دورات تعليمية مجانية

January 21, 2021

Hussein

دورات تعليمية مجانية بواسطة

ماهى الدورات التعليمية المجانية؟

الدورات التعليمية المجانية هى عبارة عن دورات تساعد الطالب في تحسين مهاراته العلمية وتطوير ثقافته في أحد التخصصات، ويتم ذلك من خلال التعامل مع المواقع الإلكترونية المتخصصة. 

مع ظهور الثورة التكنولوجية الحديثة أدى ذلك إلى تطوير الكثير من مجالات الحياة والتي كان من أهمها ظهور الدورات التعليمية المجانية، حيث تخصصت مجموعة من المؤسسات العلمية بمنح شهادة معتمدة، وتكون هذه الشهادة معترف بها على المستوى العالمي بعد الانتهاء من فترة الدراسة دون أي تكاليف مالية، حيث أن هذه الدورات مجانية لا تفرض اي رسوم مالية أو تكاليف للدراسة، وخلال سطور هذا المقال سوف نستعرض معًا  كيفية الحصول على دورات تعليمية مجانية

كيفية الحصول على دورات تعليمية مجانية ؟

إن أردت معرفة كيفية الحصول على دورات تعليمية مجانية فيمكنك هذا من خلال التعلم عبر مواقع الإنترنت، حيث أصبح التعليم الإلكتروني من المصادر المعلوماتية الرئيسية، وخاصة بعد تطور التكنولوجيا وذلك لما له من إيجابيات، فإنه أسهل وأقل تكلفة من الجامعات كما أنه لا يخضع للمنظومة التعليمية التقليدية التي تفرض على الطالب مكان الدراسة وضرورة الالتزام بالوقت. 

كما أن للدورات التعليمية المجانية نفس الفاعلية الإيجابية الخاصة بالتعليم المباشر، حيث يستطيع الدارس أن يختار التخصص الذي يتناسب مع إمكانياته وقدراته العلمية، إلى جانب ذلك يمنح الطالب شهادة علمية معتمدة ومعترف بها عالميًا تثبت درجته العلمية التي حصل عليها في أحد المواد .

وتتنوع الدورات التعليمية حتى أنها تتضمن العديد من المجالات والتخصصات العلمية المختلفة وتشمل تعليم اللغات أو مجال ريادة الأعمال وغيرهما من دورات البرمجة والدورات الكتابية. 

وخلال السطور التالية لمقالنا عن كيفية الحصول على دورات تعليمية مجانية سوف نذكر لكم أهم المنصات التعليمية والمواقع التدريبية التي تقدم دورات تعليمية مجانية.

افضل 6 مواقع تقدم دورات تعليمية مجانية:

بعد أن تعرفنا كيفية الحصول على دورات تعليمية مجانية سنستعرض معًا الآن أهم المنصات التعليمية المجانية التى تقدم شهادات معتمدة، ونظرًا لوجود العديد من المنصات التعليمية التي تقدم الدورات التعليمية المجانية، سنذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:

تهتم جامعة أكسفورد البريطانية بتقديم العديد من الدورات المجانية من خلال المواقع الإلكترونية، مع إمكانية منح شهادة علمية معتمدة، وتركز الدورة على إدارة الأعمال إلى جانب العديد من المجالات العلمية الأخرى والتي تتضمن العلاقات العامة ومجال الأزياء.
 

يهتم هذا الموقع بطرح العديد من الدورات التعليمية والمحاضرات، والتي تدور في نطاق الأسرة، حيث تطرح على الطالب أسئلة للإجابة عليها ومناقشة الإجابة للوصول إلى الاستنتاج العلمي الصحيح، وإمكانية تحقيق أعلى قدر من الاستفادة في العديد من المجالات العلمية مثل مجالات الكمبيوتر والعلوم.
 

أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال البرمجة حيث تتمحور هذه الدورة حول إمكانية تطوير الجافا، وذلك من خلال شرح وتوضيح أساسيات البرمجة بشكل عام وبطريقة مبسطة، وتتميز هذه الدورة بأنها أحد الدورات التعليمية المجانية التي تمنح لدارسيها شهادة علمية معتمدة.
 

أحد الجامعات التي سعت لطرح العديد من الدورات التعليمية الخاصة بكافة الأقسام المختلفة والتخصصات، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، والذي يتضمن الكثير من المجالات مثل مجالات العلوم الاجتماعية والفيزيائية والإنسانية وكذلك الرياضيات. 
 

توفر أكاديمية إدراك العديد من الدورات التعليمية المجانية لكافة المراحل الدراسية التعليمية، وخاصة في مرحلة التعليم العالي والتي تشتمل على الكثير من المجالات العلمية المختلفة.
 

تعتبر هذه الدورة من أهم وأفضل الدورات التعليمية التدريبية المجانية، حيث يقدم هذه الدورات مجموعة من الخبراء المدربون من كافة أنحاء العالم بطريقة مباشرة ومميزة، هذا وتوفر تلك الدورات العديد من التخصصات والمجالات العلمية ويتضمن برامجها أكثر من ٩٠ ألف دورة في شتى المجالات، وتتوقف مدة المحاضرة وفقًا لاختلاف التخصص العلمي، وفي نهاية الدورة يتم منح الدارس شهادة علمية معتمدة.
 

إقرأ أيضاً:

دورات مجانية على الانترنت مع شهادات

أفضل مواقع الكورسات المجانية

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison