منح الجامعة الامريكية

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 27 يناير 2021
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

منح الجامعة الامريكية

منح الجامعة الامريكية هي الخيار المثالي للطلاب الذين لا يملكون فرصة الدراسة في الجامعة الأمريكية بسبب ضعف قدرتهم المادية على تغطية كافة التكاليف الدراسية المرتبطة بالجامعة، حيث تسعى الجامعة الأمريكية بصورة دائمة إلى جذب الطلاب ذوي المهارات والقدرات الفائقة دون النظر إلى القدرة المادية، فهي ترغب في الحصول على أكفء الطلاب لتعزيز معرفتهم العلمية التي تساهم بشكل كبير في تقدم البلاد والتأثير الإيجابي على العالم أجمع، سنتناول في هذا المقال أبرز منح الجامعة الأمريكية.

ماهى أفضل منح الجامعة الامريكية؟

تحرص الجامعة الأمريكية على تقديم مجموعة من المنح الدراسية للطلاب لتوفير الدعم المالي الذي يساعدهم على اكتساب أكبر قدر من المعلومات والمعرفة لإفادة بلادهم وتقديم تغييرات جديدة للعالم في المجالات المختلفة، ويتم الاعتماد في تقديم هذه المنح على جدارة الطالب من الناحية الأكاديمية، والمؤهلات المتميزة التي يمتلكها في الجوانب المختلفة منها الرياضي، الفني، الأكاديمي، فما أهم منح الجامعة الأمريكية ؟

1- منحة الجامعة الأمريكية للاجئين:

تقدم الجامعة الأمريكية هذه المنحة للطلاب اللاجئين الذين يرغبون في استكمال الدراسة في الجامعة من خلال توفير الدعم المادي الكامل لهم أثناء الدراسة.
 

2- منحة قادة الغد:

تختص وزارة الخارجية الأمريكية، ومكتب شؤون الشرق الأدنى لكبار السن في المدارس الثانوية  بتمويل منحة قادة الغد ويختص برنامج المنحة بتقديم منح دراسية لمدة لا تتعدى 4 سنوات بالإضافة إلى خلق فرص تدريب في مؤسسات مميزة في قطاع التعليم العالي على مستوى دول الشرق الوسط، وتختص هذه المنح بالطلاب الذين يظهرون القدرة على القيادة.
 

3- منح الحياة الطلابية:

تتضمن منح الحياة الطلابية 3 أنواع مختلفة من المنح الدراسية هي المنحة الرياضية، المنحة الثقافية، منحة اتحاد الطلاب.
 

4- منحة البيئة الخضراء:

تتميز منحة البيئة الخضراء بكونها منحة دراسية جزئية يتم منحها للطلاب الدائمين في كل فصل من الفصول الدراسية من كل عام، وتغطي هذه المنحة تكلفة 3 ساعات معتمدة من التدريس في أحد برامج الجامعة الأمريكية، ويستلزم حصول الطالب على هذه المنحة تقديم ما يثبت حاجته المادية، مع وجود إثبات على نظافة السجل الخاص به، ويفضل أن يكون مسجل بدوام كامل، مع حصوله على معدل تعليمي محدد بشرط ألا يقل عن 2.0.
 

5- منحة سبرينغر الطبيعية:

تم إنشاء منحة سبرينغر الطبيعية في عام 2016م، وتختص بالطالب في المرحلة الجامعية الذي يمتلك الجدارة وتتحقق لدية الحاجة المالية، وتغطي هذه المنحة الدراسية كافة الرسوم المتعلقة بالدراسة لمدة لا تتجاوز 5 سنوات من الدراسة.
 

6- منحة الجامعة الأمريكية للفنون الليبرالية:

تحرص الجامعة الأمريكية على تقديم تعليم في الفنون الليبرالية بشكل استثنائي في البيئات متعددة الثقافات، كما تعمل على تعزيز الفنون الليبرالية من خلال تقديم منح دراسية مجانية للفنون الحرة داخل الجامعة، وهي عبارة عن منح دراسية كاملة ومنح دراسية جزئية خاصة بالطالب في المرحلة الجامعية لدراسة العلوم الاجتماعية والعلوم الانسانية.
 

7- المنحة الأرمينية الإنجيلية:

هي عبارة عن منحة دراسية يتم تقديمها للعلماء الذين يمتلكون أصول أرمينية، وفي نفس الوقت يحتاجون إلى المساعدات المالية لاستكمال الدراسات التي تنتهي بشهادة البكالوريوس.

ما هي مجالات الدراسة في الجامعة الأمريكية؟

توفر الجامعة الأمريكية مجموعة من التخصصات العلمية المتميزة أهمها العلوم الأساسية كالطاقة، المياه والبيئة، الفيزياء، الهندسة، الرياضيات، البيولوجيا، الكيمياء، التنمية، النفط، الاقتصاد، كما تتضمن الجامعة العديد من الكليات منها كلية إدارة الأعمال، كلية العلوم والهندسة، كلية الشؤون العالمية والسياسة العامة، كلية العلوم الاجتماعية والانسانية، كلية التعليم المستمر، كلية الدراسات العليا في التعليم، كلية الآداب والعلوم.

اقرأ ايضا :

منح الدراسة في الخارج

المصروف الشهري في امريكا

متطلبات فيزا امريكا للدراسة

العمل اثناء الدراسة في امريكا

 

نشر في 25 مارس 2020
الدراسة في الخارج