EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

مواقع كورسات مجانية

December 24, 2020

Hussein

أفضل مواقع الكورسات المجانية

موقع كورسات اون لاين مجانا:

أفضل مواقع الكورسات المجانية هي أحد الأمور الهامة التي يبحث عنها كل شخص يرغب بدراسة مجال معين، وذلك بهدف تقليل الوقت والجهد المبذول في التجربة والتنقل هنا وهناك دون جدوى أو فائدة تُذكر، فهناك توجهات قوية لدى البعض لاكتساب مهارات جديدة توفر لهم مكانة مرموقة في سوق العمل، وتطوير الذات للقدرة على المنافسة.

ما هي افضل موقع الكورسات المجانية؟

توجد مجموعة من مواقع الكورسات المجانية التي توفر للشخص فرصة جيدة للتعلم والاستفادة بأكبر كمية من المعلومات الخاصة بالعديد من المجالات، وفيما يلي أفضل مواقع الكورسات المجانية :

1- موقع Edx

يعتبر هذا الموقع أحد المواقع التابعة للمؤسسة الغير ربحية Edx التي قامت بتأسيسها الجامعة الأمريكية Harvard، والجامعة الأمريكية MIT، وكان الهدف من هذه المؤسسة توفير خدمة التعليم أون لاين لكل شخص يرغب في الحصول على المعرفة من جميع أنحاء العالم، ويتضمن هذا الموقع عدد من الكورسات التعليمية التي يتم تدريسها في الجامعات العالمية، كما يقدم شهادات معتمدة وموثوقة في عدد كبير من المجالات العلمية.
 

2- موقع Khan academy

يشتهر هذا الموقع بين العديد من رواد الأعمال الذين قاموا بمدحه بسبب ما يقدمه من كورسات تعليمية ذات جودة عالية، حيث يتضمن شرح جميع العلوم التي يتم دراستها في المراحل الدراسية المختلفة التي تسبق الجامعة من خلال طرق بسيطة، كما يختص بتفسير النظريات العلمية من خلال الاستعانة بفيديوهات عملية تساعد على إيصال المعلومة بأبسط الوسائل، ويوفر الموقع قاعدة علمية قوية لكل شخص في المراحل الأولى من الجامعة أو من لم يلتحق بالجامعة أيضًا.
 

3- موقع Coursera

يعتبر هذا الموقع واحد من أشهر المواقع العالمية التي تسعى إلى تقديم محتوى تعليمي متميز من خلال التعاون مع الجامعات العالمية والشركات المعتمدة، فهو يوفر للشخص فرصة الحصول على شهادة علمية متقدمة معتمدة وموثوقة ومجانية أيضًا.
 

4- موقع Udemy

يتميز هذا الموقع بالسرعة في تمكين الشخص من التعرف على مجموعة من المهارات العملية عبر الإنترنت، كما يتضمن جميع المجالات التي توجد في العالم والتي تلقى اقبال كبير من الشباب على تعلمها واتقانها، كما يضم بعض الكورسات التعليمية باللغة العربية، ويستعين الموقع بمواد تفاعلية مع فيديوهات تعليمية لزيادة القدرة الاستيعابية لدى الشخص.
 

5- موقع Udacity

يعتبر هذا الموقع واحد من أهم المواقع التعليمية التي تعتمد على أسلوب ممتع في إيصال المعلومة، وتوفير الوقت والجهد للحصول على مهارة عملية معينة، ويقدم الموقع مجموعة من المجالات الهامة منها الكمبيوتر، الأعمال، الرياضيات، العلوم، التصميم، وغيرهم، ويتضمن الموقع 3 مراحل تتمثل في مرحلة المبتدئين، المرحلة المتوسطة، مرحلة المتقدمين، كما يتميز بتصميم رائع يناسب جميع الرغبات الخاصة بالطلاب في المرحلة الثانوية للإعداد لدخول الجامعة أو المرحلة الجامعية للحصول على أكبر قدر من المعرفة أو مرحلة الاحتراف لتطوير المهارات والقدرات.

معايير اختيار أفضل مواقع الكورسات؟

عندما يبحث الشخص عن مواقع الكورسات لتوسيع معرفته وتنمية مهاراته الشخصية أو اكتساب مهارات جديدة يجد نفسه أمام مجموعة كبيرة من المواقع، الأمر الذي يسبب له الحيرة في اختيار الموقع المناسب، هناك عدد من المعايير الخاصة باختيار أفضل مواقع الكورسات تتمثل في الآتي:

- أن يقوم الموقع بتقديم كورسات تعليمية في العديد من المجالات المختلفة

- أن يمتلك الموقع شهرة واسعة وسمعة طيبة بين المستخدمين ليتمتع بالثقة والمصداقية

- أن يقدم الموقع شهادات علمية معتمدة لإثبات النجاح في الكورسات التعليمية

- أن يتضمن الموقع تطبيق إلكتروني يساعد الشخص في التعلم المستمر في أي مكان وأي وقت

- أن يوفر الموقع تطبيقات واختبارات عملية لتثبيت المعلومات لدى الشخص

- أن يعتمد الموقع على مجموعة من التقنيات الحديثة التي تساهم في تسهيل التعلم

قد تحتاج لاستشارة أحد المستشارين التعليميين الموثوقين لدى ايزي يوني للقبولات الجامعية؛ يمكنك التواصل معنا في أي وقت فنحن نرحب بخدمتك ودعمك مجانًا.
 

اقرأ ايضا :

دورات مجانية على الانترنت مع شهادات

كيفية الحصول على دورات تعليمية مجانية

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison