الجامعات الأسترالية لدراسة تخصص هندسة الحاسوب

أستراليا × الهندسة × هندسة الحاسوب ×

لكي تصبح مهندس كمبيوتر يتعين عليك دراسة هندسة الحاسوب، والحصول على بكالوريوس في هندسة الكمبيوتر أو الإلكترونيات، سيساعدك هذا على أن يكون لديك دور رئيسي في تصميم وتصنيع التكنولوجيا التي أصبحت عاملًا أساسيًا في عالمنا.

ستكتسب من خلال دراستك مهارات عملية مميزة، وستكون قادرًا على تصميم وتطوير وإدارة جميع الأجهزة والبرامج، ستستطيع العمل مع فريق لحل المشكلات الخاصة بأنظمة الكمبيوتر ومعالجة البيانات لاستخراج المعلومات، تقريبًا يُعد كل جانب من جوانب حياتنا العصرية يعتمد على تكنولوجيا الكمبيوتر والتكنولوجيا الإلكترونية، لذا إذا كنت تفكر في دراسة هندسة الحاسوب فى استراليا فهذا بالتأكيد اختيار موفق.

 

ماذا عن دراسة هندسة الحاسوب فى استراليا؟

يعمل مهندس الكمبيوتر على تركيب وإصلاح وصيانة أجهزة الكمبيوتر وأي معدات مرتبطة بها، لذا ستوفر له دراسة هندسة الحاسوب فى استراليا الجودة التعليمية التي يحتاجها لذلك، سيصبح بعد تخرجه قادرًا على التواصل مع الناس وكذلك فهم احتياجاتهم بسهولة، كما يستطيع العمل ضمن فريق، أو بصورة فردية. 

لكن لكي يصبح مهندس كمبيوتر يتعين عليه دراسة هندسة الكمبيوتر، والتي تحتاج في العادة حصول الطالب الدولي على شهادة التعليم الثانوي، وإجادة اللغة الإنجليزية، والرياضيات والفيزياء والكمبيوتر، ولكل جامعة شروطها ومتطلباتها الخاصة، يمكنك التواصل مع الجامعة التي تقدمت بطلب القبول إليها لمعرفة هذه المتطلبات.

يمكن لمهندس الكمبيوتر العمل في القطاعات والصناعات المختلفة التي تخص تكنولوجيا المعلومات، سواء كانت صغيرة أم كبيرة، يمكنك من خلال دراسة هندسة الحاسوب فى استراليا اختيار تخصص معين للعمل فيه مثل: 

  • مهندس تصميم أجهزة: والذي يقوم بتصميم الأجهزة ومنها الكمبيوتر، أو مراقبة تطوير الأجهزة وفقًا لمواصفات التصميم، وإجراء الإصلاحات واختبار معدات الكمبيوتر.

  • مهندس شبكات: الذي يقوم بتصميم أنظمة الكمبيوتر أو الشبكات وتثبيتها وتحليلها وتنفيذها، كما يعمل على ضمان فعالية الشبكة الحالية ويحدد كيفية تطورها لتلبية احتياجات المؤسسات والأعمال الجديدة.

  • مهندس برمجيات: والذي يعمل على إنشاء وصيانة وتعديل برامج الكمبيوتر والبرامج الأخرى، كبرامج الأعمال والألعاب وأنظمة التشغيل، وبرامج الاتصالات، ومعالجة قواعد البيانات.

 

ما هي تكلفة دراسة هندسة الحاسوب فى استراليا؟

تُعتبر تكلفة دراسة هندسة الحاسوب فى استراليا معقولة نسبيًا مقارنة بمثيلاتها من الدول التي تعتبر وجهة دراسية مثل بريطانيا وأمريكا، حيث أن أستراليا من أكثر الوجهات الدراسية شعبية على مستوى العالم، وتختلف الرسوم الدراسية في الجامعات الأسترالية اختلافًا كبيرًا على حسب: 

  • المكان الذي ستدرس فيه. 

  • التخصص. 

  • المستوى الدراسي.

لكن متوسط تكلفة الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين الجامعيين:

المستوى الدراسي

الرسوم الدراسية

البكالوريوس

من 20000 : 33000 دولار أسترالي

الماجستير

من 20000 : 37000 دولار أسترالي

الدكتوراه

من 15000 : 37000 دولار أسترالي

 

يمكنك التواصل مع الجامعة التي تقدمت إليها وسوف تحصل على المعلومات الكافية عن الدراسة وتكلفتها على حسب الجامعة والتخصص الذي ترغب فيه.

يجب أن تضع في اعتبارك وجود تكاليف أخرى بالإضافة إلى الرسوم الدراسية مثل تكاليف المعيشة من إقامة وطعام وأي نفقات عرضية، كذلك نفقات السفر والحصول على تأشيرة طالب، لذا يجب أن يكون لديك خطة مالية جيدة.

ومن أشهر الجامعات الأسترالية التي تقدم دراسة هندسة الكمبيوتر جامعة ملبورن، جامعة سيدني، جامعة موناش، جامعة أديليد، جامعة ديكين، وغيرها من الجامعات التي تم تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم تبعًا لتنصيف كيو إس لأفضل الجامعات العالمية.

لا تضيع فرصة عظيمة مثل السفر للخارج لإكمال دراستك هناك، لاسيما في دولة مثل أستراليا التي تعد من اكثر الدول أمانًا واستقرارًا، كما أنها تقدم تعليمًا ذو جودة عالية، وخصوصًا في دراسة هندسة الكمبيوتر.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى استراليا والجامعات والكليات الاسترالية ، أدناه: