أفضل 10 تخصُّصات في العالم

By فريق إيزي يوني | Last modified 17 سبتمبر 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

أفضل 10 تخصُّصات في العالم

التَّخصُّص الجامعي هو ما يبحث عنه الطُّلاب في مراحل ما قبل الجامعة، وكُلُّ طالب يحلم بتخصُّص دراسي مُعيَّن، ومن بين مُحدِّدات ذلك في بعض الدول حصول الطُّلاب على درجات مُتميِّزة في مرحلة الثَّانوية العامَّة، غير أنه في الوقت الحالي أصبحت الجامعات الخاصة حلًّا نموذجيًّا لتلك الإشكالية التي عانى منها الطُّلاب في السنوات الماضية، ومن دون شك أن الانتظام في ظل تخصُّص على حسب رغبة الطالب يُعزِّز من مكانة البحث العلمي بوجه عام؛ نظرًا لأن الطالب في تلك الحالة يكون لديه شعور بالرَّاحة النفسية، ومن ثَمَّ الوصول لمرحلة الإبداع، وسوف نتعرَّف في هذا المقال على أفضل 10 تخصصات في العالم.

 

ما أفضل 10 تخصُّصات في العالم؟

تخصُّص الهندسة:

علم الهندسة من بين العلوم الشيِّقة التي يبحث عنها فئة كبيرة من الطُّلاب، ويتفرَّع تخصُّص الهندسة إلى عديد من التصنيفات مثل: الهندسة الميكانيكية، وهندسة البيئة، والهندسة المعمارية، وهندسة الحواسب الآلية، وهندسة الإلكترونيات... إلخ، وتبدأ دراسة الهندسة في أغلب دول العالم بسنة تمهيدية، ويتبعها دراسة تخصُّص من السَّالف ذكرها، ويُعدُّ تخصُّص الهندسة من أفضل 10 تخصصات في العالم.

 

تخصُّص الطب:

تخصُّص الإدارة: يُعتبر تخصُّص الإدارة من بين أفضل 10 تخصصات في العالم، فلا توجد مؤسسة أو منظمة في الوقت الحالي لا تحتاج للنُّظم الإدارية الحديثة التي من شأنها أن تُثمر تحقيق الأهداف المؤسسية، وذلك من خلال التخطيط والنُّظم والتوجيه والرقابة، وهي العناصر الأساسية للإدارة، والتي يجب أن تتم بشكل مُتناغم، وتلك الأُطر ينبغي لها دراسة علمية صحيحة.

 

تخصُّص القانون:

يختلف القانون الوضعي فيما بين دولة وأخرى، وتزداد الحاجة إلى ذلك التخصُّص، وهناك من يُفضِّله على التخصُّصات الأخرى، ويُعَدُّ ذلك من أفضل 10 تخصصات في العالم.

 

تخصُّص الحاسب الآلي:

يُعتبر تخصُّص الحاسب الآلي من التخصُّصات المهمة في الوقت الرَّاهن، فلا يُوجد فرد لا يستخدم الحاسب الآلي، سواء في العمل أو المنزل، ويندرج تحت تخصُّص الحاسب الآلي البرمجة والتشغيل والصيانة.... إلخ، وتُعتبر دراسة الحاسب الآلي من أفضل 10 تخصصات في العالم.

 

تخصُّص علم النفس:

يُعتبر تخصُّص علم النفس من أفضل 10 تخصصات في العالم، فهو العلم الذي ينصبُّ على دراسة جميع الجوانب النفسية للإنسان، ومن ثَمَّ التَّغلُّب على مُختلف الصعوبات التي يُعاني منها.

 

تخصُّص المُحاسبة

علم المُحاسبة هو العلم الذي يتضمَّن دراسة كيفية تسجيل المُعاملات المالية المُتعلقة بالأنشطة التِّجارية على الوجه العام، ولم يعُد علم المُحاسبة يقتصر على التَّسجيل اليدوي في السجلات والدفاتر، بل إن الأمر تطوَّر، وأصبحت التقنيات الحديثة عماد ذلك، لذا فإن دراسة المُحاسبة حاليًا ينطوي عليها التعرُّف على كل ما هو جديد، ويُعتبر تخصُّص المُحاسبة في الوقت الرَّاهن من أفضل 10 تخصصات في العالم؛ نظرًا لسيطرة النُّظم الرأسمالية على المُجتمعات الحديثة.

 

تخصُّص اللغات:

في ظل الانفتاح الذي نشهده بين دول العالم، زاد الاهتمام بتخصُّص اللغات، وخاصة اللغة الإنجليزية، على اعتبار أنها اللغة الأولى عالميًّا؛ لذا فإن ذلك التخصُّص يُعتبر من أفضل 10 تخصصات في العالم.

 

تخصُّص الخدمة الاجتماعية:

يُعدُّ تخصُّص الخدمة الاجتماعية من أفضل 10 تخصصات في العالم، وذلك على الرغم من أن الإقبال على ذلك التخصُّص كان محدودًا في الفترة الماضية، فإن الحاجة إلى ذلك النشاط استدعت الاهتمام به في جميع الدول، نظرًا للمشاكل المُجتمعية التي يُعاني منها الجميع.

 

تخصُّص التسويق:

يُعدُّ التسويق في الوقت الحالي عماد الأعمال المالية أو التجارية، ومن دونه لن يكون هناك أي أهمية للعمل، وظهر كثير من الوسائل التسويقية في ظل الحداثة التكنولوجية، ويُعدُّ تخصُّص التسويق من أفضل 10 تخصصات في العالم.


الدراسة فى الخارج

نشر في 17 سبتمبر 2018
التخصصات