57 جامعة وكلية لدراسة المحاسبة والمالية في أستراليا

أستراليا × المحاسبة والمالية ×
Baxter Institute
North Melbourne, Victoria, أستراليا
2 المحاسبة والمالية courses

دراسة المحاسبة والمالية في أستراليا

المحاسبة والمالية أحد التخصصات التي تتطلبها الحياة العملية في الوقت الحالي، ولا توجد منشأة على وجه البسيطة لا تحتاج لمثل هذا النوع من التخصصات مهما كان حجمها، وذلك من دواعي اهتمام الطلاب بذلك المجال، ولا شك في أن اكتساب الخبرات في مجال المحاسبة والمالية من دولة خارجية لها جودة وتنظيم تعليمي سوف يثمر عن اكتساب الطلاب لكثير من الخبرات الحديثة، وخاصة أن مجال المحاسبة والمالية في الوقت الحالي قد تشعب وأصبح عمادة التقنيات الإلكترونية التي تتمثل في الحواسب الآلية، وما يرتبط بها من أنشطة، وسوف نستعرض في هذا المقال معلومات مهمة حول دراسة المحاسبة والمالية في أستراليا.

 

ما أهم الجامعات في تخصص دراسة المحاسبة والمالية بأستراليا؟

يوجد على الأراضي الأسترالية كثير من الجامعات التي يمكن أن تكون وجهة مناسبة لدراسة المحاسبة والمالية في أستراليا ومن أهمها:

  • الجامعة الأسترالية الوطنية: وتقع في كانبيرا، وهي تحتل مكانة عالمية متميزة، ويبلغ عدد المنتظمين بها ما يُقارب 15 ألف طالب وطالبة.

  • جامعة ملبورن: وتحتل جامعة ملبورن المركز الثامن والعشرين على مستوى العالم، وتتميز بالجانب العملي والبحثي، ويوجد بها كثير من الطلاب الوافدين؛ نظرًا لجودتها.

  • جامعة كوينزلاند: وهي من أفضل الجامعات الأسترالية، حيث تأسست في مطلع القرن التاسع عشر، ويبلغ عدد طلابها 50 ألف طالب وطالبة، ويمكن أن تكون مقرًّا مناسبًا لدراسة المحاسبة والمالية في أستراليا.

  • جامعة سيدني: تُعد جامعة سيدني أقدم جامعة في أستراليا، وتأسست في عام 1850م، وتقدم كثيرًا من البرامج المتميزة في مختلف التخصصات، وفي مقدمتها المحاسبة والمالية، ويوجد بها آلاف الطلاب الدوليين.

 

ما سعر دراسة المحاسبة والمالية في أستراليا؟

سعر دراسة المحاسبة والمالية في أستراليا يُعد منخفضًا بالمقارنة بالتخصصات العملية مثل الطب والهندسة والعلوم، ومتوسط السعر ما بين 10-25 ألف دولار أسترالي.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى استراليا والجامعات والكليات الاسترالية ، أدناه: