، هذا بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

ومن أهم ما يسعى له القائمون على كلية ابن رشد تحقيق رؤيتها الرشيدة التي تتمثل في تقديم برامج أكاديمية ذات جودة عالية ومتميزة على المستوى المحلى والإقليمي، والمشاركة في تنفيذ بحوث متطورة فى مجال إدارة الأعمال، والمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع المحلي. كما تسعى لتطوير الطلاب ليكونوا قادة ناجحين قادرين على تقديم مساهمات قيمة لمجتمعهم، و لتوفير فرص تعليمية ممتازة تلتزم بالقيم الإسلامية والتقاليد.

وتتبنى الكلية فلسفة متميزة تدمج بين التقدم العلمي والتقني والإمكانات المادية العالية والتي تخدم في النهاية المتعلم وتعمل على تطوير مستواه الثقافي والفكري والعلمي، كما تعمل مؤسسة ابن رشد التعليمية على تفعيل أحدث الوسائل والتقنيات الداعمة وترسيخ الكثير من التجارب الحياتية المفيدة التي تعمل على انتاج جيل واعي ومثقف وفعال في المجتمع.

اختر سكنك

لا يوجد سكن مخصص للطلاب أو الطالبات.

 

معلومات إضافية

تعتمد الكلية على آلية مميزة تجمع بين الجانب النظري والأكاديمي والجانب العملي التطبيقي وذلك لتحقيق توازن مثالي في العملية التعليمية؛ وتشمل تلك الآلية ثلاث مراحل هي:

  • المرحلة الأولى: والتي تختص بتدريس المهارات والمعارف الأساسية.

  • المرحلة الثانية: وتختص بتنمية المهارات والمعارف المتقدمة من خلال التطبيق والتدريب الميداني في كافة المنشآت التابعة لتخصصات الكلية في القطاع الخاص

  • المرحلة الثالثة: وتختص بتدريس المناهج الإدارية من البعد الأكاديمي.

 

الإعتماد الأكاديمي:

  • الكلية مرخصة من وزارة التعليم العالي بموجب خطاب براءة الإعتماد رقم (35/1/17781) وتاريخ 1420/09/04هـ وخطاب الوزارة رقم (131903) بتاريخ 1434/12/25هـ.
  • برنامج الماجستير مصنف لدى وزارة الخدمة المدينة برقم (3020108)
  • برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال و نظم المعلومات الإدارية مصنف لدى وزارة الخدمة المدينة برقم (3020106)
  • جميع الخطط الدراسية متوافقة مع معايير الإعتماد الأكاديمي في تخصصات الكلية وهي إدارة الأعمال  ونظم المعلومات الإدارية.
  • ترتبط الكلية بعدد من الجامعات العالمية في أوروبا وأمريكا واستراليا من أجل ضمان توافق خطط الكلية مع متطلبات الجامعات العالمية لتسهيل مواصلة خريجي الكلية للدراسات العليا في الجامعات العالمية.

الصور

التخصصات المتوفرة 5

Business, Management 2 Computer Science, IT 1 Hotel Management & Hospitality 2 MBA 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة